مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / أرباح “المصرية للاتصالات” ترتفع 49% إلى 3.18 مليار جنيه خلال 9 أشهر

أرباح “المصرية للاتصالات” ترتفع 49% إلى 3.18 مليار جنيه خلال 9 أشهر

جاد الله: النمو في خدمات البيانات ينبئ بمستقبل واعد للشركة في تقديم خدمات الجيل الرابع
كتبت : لمياء مخيمر
ارتفع صافي الأرباح المجمعة لشركة المصرية للاتصالات بنسبة 49.2%، ليصل إلى 3.18 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2016، مقابل صافي أرباح مجمعة بلغت 2.13 مليون جنيه، خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2015.

وحققت المصرية للاتصالات صافي أرباح غير مجمعة بلغت 3.2 مليار جنيه، خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر 2016، مقابل صافي أرباح غير مجمعة بقيمة 429.6 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المقارنة المنتهية في سبتمبر 2015.

وكشفت المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن الربع الثالث من العام الحالى 2016 ، والتي أظهرت آداءا ماليا وتشغيليا قويا، جاء هذا الآداء مدفوعا بسعى الشركة الدائم والمرتكز على الفهم الكامل لمتطلبات ورغبات العملاء المتطورة بشكل انعكس ايجابيا على مجمل النتائج.

وقد أظهرت النتائج تحقيق الشركة لإجمالي إيرادات عن الربع الثالث من العام الجاري 3.3 مليار جنيه مصري، بحيث بلغت الإيرادات المجمعة خلال الـ 9 أشهر الأولي من العام الحالي 9.7 مليار جنيه وذلك بزيادة قدرها 11 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وبلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والإستهلاكات 921 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2016 ، بحيث بلغ 3 مليار جنيه خلال 9 أشهر الاولي من العام الحالي بنسبة نمو قدرها 25.5% مقارنة بنفس الفترة من عام 2015 .

بلغ صافى الربح بعد الضرائب 868 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالي؛ بحيث بلغ صافي الربح بعد الضرائب 3.2 مليار جنيه خلال 9 أشهر الاولي من العام بزيادة قدره 49.1% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بهامش صافى ربح بلغ 32.9%.

لوجو المصرية للاتصالات

لوجو المصرية للاتصالات

وعلى مستوى أعمال التجزئة حققت وحدات أعمال التجزئة نسبة نمو خلال الربع الثالث بلغت 17.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق،مدفوعة بنمو الطلب على خدمات الانترنت فائق السرعة “البرودباند” الذي يعد بمثابة المستقبل الحقيقي للاتصالات؛ حيث حققت وحدة أعمال المسكن والاتصالات الشخصية المتمثلة فى خدمات الصوت الثابت والإنترنت فائق السرعة للمسكن، نسبة نمو بلغت 20.7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، كما حققت وحدة أعمال الشركات والمؤسسات متمثلة فى خدمات الصوت و الإنترنت فائق السرعة والتطبيقات المتكاملة للمشروعات لكل من الشركات والمؤسسات، نسبة نمو قدرها 11.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وفيما يتعلق بأعداد مستخدمي الانترنت، فقد ارتفع عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة بنسبة 28.1 % مقارنةً بنفس الفترة من العام 2015، بزيادة قدرها 172 ألف عميل جديد خلال الربع الثالث من العام الحالي، محققة حصة سوقية بلغت 76.05% من إجمالي سوق الإنترنت فائق السرعة.

وصرح المهندس تامر جادالله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، أن الشركة استطاعت خلال الفترة الماضية الاستمرار في تنفيذ خطتها في توجيه العمل مرة أخرى ليرتكز بشكل أكبر على نمو خدمات التجزئة بجانب الحفاظ على أعمال الجملة، وإعادة تركيز النشاطات طبقا لاحتياجات العملاء من خلال خطة محورية وضعتها الشركة منذ عام 2010 لترتكز بشكل أساسي على اهتمامات العملاء.

وأضاف أن الربع الثالث من 2016 شهد استمرار النمو في وحدات الأعمال، وذلك بما يخدم توجه الشركة نحو العودة كمشغل اتصالات متكامل والتركيز على احتياجات العملاء ، كما شهدت عائدات البرودباند نموا ملحوظا، وزيادة في أعداد المشتركين الجدد، وهو ما يؤكد أن الانترنت فائق السرعة “البرودباند”هو المحرك الحقيقي للنمو في المستقبل، وأن المصرية للاتصالات تدرك تمامًا أن العالم اليوم بات يتحدث لغة البيانات، بما ينبئ بمستقبل واعد للشركة في تقديم خدمات المحمول بتقنيات الجيل الرابع.

وأوضح جاد الله أن المصرية للاتصالات مستمرة في تنفيذ استراتيجتها ومواصلة تعزيز عمليات النمو والتطوير لحماية وتعظيم ثروة الشعب المصري والمساهمين، وتحقيق رغبات العملاء من خدمات الاتصالات، وذلك في إطار الاستعداد لتقديم الخدمات المتكاملة والعمل فى كامل مساحة السوق من خلال تقديم خدمات المحمول، موضحا أن الشركة شرفت بإجراء أول التجارب التشغيلية لخدمات الجيل الرابع في مصر والتي أثبتت استعداد الشركة وجاهزيتها الفنية والتجارية لتقديم تلك الخدمات داخل السوق حيث تتطلع المصرية للاتصالات للبدء الفعلي لتقديم حزم متكاملة من الحلول والخدمات بمجرد حصولها على الترددات المخصصة لها.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.