مختارات
الرئيسية / اقتصاد / «الصندوق الاجتماعي»: 300 مليون دولار من البنك الدولي لدعم المشروعات الصغيرة

«الصندوق الاجتماعي»: 300 مليون دولار من البنك الدولي لدعم المشروعات الصغيرة

كشفت هناء الهلالي، القائم بأعمال الأمين العام للصندوق الاجتماعي، عن اتجاه البنك الدولي لمنح مصر قرضًا بنحو 300 مليون دولار خلال أبريل المقبل، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت «الهلالي»  إلى أن البنك الدولي يولي أهمية كبرى لمحاربة الفقر في المحافظات الأكثر فقرًا، وأن نحو 12 عضوًا بمجلس إدارة البنك الدولي زاروا أسوان بداية الأسبوع الحالي لزيارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي مولها الصندوق خلال الفترة الماضية بقرض من الصندوق بلغ 200 مليون دولار.

وقالت إن الصندوق بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب خلال الأسبوع الحالي يمنح من خلاله الصندوق للوزارة نحو 50 مليون جنيه من أجل إعادة تأهيل مراكز الشباب المتواجدة بالقرى والمحافظات، لافتة إلى أن الصندوق يهدف من خلال عملية إعادة التأهيل إلى توفير فرص عمل باليومية للعمالة غير الماهرة أو غير المؤهلة.

وأضافت أن الصندوق الاجتماعي سيحصل من الوكالة الفرنسية للتنمية على قرض بقيمة 80 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة شرط أن تكون كثيفة العمالة، في أول تعاون بين الصندوق والوكالة الفرنسية.

ولفتت إلى أن الوكالة الفرنسية قررت منح الصندوق الاجتماعي للتنمية منحة لا ترد بقيمة 15 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقرى الأكثر فقرًا.

وقالت هناء، إن الصندوق ينفذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب الذي شدد على ضرورة استهداف الفقر في القرى الأكثر فقرًا من خلال توجيه تمويلات الصندوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال الفترة المقبلة إلى هذه القرى.

وتابعت: لابد من القضاء على معدلات الفقر التي تشهد تزايدًا ملحوظًا، خاصة في قرى الصعيد، وذلك من خلال توفير فرص عمل ملائمة داخل هذه المحافظات حتى لا تستمر طاردة لسكانها من أجل فرص العمل في القاهرة الكبرى.

وقالت إن رئاسة الوزراء شددت على تخصيص مبادرة الاتحاد الأوروبي التي يمنح من خلالها الصندوق نحو 70 مليون يورو للقرى الأكثر فقرًا.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*