مختارات
الرئيسية / اقتصاد / «النصر» تشترى 19 فداناً فى أكتوبر بـ 108 ملايين جنيه
محمد الجندى

«النصر» تشترى 19 فداناً فى أكتوبر بـ 108 ملايين جنيه

اشترت شركة النصر للإسكان والتعمير 19 فداناً بمدينة السادس من أكتوبر ضمن مزاد علنى طرحته هيئة المجتمعات العمرانية بقيمة 108 ملايين جنيه.
قال المهندس محمد الجندى، رئيس شركة النصر للإسكان والتعمير، إن الشركة تسعى لإنشاء مشروع إسكان متوسط على إجمالى المساحة التى تم شراؤها، وستبدأ أعمال إنشاءات المشروع ضمن خطة العام المالى المقبل.
وأضاف الجندى أن الشركة كلفت «المكتب العربى» للتصميمات والاستشارات الهندسية – إحدى الشركات التابعة للشركة القومية للتشييد – بإعداد دراسات وتصميمات المشروع.
ويتوقع الانتهاء من أعمال التصميمات الخاصة بالمشروع خلال مارس 2015، تمهيداً لبدء أعمال التطوير بداية المالى المقبل.
أشار إلى أن الشركة تنافست على مزايدة طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية، نظراً لحاجة الشركة إلى الأراضى لتنفيذ مشاريع سكنية جديدة ولزيادة محفظة الأراضى القابلة للتطوير التى تصل 600 ألف متر مربع.
قال إن سعر المتر المربع للأرض بلغ 1353 جنيهاً للمتر، وكشف «الجندى» عن اجتماعه مع رئيس الشركة القومية للتشييد والتعمير، للحصول على حصة من الأراضى التى ستقوم الأخيرة بتوزيعها على شركات الإسكان التابعة لها لتنفيذ مشاريع مستقبلية، وتتمثل فى شركات المعادى للتنمية والتعمير، ومصر الجديدة للإسكان والتعمير، بالإضافة إلى النصر العامة للإسكان والتعمير.
وأضاف أن الشركة القومية للتشييد والتعمير ستحصل على هذه الأراضى من محافظ الأراضى لشركات المقاولات التابعة لها والتى لا تستفيد من هذه المساحات، مثل النصر العامة للمقاولات – حسن علام، والمقاولات المصرية – مختار إبراهيم، والمساهمة المصرية للمقاولات – العبد، مصر لأعمال الأسمنت المسلح، والنصر للمبانى والإنشاءات – إيجيكو، أطلس العامة للمقاولات والاستثمارات العقارية، العامة للإنشاءات – رولان، والمصرية العامة للمباني، والقاهرة العامة للمقاولات.
وأضاف سيتم إسناد تطوير هذه المساحات إلى شركات الإسكان التابعة للقومية للتشييد، وأشار إلى أن قطع الأراضى التى سيتم سحبها من شركات المقاولات موزعة فى جميع أنحاء الجمهورية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*