مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “اتحاد التأمين” يدرس التغطية التأمينية لمشروع حفر “قناة السويس الجديدة”

“اتحاد التأمين” يدرس التغطية التأمينية لمشروع حفر “قناة السويس الجديدة”

 

خاص لـ ” الكبار “

يدرس الاتحاد المصرى للتأمين التغطية التأمينية لمشروعات حفر قناة السويس الجديدة التى تصل استثماراتها وتكلفتها إلى 60 مليار جنيه عبر عمل كونسرتيوم أو مجمعة أو حساب مشترك لتغطية ذلك المشروع الضخم جماعيا وإعادة التأمين عليه خارجيا جماعيا للحصول على أفضل الشروط والأسعار.

قال عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين والعضو المنتدب لشركة “بيت التامين المصرى السعودى”، إن إجمالى التعويضات التى سددها قطاع التأمين نتيجة للخسائر المادية الناجمعة عن أعمال الشغب والاضطرابات المدنية التى تلت ثورة 25 يناير بلغت حوالى 1.2 مليار جنيه.

وأضاف قطب خلال المؤتمر الصحفى حول تنظيم المؤتمر الثلاثون للاتحاد العربى للتأمين والذى يصادف اليوبيل الهبى للاتحاد أنه رغم الظروف الاقتصادية التى مرت بها مصر بعد الثورة إلا أن قطاع التأمين حافظ على معدل نموه الإيجابى لترتفع أقساط القطاع من 10.1 مليارات جنيه فى 2010/2011 إلى 11 مليارات جنيه فى 2011/2012 ثم إلى 12.8 مليارات جنيه إجمالى أقساط العام المالى 2012/2013.

وأكد أن المؤتمر سيكون فرصة للترويج للاستثمارات بالاقتصاد المصرى والشركة الجديدة لإعادة التأمين التى سيصل رأسمالها المدفوع إلى 250 مليون دولار ولذا يحتاج إلى مشاركة عربية وأجنبية فى رأس المال.

وكشف عن نجاح الاتحاد فى الفوز باستضافة مؤتمر الاتحاد الأفرواسيوى FAIR للتأمين خلال العام القادم والذى يصادف اليوبيل الذهبى لتأسيس الاتحاد أيضا.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*