مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “التعمير والإسكان” يسعى لزيادة أصوله إلى 15.6 مليار جنيه
فتحي السباعي

“التعمير والإسكان” يسعى لزيادة أصوله إلى 15.6 مليار جنيه

كشف فتحى السباعى، رئيس بنك التعمير والإسكان، عن استهداف مصرفه زيادة إجمالى أصوله لتتجاوز 15.6 مليار جنيه نهاية العام المقبل 2014.

وقال إن مصرفه يستهدف تحقيق معدلات نمو تتراوح بين 10 و%12 من إجمالى بنود الميزانية البالغة حاليا 14 مليار جنيه، لافتا الى أن إدارة البنك متفائلة بمستقبل الاقتصاد الفترة المقبلة والفرص الواعدة الزاخرة بالسوق المحلية بما يساعد على تحقيق الخطط التوسعية.

وأضاف رئيس بنك التعمير والإسكان أن مصرفه يتمتع بمعدلات توظيف مرتفعة تتجاوز %65، الأمر الذى يرجع الى مشاركة مصرفه فى تمويل مشروعات إسكانية كبرى إيمانا بضرورة استغلال جميع الطاقات الكامنة بالبنك لدعم الاقتصاد.

وعن اتجاه الإدارة لدعم رأس المال خلال الفترة المقبلة لتنفيذ الخطط التوسعية للبنك، قال السباعى إن البنك لا يفكر حاليا فى زيادة رأس المال، لاسيما أن القاعدة الرأسمالية للبنك كافية لتنفيذ الخطط التوسعية.

وأكد السباعى استمرار خطط مصرفه للاستثمار فى عدد من الدول العربية المجاورة، أبرزها استثمارات البنك فى ليبيا عبر الشركة التى أسسها البنك برأسمال 10 ملايين دينار، ويشارك فيها بحصة %49، فيما يستحوذ مصرف التنمية الليبى على الحصة المتبقية البالغة %51، إلا أنه أشار الى أن عدم استقرار الأوضاع السياسية أدى الى تباطؤ تنفيذ المراحل التنفيذية للمشروع.

كان السباعى قد كشف، فى تصريحات سابقة عن اقتراب مجلس إدارة البنك من الموافقة على الخطة الخمسية الجديدة والتى تستهدف الوجود بين أكفأ خمسة بنوك بدلا من عشرة الآن من خلال تنفيذ استراتيجية طموح تبدأ العام المقبل وتنتهى عام 2018.

وقال إن الخطة الخمسية الجديدة مستوحاة الى حد كبير، من الخطة الخمسية الرئيسية 2013-2009، والتى حال اندلاع ثورة يناير وما تبعها من تداعيات اقتصادية وسياسية، دون استكمالها بالشكل المخطط له.

وأظهرت نتائج أعمال بنك التعمير والإسكان ارتفاع أرباحه الى 283.4 مليون جنيه نهاية سبتمبر الماضى بمعدل نمو %14.8 عن الفترة نفسها من العام الماضى البالغة 246.8 مليون جنيه. 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*