مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / الفنانة مهــا عثمــان فى حوار “خاص جدًا”: بدايتى كانت مع الكبار

الفنانة مهــا عثمــان فى حوار “خاص جدًا”: بدايتى كانت مع الكبار

حوار : لميــاء عــلى

* ما زلت فى بداية الطريق , وغير مقتنعة بموضوع التنازلات

* رغم رومانسيتى فأنا أميل جدًا لأدوار ” الأكشن “

* الإخوان أوقفوا برنامجى على قناة ” صدى البلد ” , وأتهمونى بأننى مثيرة للفتنة

* أنا مع عمليات التجميل , لكن ضد تغيير الملامح تمامًا

* يجذبنى فى الرجل , شخصيته , طريقة تفكيره , وحنيته

* الفريق السيسى أدرى بما هو أنفع له ولمصر ,  وأريد رئيسًا لديه خبرة كافية

*  الإخوان أضاعوا فرصتهم فى حكم مصر , وفشلوا فى إدارتها

* رشاقتى ساعدتنى كثيرا في الدخول إلى عالم التمثيل , وممارسة الرياضة مهمة جدٍا لى

* التحرش ليس له علاقة بشكل الفتاة أو ما ترتديه , ظاهرة الهدف منها إحداث فتنة وشغل الناس بها

* زواجى .. أهم قرار كنتِ متسرعة فى إتخاذه ولم يكن عن حب

* أقبل أدوار الإغراء  ولكن ليس بشكل مبتذل كظهوري عارية، أو على الفراش

* دخلت عالم التمثيل حبًا فيه , وليس للشهرة

مها عثمان 

ماكيير: أمـــين

كوافير محمد يونس

أزياء : أحمد فايز

تصوير : ميـــلاد

من بوابة عروض الأزياء دخلت عالم الفن ولفتت الأنظار إليها بشدة ,  وبملامحها الجذابة وأنوثتها الطاغية وموهبتها الرائعة أستطاعت أن تصل إلى قلوب الجماهير من أول طلة لها فى مسلسل ” محمود المصري ” مع النجم محمود عبد العزيز, ورغم قلة أعمالها في التليفزيون المصري وابتعادها عن الأضواء لفترة ليست بالقليلة , إلا أنها تركت بصمة لدى المشاهد . وجاءت لها فرصتها فى بداية مشوارها الفنى لتقف أمام نجوم كبار .
إنها الفنانة الشابة الجميلة مهــا عثمـــان التى ألتقيناها فى حوار ” خاص جدًا ” , تحدثت من خلاله عن مشوارها الفنى , وبداياتها مع عالم الأزياء وعملها كـ ” موديل ” ومقدمة برامج , وأخيرًا دخولها عالم الغناء , وتحدثت كذلك عن علاقتها بوالدها وتأثرها به , وتحدثت أيضا عن الحب والزواج والسياسة ..
فإلى تفاصيل الحوار ..

* نريد التعرف على بدايتك ومشوارك مع عالم الفن ؟

** بدايتى كانت مع عروض الأزياء , وبطبيعة الحال كانت بوابة دخولى لعالم الإعلانات , حيث أشتركت فى أكثر من “فيديو كليب” لمطربين أجانب وجسدت شخصية كليوباترا التى لاقت إعجاب وقبول الكثيرين , وكان عملى كـ “موديل” إعلانات فى الخليج , بعدها أتجهت للبيزنس , ومن علاقاتى فى المجتمع بدأت أشارك فى فعاليات نوادى الروتارى والليونز مع عواطف سراج الدين وسامية أبو الفتوح , وهذا كان نشاط مهم بالنسبة لى وعرّف الناس بى أكثر فى مجال آخر , بعدها جاءت الصدفة ودخلت مجال التمثيل , وكانت البداية من خلال مسلسل ” مؤسسة شهر عسل ” من إنتاج صوت القاهرة , وبدأ الجمهور يعرفنى من خلال مسلسل ” محمود المصري ” مع النجم محمود عبد العزيز , وجسدت شخصية ” جينا ” ,  بعدها أختفيت لفترة , لأن معظم أعمالى كانت فى بيروت , وكان لى برامج تليفزيونية بالإضافة إلى العمل بالإعلانات , والعروض التى جائتنى بعد مسلسل ” محمود المصرى ” كانت محصورة فى أدوار الإغراء , فلم أستجب لها , ولم أكن أريد أن تكون بدايتى بمثل هذا الشكل . بعدها شاركت فى مسلسل ” هند علام ” مع بوسي, فى دور جاسوسة يهودية , علّم مع الناس , وشاركت فى مسلسل ” أزهار فى الصعيد ” مع فيفى عبده, ومسلسل ” بعد الفراق ” مع خالد صالح . وحصلت على جائزة أحسن ممثلة من الصالون الثقافى السعودى وكانت أول جائزة وأسرع جائزة فى بداية حياتى الفنية .

وبعد ثورة 25 يناير توقفت عن العمل , لكنى عدت مؤخرًا من خلال مسلسل ” إكرام ميت ” تأليف ضياء دندش وإخراج خالد بهجت , وكان معى نرمين الفقى , وكما أبو ريه, ودنيا عبد العزيز , وعصام كاريكا.

* ماذا عن فيلمك الجديد ” لخبطة ” ؟

** فيلم “لخبطة” أظهر من خلاله بـلوك جديد , كما أقوم بالغناء لأول مرة في الفيلم ، وسوف تكون تلك التجربة الغنائية مفاجأة للجمهور , حيث أجسد فيه دور مطربة في ملهى ليلي , ومن المقرر أن يشارك الفيلم في مهرجانات “دبي السينمائي” وأتوقع أنه سوف يحصل على جائزة ، كما يشارك فى مهرجانى ” برلين وميلان” .

فيلم “لخبطة” أقرب إلي الواقع ومحاكاة مشاكل المجتمع الحالية، فهو يذكر الناس في مضمونه بالفيلم الشهير “البحث عن فضيحة”، الفيلم روائي قصير وسيتم تحويله سينمائيًا ويشارك في بطولته انتصار، نهال عنبر، أحمد بدير، أحمد وفيق، ومحمد متولي، والشاب حسن المصري، إياد جنال، محسن شهاب، هاني عبد القادر، سيناريو وحوار خالد فرحات، إنتاج محمد تركي، إخراج عبد الله فضل.

* كلمينا عن دورك فى مسلسل ” خاص جدًا ” مع يسرا , ولماذا حذفت الرقابة مشاهدك ؟

** مسلسل ” خاص جدًا ” مع الفنانة يسرا , كان معروض على شخصيتين , شخصية رحاب ” المثلية ” , وشخصية أخرى , لكن شدتنى شخصية “رحاب” , أكثر لأنها كانت تناقش قضية يجب أن نهتم بها , لكن الرقابة حذفت عدد من المشاهد وهذا أزعجنى كثيرا , والمشاهد كانت عبارة عن حكايات عن حالتى , ولم تكن هناك أى مشاهد مبتذلة , لكن الإعلام تناول الموضوع بشكل قوى جدا , وكان الدور مهم جدًا بالنسبة لى , لأنى كنت أريد أن أخرج من شخصية “مها” السيدة ” الشيك ” , وكان الدور بالنسبة لى جديدًا وتحول كبير فى حياتي الفنية , فكنت أجسد شخصية شاب بطريقة كلامه , حركاته , اللبس ,  اللوك , الأداء .

* ماذا عن فيلم «الخروج من القاهرة» الذى آثار جدلًا كبيرًا ؟مها عثمان

** شاركت فى فيلم «الخروج من القاهرة» بطولة محمد رمضان وسناء موزيان وأحمد بدير , كان مخططاً له أن يعرض في المهرجانات , وبعد ذلك يعرض في السينمات داخل مصر، ولكن قصة الفيلم جريئة جدًا , وترصد الخلافات بين المسلمين والمسيحيين , وفي ظل الوضع الراهن داخل البلاد فضلنا عدم الزج به في التوقيت الحالي لعدم إشعال شرارة الفتنة الطائفية في مصر فقررنا عدم عرضه حتى لا ينسب لنا خلافات نحن في غنى عنها، ولكن الفيلم ظهر على اليوتيوب وكانت نسب المشاهدة مرتفعة جداً. الفيلم حصل جوائز كثيرة فى المهرجانات منها مهرجان دبى , كما حصل المنتج شريف مندور على جوائز كثيرة , وتم عرضه على قنوات فى باريس .

* إلى أى مدى حققتى ما تطمحى إليه فى الفن ؟

** أنا ما زلت فى بداية الطريق , كل ما حققته أنه حالفنى الحظ ووقفت أمام فنانين كبار , ممكن غيرى يأخذ وقت كبير للوقوف أمامهم , فهذه فرصة جاءتنى حتى أعمل أسم لنفسى , وحتى ولم يكن أسمًا كبيرًا فى الفن , وإن شاء الله فى الأيام القادمة , حتى لو كان مع ممثلين جدد , المهم إننا نقدم شئ له قيمة وهدف , فمثلا فيلم ” لخبطة ” معى مجموعة أكثر من رائعة , و” الحدوتة ” جميلة جدًا تشدك لأن تشتغل هذا العمل , الفترة القادمة نحتاج إلى عمل ذا قيمة , فالكاتب عليه عامل مهم جدًا أكثر من الممثل , الناس تريد أن تدخل ترى موضوع .

* هل أنتى على استعداد لتقديم تنازلات حتى تنالى الشهرة والنجومية ؟

** التازلات لها أنواع كثيرة , تنازلات من النواحى المادية , أننى أتنازل عن جزء من أجري , هذه تنازلات واجبة على أي فنان , وهناك فنانين كثيرين قدموا تنازلات مادية , أما التنازلات الأخلاقية فلم تعد موجودة , الفن لم يعد يقاس بهذه الطريقة حاليا , لأنه مهما قدمت من تنازلات وكنت لست على مستوى العمل , لا أحد يغامر بماله , أو يغامر بك على الشاشة مقابل تنازلات , أنا غير مقتنعة بموضوع التنازلات , هناك فنانات من الممكن يقدمن تنازلات , وبعد ذلك لا يعملن .

* فى رأيك .. هل الموهبة وحدها تكفى , أم لابد من وجود الدراسة الإكاديمية للفنان ؟

** الموهبة هى الأساس , ممكن يكون ممثل دارس جدا , لكن لا توجد لديه الموهبة , الموضوع بالنسبة له نظرى , الدراسة يحتاجها كمخرج , أو مدير تصوير , لكن كممثل , فالممارسة والعمل المتواصل يكتسب كل شئ من المخرج وتوجيهاته , من الكاتب , من كل عنصر فى العمل , حتى “الاستايلس” , الفنان يأخذ الخبرة من كل من حوله , أهم شيئ الموهبة والقبول , والكاميرا أحبتك أم لا , وهذه مسألة حظ , دائما كنت أسمع أن القبول يكون من الصورة الفوتوغرافيا وليس بالحركة أمام الكاميرا فقط , وبداية عملى , كنت أسمع من يقول لى أن الكاميرا تحبنى .

* هل دخولك للفن .. كان حبًا للتمثيل أم للشهرة ؟مها عثمان

** طبعًا حبًا للفن , فقبل دخول عالم الفن كنت مشهورة على المستوى الإجتماعى من خلال نشاطى الإجتماعى أو من خلال عملى كموديل أو من خلال الإعلانات , فكنت معروفة بنسبة كبيرة جدًا , والتمثيل بالنسبة لى ” مش علشان أمشى الناس بتشاور على ” , فى ناس تهاجمنى وتقولى بإمكانياتك وموهبتك وشكلك , كان المفروض أن يكون لك أعمال أكثر , “الموضوع وخداه براحتى جدًا” , أهم شئ عندى نظرة الجمهور لى , وإعجابه بما أقدمه .

* ما الدور الذى تتمنى تقديمه ؟

** أميل جدًا لأدوار ” الأكشن ” , الناس تقول لى  هذا تناقض كبير جدًا فى شخصيتى , فأنا أحب الأفلام الرومانسية جدًا , وفى نفس الوقت أعشق الأفلام ” الأكشن ” .

* ماذا عن تجربتك فى عالم تقديم البرامج ؟

** دخلت تجربة تقديم البرامج منذ فترة طويلة عندما كنت أعمل ” موديل ” ,  وعملت برنامج عن الموضة والأزياء وكان إنتاج خاص , ثم بعدت لفترة , وعدت مؤخرًا من خلال برنامج فنى على قناة ” صدى البلد ” وكان عبارة عن سهرة خلال أيام العيد لمدة ثلاث ساعات وكان ضيوفى مجموعة كبيرة من الفنانين منهم إيهاب توفيق , باسم سمرة , هدى , والنجم سمير صبرى , البرنامج لفت النظر جدًا , والمشاهد المصري لم ير مذيعة مصرية بهذا الشكل فى الإنطلاق فى التقديم , وفى الحركة , وتناولته الصحف كثيرًا , لكن الإخوان وقتها أوقفوا البرنامج من ثانى حلقة , وقالوا أننى أثير الفتنة , وتم الإتصال بمالك القناة رجل الأعمال محمد أبو العنين , وتم وقف البرنامج , وقف البرامج ذاته عمل دعاية طيبة لى , وسوف أعود بالبرنامج على قناة أخرى , فأنا أعشق تقديم البرامج , لأنه فى دمى وخاصة البرامج الفنية , التى أستمتع بتقديمها .

* كلمينا عن تجربة الحوار مع الفنان سمير صبرى ؟

** تجربة أننى أحاور الفنان سمير صبرى ” منتج وإعلامى وممثل ومغنى “, وموسوعة ثقافية , فكانت أصعب شخصية  أجرى معها حوار , بعد نهاية الحلقة قال لى أنتى مذيعة ” شاطرة ” وحاليا ندرس فكرة تقديم برنامج معًا .

* ماذا عن تجربتك الغنائية ؟

** عملت عدد من الأغانى الخاصة بى منذ فترة , وكان هناك عروض كثيرة للغناء وفيديو كليب , لم أتحمس لها فى تلك الفترة , لأنى كنت مركزة فى التمثيل جدَا , لكن عندما جاء الغناء من خلال فيلم ” لخبطة “,  وسوف تكون هذه بداية العودة للغناء بجانب التمثيل .

* أنتشار العري فى الفيديو كليب مؤخرًا .. هل تسيرين حسب الموضة أم لك طريق خاص فى التصوير ؟

** على حسب الفكرة التى يضعها المخرج والتى تليق بحالة الكليب نفسه , وحسب الأغنية هل هى مقسومة أو فيها أداء  سريع , أو رومانسية , وضرورى فكرة الكليب تكون متناسبة مع وقتنا الحالى من جميع النواحى.

* أي الشخصيات أقرب إليك , الممثلة أم المغنية أم الموديل أم مصممة الأزياء ؟

** كلهم أعيش معهم .

* ما رأيك فى الأفلام السينمائية التى يقدمها السبكى , والهجوم عليها ؟

** للأسف الهجوم موجه للسينما بشكل عام , جميل أن يتم  أفلام الآن , ويوجد من يعمل, من فترة طويلة  واللون الشعبى موجود , كل واحد يتناوله بطريقته الخاصة , أو يخاطب بها فئة معينة من الشعب , فهى وجهات نظر , لكنى ضد أنى أدخل الفيلم ولا أخرج منه بشيء , ولكن لما أقدم قضية من المجتمع الشعبى وأسلط عليها الضوء , حتى أجد لها الحل , فهذا أمر جيد , وفى النهاية هناك رقابة يذهب لها السيناريو , ترى من المناسب عرضه أم لا, المهم ما نريد أن نقوله من خلال ما نقدمه سواء شعبى أو أكشن أو رومانسى , ويجب على المنتجين الكبار أن يعودوا مرة أخرى للإنتاج, لو كان الخوف من الأجور المرتفعة للمنتجين الكبار , أو الجو الذى كنا فيه لم يكن يساعد على الإنتاج , لكن الآن بدأنا فى الأستقرار , نحن نحتاج إلى أن نشتغل أكثر من أن نتكلم عن بعض , لا يوجد لون معين من الأفلام نحارب من أجل أن يختفى من الفن , لابد أن تكون كل الألوان موجودة .

* فى رأيك هل نجاح فيلم ” إبراهيم الأبيض ” دفع المنتجين إلى تكراره فى أفلام أخرى ؟

** هناك إختلاف بين ” إبراهيم الأبيض ” وما تلاه من أفلام , نعم هى تسير فى نفس ” السكة ” لكن فى إختلاف فى المواضيع , كل فيلم يتم تناوله بشكل مختلف , نحن نحتاج إلى التنوع فى الأفلام , الحالة النفسية التى تعرضنا لها كانت لا تعطى للكاتب أو المؤلف أن يبدع.

* ما رأيك فى فكرة أستنساخ المسلسلات من الأفلام القديمة ؟

** المنتجون يلجئون إلى الأعمال التى تركت علامة أو بصمة , من هنا يفكر فى إعادتها فى سياق درامى مختلف , فبدلًا من فيلم قصير , فيأتى المؤلف بخياله ليوسع الأحداث ويوصلها لأن تكون دراما, لكن أنا معها إذا كانت تصيغ الفيلم أو القصة بشكل لائق بالعمل نفسه , المحفور فى ذهن الناس , أو حتى فى مسلسلات السيرة الذاتية مهم جدًا أن تتناول نجاحاته حتى لو فى اسقطات فى حياته أظهرها بالشكل اللائق به , لا أهين الشخصية .

* ما رأيك فى عمليات التجميل التى أصبحت هوس أصاب الفنانات ؟

** أنا معها إذا كانت لمعالجة بعض العيوب  الظاهرة , فليس هناك مشكلة من تعديلها , وعمليات التجميل حاليا لم تعد مقتصرة على الفنانين والفنانات فقط ,  فالإنسان العادى يقوم بإجرائها , لكن أنا ضد تغيير الملامح تمامًا .

* كيف ترين دور الفنان فى خدمة المجتمع ؟

** أى شخص لابد أن يكون له دور فعال فى المجتمع ,  لكن عندما يكون فنان فحب الجمهور له يساعده أكثر فى الأستجابة للدعوة التى ينادى بها , كما فعل الفنان محمد صبحى فى دعوته لتبنى قضية العشوائيات , وقد لاقت نجاح كبير جدًا , علينا ترك الماضى والتفكير فى الغد وماذا نقدم لوطننا , وكيف نخرج علماء وكيف ننتج , نهتم أكثر بالعمل , للأسف الفراغ يخلق كثير من المشاكل , ويخلق الكثير من الأفكار الملوثة فى عقول شبابنا.

* ماذا عن الرومانسية فى حياتك ؟

** أعشق الرومانسية جدًا, أصدقائي يقولوا لى أننى رومانسية ” زيادة عن اللزوم ” وحساسة جدًا , ويقولوا لى أن شخصيتى قوية جدًا , والإنسان الطبيعى من البديهى أن يجمع بين كل هذه الصفات , ويتم توجيهها حسب الحالة التى يتعرض لها سواء القوة أو الرومانسية , فأنا أحب الرومانسية جدًا , فأنا عشت الرومانسية مع أغانى العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ , فكل شئ فى حياتى أعمله بحب .

* نفهم من ذلك أن زواجك كان عن حب ؟

** للأسف لا .. أرتبطت مرة واحدة فى حياتى , ولم يحدث توفيق بيننا , وهذا يحدث كثيرًا , فأنا تزوجت بدون حب , لا أقول إنها “غلطة “, هناك زيجات كثيرة بدون حب وتستمر , لكننا لم نتفق فى الفكر والحياة , ففضلنا الإنفصال بشكل هادئ , ومن طبيعتى فأنا لا أحب الرجل الغيور ” زيادة عن اللزوم ” .

* هل هناك تفكير بأرتباط عاطفى فى الفترة الحالية , وما هى مواصفات شريك حياتك ؟

** الحب شئ تقابله فى حياتك بدون مقدمات , أنا طماعة فى حبى , فالشخص الذى أحبه أريده رومانسى , رجل بمعنى الكلمة , يكون “سى السيد” , كل الحالات تكون موجودة فيه , الرجل بالنسبة لى كما قيل فى الكتاب , أستطيع الاعتماد عليه , يكون داعم لى فى حياتى , أريده شخصية واعية , مثقفة , إنسان يراعى ربنا فى حياته وعمله , وأكيد يراعى ربنا في .

* ما هى أهم ميزة فى مها عثمان ؟

** لا أعرف أن أتحدث عن نفسى , لكن كل أصدقائي يقولوا أننى ” جدعة ” جدًا , أحب أصدقائي , وأحب الناس كلها , مشاعرى تتحكم فى تعاملاتى مع الناس .

* وبالنسبة لأهم عيوبك .. ؟   

** كثير جدًا أكون متسرعة فى إتخاذ القرارات , وأحاول بقدر المستطاع أن أتريث فى إتخاذ قراراتى .

* ما هو أهم قرار كنتِ متسرعة فى إتخاذه ؟

** تضحك .. زواجى , ضغوط قوية جعلتنى أتسرع فى إتخاذ هذا القرار .

* ما الذي يجذبك فى الرجل ؟

** يجذبنى فى الرجل , شخصيته , طريقة تفكيره , يفرق معى جدًا أن يكون رجل حنون , تكون شخصيته قوية مع اللآخرين , لكن معى أحب أن يكون حنون جدًا . يمكن هذا راجع إلى علاقة والدى معى فهو كان حنون جدًا معى .

* هل تؤمنين بالحسد ؟

** ناس كثيرة كانت تكلمنى عن الحسد , ولم أكن أؤمن به , لكن الحسد مذكور فى القرآن الكريم , وهناك أشخاص يحسدون , ممكن يكون أفضل منك , لكنه يحسدك على شيئ معين لديك , وأنا لا أفكر فيه , لأنى إذا أنشغلت به , فلن أفعل شئ فى حياتى .

* فى رأيك .. ما هى أهم أسباب الخيانة الزوجية ؟

** الخيانة , من الوارد أنها تكون طبع فى الشخص نفسه , لا يستطيع أن يتغلب عليه , والخيانة لها أسباب كثيرة , وإذا كان الشخص يريد الخيانة , فمن الأفضل الإنفصال عن الشخص المرتبط به أفضل من أن يخونه , فالخيانة شئ مؤلم جدًا .

* بالمفهوم العام للخيانة .. هل تعرضت لها ؟

** كثير جدًا .. ممكن تكون الخيانة  فى كلمة , موقف , الخيانة موجودة فى أمور كثيرة , وليس شرطًا أن تكون الخيانة بين رجل وامرأة , الخيانة فى عملك , فى رأيك , فى بلدك , الخيانة أمر بشع .

* ما رأيك فى حالة التخوين بين أفراد الشعب ؟

** فتنة حدثت لفترة , لكنها سوف تزول , لأن الشعب واعى , والناس قادرة أن تميز بين الصح والخطأ .

* كيف ترين ممارسة البنت المصرية لمفهوم الحرية ؟

** حدث تغير كبير فى تفكير البنت المصرية فى السنوات الأخيرة , لكن ليس معنى هذا أن أقلد الغرب تقليد أعمى , كانت إقامتى فى بيروت لفترات طويلة ومعروف أن لبنان بلد الحرية , لكنى كنت أعرف حدود حريتى , هناك أشياء كثيرة أرفض تقليدها, وأقتبست من المرأة اللبنانية أهتمامها الزائد بنفسها.

* هناك من يرى أن التحرش بالبنات راجع لما ترتديه الفتيات .. ما تعليقك ؟

** بالعكس كان هناك تحرش بمحجبات ومنتقبات , التحرش ليس له علاقة بشكل الفتاة أو ما ترتديه , هى ظاهرة جديدة علينا لم نتعرض لها من قبل , والهدف منها إحداث فتنة , وعمل شئ ما يشغل الناس .

* ماذا عن الغيرة فى الوسط الفنى ؟

** الغيرة موجودة فى كل الأوساط , لكنها منتشرة أكثر فى الوسط الفنى , لأن الأضواء مسلطة عليه أكثر , لكن عندما أريد تقديم  عملًا أفضل مما قدمه هذا الشخص , فهذا طموح وليس غيره, لكن أنى أهاجمه أو أضره فهذا أرفضه تماما .

* من هو أقرب صديق لك فى الوسط الفني ؟

** لى أصدقاء كثيرين منذ أن كنت أعمل ” موديل ” ومن أقربهم لى ” نرمين الفقى ” وعلاقتنا أسرية .

* فى رأيك أن نرمين الفقى لم تأخذ حظها فى السينما ؟مها عثمان

** فعلًا, لكن خلال الفترة القادمة سوف تعود بقوة , فى وقت من الأوقات كانت ” نرمين” نجمة الفيديو الأولى , الظروف التى تعرضت لها الفترة الأخيرة , مرض والدتها- الله يرحمها -أثرت جدًا على عملها , وأنا لو مكانها كنت أعمل ما فعلته , أنسى كل الدنيا . وأكون بجوار أمى , ونرمين كانت معى فى رمضان الماضى من خلال مسلسل ” إكرام ميت ” .

* من هى الشخصية التى أثرت فى حياتك ؟

** والدى – الله يرحمه – فهو بالنسبة لى قدوتى , كان حسّاس جدًا , ويعشق الفن , ورغم قوة شخصيته فقد كان رومانسيًا لأبعد الحدود, وكنت دائما أبحث عن الرجل  الذى يشبهه , كنت أحب إدارته لأعماله , مشاركته فى بناء السد العالي , فدائما صورته أمامى , وأحاول أن أعمل أشياء تليق بأسمه .

* هل تحبين السفر ؟

** أنا عاشقة للسفر , وأتمنى أكون فى الطائرة 24 ساعة , لكن لا أفضل الإقامة الدائمة خارج مصر .

* أى الدول تفضيلن السفر إليها ؟

** لا توجد دولة بعينها , لكنى أرتبطت كثيرًا  بلبنان بحكم عملى بها لفترة طويلة , لكن أى بلد فيها طبيعة وجمال أتشد إليها جدًا , فى مصر توجد أماكن جميلة جدًا أفضل من دول كثيرة .

* هل الدراما تظهر الجمال المصري ؟

** فعلًا , نحن نحتاج لذلك , ونحتاج للخروج من الاستديو , وهناك كثير من الأعمال بدأت تتناول المناظر الطبيعية المصرية , والسينما المصرية أظهرت الأماكن المصرية الجميلة مثل فيلم ” شورت وفانلة وكاب ” , ونحتاج لهذا خلال الفترة القادمة تنشيطًا للسياحة , والمسلسلات التركية تروج للسياحة التركية , ونحن فى طريقنا لذلك .

* ما رأيك فى المسلسلات التركية ؟

** فيها أشياء كثيرة جيدة , القصة , الممثلون ممتازون, يشتغلون على أدوارهم بشكل ممتاز , عيبها التطويل , لكن أهم ما يميزها تصوير المناظر الخارجية .

* ماذا يمثل لك الجمال , وهل هو جواز مرور لعالم التمثيل ؟

** الجمال مهم جدًا , إن الله جميل يحب الجمال , لكن هناك أشخاص لا تتمتع بالجمال لكن لديها القبول , وهناك من له ” كراكتر ” يساعده فى التمثيل , أكثر من الجمال .

* ما رأيك حول دخول فنانات عربيات بشكل كبير فى السينما والدراما المصرية ؟

** مصر من زمان مفتوح بابها لكل الناس , سواء كانت تونسية أو سورية أو لبنانية , فأنا لست ضد هذا , بالعكس أهلًا وسهلًا بالجميع.

* هل توافقين على التمثيل مع المخرجة إيناس الدغيدى ؟

** ولما لا ..  أنا أحب إيناس الدغيدى جدًا , وأحب الأدوار الجريئة , وهى من المخرجات اللآتى أحب التعامل معهن .

* هل أنتى راضية عما يقدم فى السينما المصرية الآن ؟

** نحن ذاهبون إلى شكل السينما الذى نتمناه بعد الظروف التى تعرضنا لها , وأعتقد أن السينما سوف ترجع بقوة , سينما تليق بالمجتمع المصري والتاريخ السينمائي المصري .

* من تتمنين العمل بجانبهم؟

** أتمنى التمثيل بجانب عادل إمام، نور الشريف، عمر الشريف، يحيى الفخرانى , وأسعدني الحظ في التمثيل إلى جوار العملاق محمود عبد العزيز ولكنني أتمنى العمل معه مرة ثانية، وكنت أتمنى التمثيل أمام الراحل العملاق أحمد زكي.

* هل تفكرين فى إرتداء الحجاب ؟

** لم تأت لى فكرة الحجاب حاليًا سواء كنت فنانة أم لا ,  عندما يأتى وقته , أكيد أرتديه .

* ما موقفك من أدوار الإغراء؟

 **أقبلها ولكن ليس إغراء مبتذل كظهوري عارية، أو على الفراش , فهناك مدارس محترمة للإغراء منها مدرسة هند رستم، ومن وجهة نظري أرى أن الإغراء في النظرة أو الصوت لا في الملابس القصيرة أو الأجساد العارية.

* ما هو الريجيم الذي تتبعيه في سبيل المحافظة على قوامك الرشيق ؟

** رشاقتى ساعدتنى كثيرا في الدخول إلى عالم التمثيل، ومن أهم اسرار رشاقتى حرصي الشديد على ممارسة رياضة المشي يوميًا على الأقل لمدة ساعة , لما لها من تأثير وفائدة لا يمكن انكارهما في الحفاظ على الرشاقة والشباب الدائم ، كما أننى أسعى الآن إلى ممارسة الأيروبكيس إلى جانب رياضة المشي كما أننى أتبع نظاما غذائيا يعتمد بشكل اساسي على الخضار والفواكه، خاصة التفاح الأصفر الذي يحتوي على العناصر الأساسية اللازمة للجسم للحفاظ على الشباب والحيوية، بالإضافة إلى  حرصى الشديد على النوم والاستيقاظ مبكرا، فأنا أكره السهر.

* كيف تقيمين فترة حكم الإخوان ؟

** فرصة كبيرة جاءت لهم بأن يحكموا دولة بحجم مصر , كل العالم ينظر لها , كان أمامهم الفرصة أن يفعلوا أشياء تجعل العالم كله يقف معهم ويساندهم , وإذا أداروا البلد بشكل ناجح كانت أمور كثيرة تغيرت بالنسبة لهم , لكنهم فشلوا فى أن يحكموا ويديروا مصر .

* ما رأيك فيما يردده الإخوان بأن ما حدث فى 30 يونيه إنقلاب عسكري ؟

** لا أصنف ما حدث إن كان إنقلًابا أم لا , أنا أصنف الموضوع , ماذا نريد , وماذا يريد الشعب , وماذا تحتاج مصر , ,شعب مصر عندما قرر أن يلغى 30 سنة من حياته ألغاها , والشعب عندما قرر أن يحكم الإخوان , حدث ما أرادوه , الشعب هو من يتحمل أى قرار يتأخذه , الشعب أدرى بقراره , وعندما قرر النزول فى 30 يونيو , فهذا كان قراره من داخله , وقد تحمل المغامرة بحياته ومستقبله . وهو مقتنع تمامًا بما فعله .

* ما رأيك فى الدكتور محمد البرادعى ؟

** لا أستطيع الحكم على أى شخص , أنا لم أعش حياته , لكن من خلال الشكل الإعلامى , لا ينفع حتى لو كنت معترضة على شئ أن أعترض عليه بالإنسحاب , لكن ممكن أعترض عليه وأشرح وجهة نظرى , الهروب فى حد ذاته ليس حلًا لأى شئ .

* كيف ترين الدعوات التى تطالب بترشح الفريق أول عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية , وهل ترين أن وجوده كوزير للدفاع أفضل ؟

** الفريق السيسى أدرى بما هو أنفع له ولمصر .

* من تتوقعى رئيسا لمصر فى الفترة القادمة ؟

** لا أتوقع أحد معين , لكن ما أريده أن يكون الرئيس القادم لديه خبرة كافية , يجب أن يعلم أنه يتحمل مسئولية كبيرة جدًا .

* كيف ترين مصر فى السنوات القليلة القادمة ؟

** للأسف الكلام الكثير لا يقدم أى بلد , وهناك أشخاص مهمتها الكلام فقط بدون عمل , ليست مهمتى أن أتحدث فى السياسة , مهمتى إذا كان هناك دور ممكن أقوم به لخدمة بلدى فهذا هو الأفضل , لو فكرنا كيف نعمل وكيف نبى هذا هو الأفضل , ما حدث أنتهى, والاستفادة الوحيدة منه أننا نتعلم ألا يتكرر مرة أخرى , ولا نكرر أخطأنا التى تعرضنا لها مرة أخرى .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*