مختارات
الرئيسية / اقتصاد / المهندس جاسر حنطر رئيساً لمجلس إدارة شركات “شل” فى مصر
جاسر حنطر

المهندس جاسر حنطر رئيساً لمجلس إدارة شركات “شل” فى مصر

 

كتب : عبد العزيز صبره
قامت شركة “رويال داتش شل” بتعيين المهندس جاسر حنطر فى منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركاتها فى مصر وذلك خلفاً للسيد أيدن ميرفي.

بدأ حنطر العمل فى شركة “شل” منذ عام 1993 حيث شغل عدداً من المناصب فى مصر والخارج والتي شملت قطاعاتٍ شتى في مجال البترول والغاز.

وتشمل المناصب القيادية السابقة في شركة “شل” منصب العضو المنتدب لشركة الفيوم للغاز – وهي شركة توزيع غاز طبيعي في مصر، والعضو المنتدب لشركة “شل سي إن جي” في مصر، ومدير قطاع الغاز في مصر وسوريا، بالإضافة إلى عضويته في مجالس إدارات عدداً من المشاريع المشتركة لشركة “شل”.

وفي عام 2008 شغل حنطر منصب رئيس شركة “شل” في العراق حيث أشرف على شركات “شل” المختلفة في البلاد ثم شغل لاحقاً منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة غاز البصرة بعد إنشائها في مايو 2013.

قبل ان يتم تعيينه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات “شل” في مصر في 1 ديسمبر 2016، كان حنطر نائبا لرئيس الشركة للعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة “رويال داتش شل” في هولندا.

وصرح حنطر: “إن العودة مرة أخرى إلى بلدي لرئاسة مجلس إدارة شركات شل في مصر، بعد جولة عمل مثيرة مع شركة “شل” في الشرق الأوسط وأوروبا لهو من دواعي فخري وسروري حيث تعتبر مصر سوق واعدة للإستثمار في ضوء ما يتوفر بها من امكانات متنوعة. وإنني أتطلع إلى العمل عن كثب مع الحكومة المصرية، وكافة شركائنا، لمواصلة تطوير قطاع البترول المصري،و الذي من شأنه تلبية احتياجات السوق المحلية والعالمية من الطاقة.”

وأضاف حنطر قائلاً: “سعدت بلقائي والسيد سامي اسكندر ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “رويال داتش شل” مع السيد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء والسيد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية هذا الاسبوع حيث استعرضنا الخطط المستقبلية للشركة وناقشنا سبل تعزيز تواجدنا في السوق المصري والذي يمتد لأكثر من مائة عام قمنا خلالها باستثمار مليارات الدولارات في مشاريع الإستكشاف والإنتاج في البترول والغاز الطبيعي بالإضافة إلى إنتاج وتسويق الزيوت وتوزيع الغاز ، حيث تعتبرشركة “شل” حالياً – خاصة بعد الإستحواذعلى شركة “بي جي” في أوائل هذا العام – من الشركات الرائدة والعاملة في إنتاج وتنمية الغاز من خلال عمليات شركاتها المشتركة في مصر بحصة تبلغ ربع إنتاج البلاد من الغاز ونتطلع الى زيادة استثماراتنا في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.”

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*