مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “بحوث البترول”: 7 براءات اختراع وتوقيع 16 بروتوكول تعاون و 19 مشروع لخدمة قطاع البترول بتكلفة 30 مليون جنيه خلال 2013

“بحوث البترول”: 7 براءات اختراع وتوقيع 16 بروتوكول تعاون و 19 مشروع لخدمة قطاع البترول بتكلفة 30 مليون جنيه خلال 2013

كتب – عبد العزيز صبره
قال الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول أنه تم التقدم ب 12 طلب للحصول على براءات اختراع خلال 2013 وتم الحصول علي 7 براءات اختراع تطبيقية منها 2 بالتعاون مع جامعات أجنبية ومسجلة خارج مصر و 5 براءات أخري تم الحصول عليها من مكتب تسجيل البراءات بأكاديمية البحث العلمي . وأشارت نبيلة شلبي المشرفة علي المكتب الفني بالمعهد إلي نشر 220 بحث في المجلات العلمية العالمية ذات المعامل التأثيري خلال 2013 بالاضافة إلى إختيار مجلة المعهد ضمن افضل 9 مجلات علمية هذا العام لافتا الي صرف 650 الف جنيها حوافز النشر العلمي ل135 باحث عن النشر خلال 2013 . واضاف الصباغ ان المعهد تفوق على ان يكون مجرد جهة حكومية وذلك بإقامة 10 مشروعات بالتعاون مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية باستثمارات 16 مليون جنية بالإضافة إلى 7 مشروعات داخلية بتكلفة 350 ألف جنية . وأوضح الصباغ أنه تم توقيع 7 برتوكولات تعاون خارجية ” بين المعهد وجامعات ومعاهد خارج مصر في جميع مجالات البحوث النظرية والفنية والتطبيقية وتبادل زيارات الباحثين ،و توقيع 9 برتوكولات تعاون داخلية بين المعهد والجامعات والمعاهد وشركات البترول المصرية في مجالات تنمية صناعة البتروكيمياويات وتنظيف المبادلات وكيمياويات الحقول وتسويق تحاليل عينات الصخور . إقامة مشروعات خدمية وانتاجية لخدمة قطاع البترول منها انشاء وحدتين نصف صناعية بتكلفة اجمالية 9 مليون جنية بالتعاون مع مبادرة الاستثمار والابتكار وكذلك مشروع تنظيف المبادلات بتكلفة 4 مليون جنية من التمويل الذاتي للمعهد . ومن جانبه قال الدكتور ياسر مصطفى نائب مدير المعهد أنه تم تجديد الثقة من قبل وزارة الصناعة والتجارة في معامل المعهد ومركز الكيمياويات بمنح الأعتماد للسنة الرابعة على التوالي ” أيزو 17025 ” ونقوم حاليا بعمل دورات تدريبية وتثقيفية لرؤساء وسكرتارية المراكز والاقسام للتاهيل للحصول على ايزو 9001 في الادارة خلال النصف الاول من 2014 . أشار أسامة عبد الحليم رئيس الادارة المركزية بالمعهد إلى التطوير المستمر والذي حدث خلال 2013 وذلك بشراء 30 جهاز جديد بتكلفة اجمالية 25 مليون جنية واعادة تاهيل وتطوير المعامل والبنية الاساسية للمعهد بتكلفة 15 مليون جنية وذلك بالمناصفة بين المعهد من التمويل الذاتي وبنك الاستثمار وذلك في إطار خطة التنمية الاقتصادية للدولة ولفت عبد الحليم إلى تعيين 30 من اوائل الخرجين ،6 من حملة الماجستير والدكتوراة ، 47 باحث مساعد بدرجة مدرس مساعد وتثبيت 20 من حملة العقود بالكادر العام .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.