مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / «الشافعي»: تطبيق الحد الأدنى سيدفع رجال الأعمال لإغلاق مصانعهم
حسن الشافعى

«الشافعي»: تطبيق الحد الأدنى سيدفع رجال الأعمال لإغلاق مصانعهم

خاص لـ ” الكبار “
أكد رجل الأعمال المهندس حسن الشافعي، رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني، أن الحكومة الحالية ستنجح في تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع العام، ولكنها لن تتمكن من تطبيقه بالقطاع الخاص، الذي يعاني منذ اندلاع ثورة 25 يناير.
وأشار «الشافعي»، إلى أن قطاع السياحة مازال يعاني من آثار الأحداث السياسية والأمنية والاقتصادية عليه، ولم يستعيد نشاطه حتى الآن ليحقق معدلات الإشغال التي كان يحققها من قبل، مشيرًا إلى أن القائمين على القطاع بدءوا في إعطاء نصف المرتبات للعاملين مع التحسن النسبي للقطاع، وبالتالي فإن التوقيت الحالي ليس مناسبا لإلزامه بالحد الأدنى للأجور في ظل الأوضاع الحالية.
و ذكر رئيس مجلس الأعمال المصري الروماني، أن القطاع الخاص يعاني الأمرين في ظل تراجع المؤشرات الاقتصادية وانعدام الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد، مؤكدًا أن هذا القرار سيدفع العديد من رجال الأعمال للخروج من السوق وإغلاق المصانع وتسريح العمالة، وهو الأمر الذي سيؤثر سلبا على كل من رجال الأعمال والعاملين لديهم على حد سواء.
و أضاف «الشافعي»، أن فكرة رفع أجور العاملين بالقطاع الخاص فكرة جيدة، ولكن التوقيت الحالي خاطئ وغير مناسب لتنفيذها، كما أن تطبيقه سيأتي بنتائج عكسية، وسيضرب الصناعة المصرية في مقتل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*