مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / الزيني تدعو سيدات الأعمال للاستفادة من مبادرة «المركزي» للمشروعات الصغيرة

الزيني تدعو سيدات الأعمال للاستفادة من مبادرة «المركزي» للمشروعات الصغيرة

دعت نور الزيني مدير الاتصال المؤسسي بنك قناة السويس الأستاذة بالجامعة الأمريكية رئيس لجنة العلاقات العامة جمعية سيدات الأعمال… إلي الاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للحصول علي تمويل بسعر عائد بسيط لمشروعاتهن الصغيرة والمتوسطة. unnamed-1
أشارت الزيني في كلمتها أمام مؤتمر جمعية سيدات الأعمال الثامن بالإسكندرية تحت عنوان »الشراكة والتشبيك أساس التنمية… معا نحن أقوياء»‬ الذي ناقش أهمية الشراكة والتشبيك في دعم التنمية الاقتصادية في مصر والعالم إلي أهمية بناء شبكة من العلاقات المهنية من خلال الانضمام لجمعيات سيدات الأعمال تمثل مجالات للتلاقي والتعاون والتكامل بين سيدات الأعمال وبعضهن الأمر الذي ينعكس علي تعزيز وتعظيم قدراتهم علي تلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية.
طالبت الزيني سيدات الأعمال بضرورة الاستفادة من المؤتمرات للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم خاصة ان اغلب المشروعات ليست لها ميزانية كبيرة للإعلان في وسائل الإعلام المختلفة مثل القنوات التليفزيونية والصحف… مضيفة أن تلك المؤتمرات تناقش موضوعات ويطرح فيها رؤي جديدة وحلول عملية لمشاكل المرأة بشكل عام وسيدات الأعمال بشكل خاص فيما يتعلق بمجال الحصول علي تمويل من خلال المؤسسات المالية والمساعدات الفنية لإدارة الأعمال وإمساك الدفاتر والتسويق والموارد البشرية والتعامل مع متغيرات السوق وفتح مجالات للتصدير.
أشارت الزيني إلي أول مشروع قمت بتنفيذه بشكل تطوعي كرئيسة لجنة العلاقات العامة بجمعية سيدات الأعمال تطوير الموقع الالكتروني للجمعية وعمل قاعدة بيانات لسيدات الأعمال المصريات ونشرها علي الموقع الإلكتروني للجمعية بغرض تيسير سبل التنسيق والتعاون بينهن لتحقيق التكامل حسب تخصص كل منهن.
أكدت الزيني أن تلك القاعدة كان لها أثر كبير في خلق مجال للتشبيك بين سيدات الأعمال المصريات وسيدات الأعمال من مختلف الدول والبلدان العربية والأجنبية… أتاحت مجال للتلاقي بين سيدات الأعمال وداعميهم من المنظمات والجهات الدولية المهتمة بالتمكين الاقتصادي للمرأة.
وجهت الزيني الدعوة لسيدات الأعمال للمشاركة في المؤتمر السنوي الثالث لجمعية سيدات الأعمال الذي يأتي هذا العام تحت عنوان »‬شركاء من اجل النجاح »‬ المقرر عقده فبراير المقبل في جلسة افتتاحية في جامعة الدول العربية ثم استكمال الجلسات وورش العمل بمدينة ابو سمبل بأسوان.
يناقش مؤتمر هذا العام تأثير التكنولوجيا علي أداء سيدات الأعمال وكيفية تحويل الأفكار إلي مشروعات تحقق عائد في ظل قيادة فعالة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*