مختارات
الرئيسية / ثقافة و أدب / “السلام والتنمية” ينظم احتفالية “الفلكلور الشعبي متعدد الجنسيات”.. مايو القادم

“السلام والتنمية” ينظم احتفالية “الفلكلور الشعبي متعدد الجنسيات”.. مايو القادم

كتبت : لمياء مخيمر

ينظم مجلس السلام والتنمية الحضارية، في مايو القادم، أول احتفالية لـ”الفلكلور الشعبي متعدد الجنسيات”، بقلعة صلاح الدين، بمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية.

وصرحت إيمان هيكل، رئيس مجلس السلام والتنمية الحضارية، أن اختيار إقامة المؤسسة لهذه الاحتفالية خطوة لإحداث رواج سياحي وثقافي وفني وتجاري، وإدراجالثقافة والتنوع الثقافي في برنامج التنمية المستدامة لمرحلة ما بعد عام 2015، مشيرة إلى أن التنوع الثقافي عامل أساسي لتحقيق التنمية وصنع السلام وقبول الآخر، وتشجيعا لحوار ثقافي بين الحضارات بالفن والموسيقى كلغة تفهمها القلوب تماما كلغة الدموع والألم والضحكة لا يبدع في فهمها أي إنسان. 

وأضافت: أن اسم الاحتفالية هو “فلكلور جرامازيس متعدد الجنسيات”، وتحمل شعار ” مصر.. سلام وأمان”، موضحة أن فلكلور كلمة إنجليزية وعربية تعبر عن الزي الرسمي والتراث متجسدة في رقصات محلية لكل دولة على حدة، وجرامازيس امتزاج الصوت والحضارة فالجرامافون هي أول آلة تاريخية لإنتاج الصوت تم اختراعها على يد الأمريكي توماس إديسون، وهي ليست مصرية ما يرمز للتنوع الدولي وامتزاجه بإيزيس وهي شخصية فرعونية آلهة الأمومة كما أنها أسطورة الحب الشهيرة، وبالتالي تعبر عن الحضارة المصرية البلد المنشئ للاحتفالية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*