مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / برئاسة الدكتورة عصمت الميرغني .. الحزب الاجتماعي الحر واتحاد المحامين الأفروأسيوى لحقوق الانسان يعقدان مؤتمراً بعنوان ” شعب ورئيس .. منظومة واحدة “
عصمت الميـرغنى

برئاسة الدكتورة عصمت الميرغني .. الحزب الاجتماعي الحر واتحاد المحامين الأفروأسيوى لحقوق الانسان يعقدان مؤتمراً بعنوان ” شعب ورئيس .. منظومة واحدة “

 كتبت : لميــاء مخيمر

يعقد الحزب الاجتماعي الحر واتحاد المحامين الأفروأسيوى لحقوق الانسان برئاسة الدكتورة عصمت الميرغني مؤتمراً هاماً  بعنوان  ” شعب ورئيس .. منظومة واحدة” وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق 1 أبريل 2014  بقاعة كريستال بفندق سفير بالدقى فى تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.بحضور لفيف من القوى السياسية، والوطنية، والسادة رؤساء الأحزاب السياسية، وممثلي الجمعيات الأهلية، ولفيف من الإعلاميين والشخصيات الدبلوماسية والعامة، والخبراء والمتخصصين.

      ويستهدف المؤتمر في محورة السياسي -التشريعي بحث استكمال خارطة الطريق التي أقرها الشعب المصري عبر إجراء الانتخابات الرئاسية تليها الانتخابات البرلمانية، والوقوف على كيفية ترجمة مواد الدستور إلى واقع فعلى عبر إقرار التشريعات والقوانين التي تتسق ومواد الدستور الجديد مما يؤدى إلى استكمال البنية التشريعية، وعرض رؤية الأحزاب السياسية حول النظام الانتخابي الامثل الواجب اتباعه خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما يبحث المؤتمر سبل وآليات استعادة الأمن بجميع أرجاء البلاد .

     بينما يناقش المحور الاقتصادي- الاجتماعي وضع الأسس والاستراتيجيات الكفيلة بتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو المجيدتين من عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية ، ومعالجة المشكلات المُزمنة التي يعانى منها المجتمع المصري من فقر وأمية وتردى الاوضاع الصحية ،والطرق العملية لمواجهة البطالة ،وخلق فرص عمل جديدة عبر إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، وجذب الاستثمارات الجديدة ،ودعم السياحة ،  كما يجيب المؤتمر على تساؤل رئيسي مفاده ” ماذا يأمل الرئيس فى شعبه بعد انتخابه ” كما يجيب المؤتمر عن المواصفات الواجب توافرها في رئيس المستقبل الذى يتطلع إليه الشعب المصري .

  على أن ينتهي المؤتمر إلى إقرارا عدد من التوصيات وعرضها على الرأي العام بجميع قطاعاته، ورفعها إلى الرئيس القادم وحكومته لتكون بمثابة إلزاماً أدبياً وشعبياً.

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*