مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بإجمالي تبرعات بلغت 300 مليون جنيه .. “الأهلي المصري” يضيف 50 مليون جنيه لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
هشام عكاشة

بإجمالي تبرعات بلغت 300 مليون جنيه .. “الأهلي المصري” يضيف 50 مليون جنيه لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

     كتبت : لمياء مخيمر

صرح هشام عكاشه – رئيس البنك الأهلي المصري أن مجلس إدارة البنك وافق على التبرع بمبلغ 50 مليون جنيه لصندوق تحيا مصر – مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا المخصص لتلقي التبرعات لاستكمال إنشاء أكبر مشروع لدعم البحث العلمي والتكنولوجي في مصر على مساحة 198 فداناً بمدينة السادس من أكتوبر والذي يساهم في تكوين هرم معرفي لتغذية الصناعات المحلية ودعم تنافسيتها وتطوير أساليب العلاج الطبي المقدم للمواطنين وتحقيق عوائد اقتصادية كبيرة من مكتسبات الملكية الفكرية .

       وأفاد عكاشه بأن هذا التبرع يأتي إضافة للتبرع السابق تقديمه من البنك لمدينة زويل منذ بداية تأسيسها والذي يبلغ 250 مليون جنيه ، ويأتي في إطار دعم البنك لهذا المشروع العملاق الذي تتبناه الدولة باعتباره مشروعاً قومياً للنهضة العلمية في مصر، وهو ما يؤكد قناعة البنك بأهمية البحث العلمي كأحد الركائز الأساسية لتقدم الأمم .

       وأضاف رئيس البنك الأهلي أنه باكتمال إنشاء المبنى الجديد لمركز النانو تكنولوجي ستنقل إلية الأجهزة العلمية الدقيقة من المركز المؤقت الذي تم افتتاحه في ديسمبر عام 2014 بمدينة الشيخ زايد ، والذي يسهم في تخريج أجيال من الباحثين والعلماء لديهم القدرة على تطوير التكنولوجيا اللازمة لتصنيع أجهزة عالية الدقة في مجالات الصحة والعلوم والطاقة.

       وأشار هشام عكاشه الى أن هذا التبرع يؤكد على قيام البنك بدوره المجتمعي والوطني تجاه مسئولياته المجتمعية والتي يضعها على رأس أولوياته في كافة المجالات الصحية والتعليمية وتطوير العشوائيات ومكافحة الفقر وفك كرب الغارمين .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*