مختارات
الرئيسية / اقتصاد / البنك التجاري الدولي يدعم التنمية الثقافية والعلمية بالمدارس والجامعات المصرية من خلال مشروع “فضائك”
لوجو البنك التجارى الدولى

البنك التجاري الدولي يدعم التنمية الثقافية والعلمية بالمدارس والجامعات المصرية من خلال مشروع “فضائك”

خاص : الكبار

في تجربة مبتكرة لتنمية المواهب العلمية للشباب، يرعى البنك التجاري الدولي-مصر مشروع “فضائك” والذي أطلقه المغامر المصري الشهير عمر سمره من أجل تشجيع طلاب المدارس والجامعات على اكتشاف علوم الفضاء وتنمية ثقافتهم وتطوير مهاراتهم العلمية.
يهدف مشروع “فضائك” إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب المصري لتوسيع آفاقهم وإلهامهم لاكتشاف علوم الفضاء لكي يصبح خيارهم لمستقبلهم المهني وهو المجال الغير شائع في مصر والوطن العربي. كما أن المشروع يمثل حافزاً للمؤسسات التعليمية للقيام بتطوير المناهج الخاصة بالهندسة والعلوم والرياضيات والتكنولوجيا لتوفير بيئة علمية متطورة من أجل خلق أجيال جديدة نابغة ومبدعة.
وفي هذا الصدد، يقيم مشروع “فضائك” مسابقات خاصة للمدارس والجامعات لاستقطاب وتشجيع الطلاب. المسابقة الخاصة بالمدارس تدور حول تصميم مركبة فضاء أو بناء مدينة بشرية على كوكب وستستمر حتى نهاية العام الدراسي للسماح لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة. سيحصل الفائزون على رحلة علمية لمدة 3 أيام بمعسكر الفضاء للصغار Muricata Space Camp.
على صعيد الجامعات، تدور المسابقة حول تقديم فكرة لتجربة علمية لاختبارها في الفضاء، حيث أن عمر سمره سيقوم برحلة إلى الفضاء مع شركة XCOR Aerospace في المستقبل القريب وسيقوم باختبار التجربة الفائزة من مسابقة فضائك للجامعات في اللا جاذبية.
تعكس مشاركة البنك التجاري الدولي-مصر لمشروع “فضائك” دعمه المستمر لمواهب الشباب المصري في مختلف المجالات، سواء العلمية أو الثقافية أو الرياضية أو الفنية، وذلك إيماناً بأن الأجيال الشابة هم نواة التقدم وبناة مستقبل البلاد ويجب منحهم الفرص لتطوير قدراتهم. ومن أوجه الرعاية والدعم الذي يقدمه البنك، على سبيل المثال لا الحصر، البنك التجاري الدولي-مصر هو الراعي الرئيسي لاتحاد الاسكواش المصري، وساقية الصاوي الثقافية وصالون الجنوب الدولي والذي تقيمه كلية الفنون الجميلة بالأقصر سنويا وغيرها العديد.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*