مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بنك مصر يتصدر البنوك في منظومة التحصيل الإلكتروني للضرائب بالربع الأول 2015

بنك مصر يتصدر البنوك في منظومة التحصيل الإلكتروني للضرائب بالربع الأول 2015

انطلاقاً من دور بنك مصر الريادي في تقديم الخدمات الالكترونية، فقد حصل البنك على المركز الاول في منظومة

محمد الأتـربي

محمد الأتـربي

التحصيل الالكترونى للضرائب عن الربع الأول لعام 2015، وذلك بحصة قدرها 54% من إجمالي قيم المتحصلات الضريبية من خلال المنظومة. فقد ادخل بنك مصر خدمتى سداد الضرائب والجمارك اليكترونيا بالتعاون مع المسئولين عن السداد الالكتروني لمدفوعات الحكومة والهيئات الحكومية بوزارة المالية، هذا ويتيح البنك خدمة سداد الضرائب والجمارك الكترونياً من خلال شبكة من بعض الفروع المخصصة لاداء تلك الخدمة وعددها 294 فرع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية. 

ومن المزايا التي تمنحها خدمة سداد الضرائب للأفراد والمؤسسات، تجنيب العميل المخاطر وتبسيط عملية السداد، وذلك عن طريق السداد المباشر لحساب العميل، مع إعطاء العميل مستند يفيد قيامه بالسداد، ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل يمكن للعميل السداد بوسائل مختلفة (نقدا أو خصما من الحساب الجارى)، فضلا عن إتاحة الخدمة للعملاء وغير العملاء، وأخيرا تواجد عدد كبير من منافذ للسداد، كما تساهم الخدمة في توفر عنصري الأمان والسرعة للعميل وذلك لعدم  التقيد بالسداد داخل المأمورية المسجل بها، وعدم الالتزام بالتوزيع الجغرافي  في إطار التيسير على الممولين وتحقيق اللامركزية فى تحصيل الضرائب، وعدم المخاطرة في حمل الأموال للسداد.

أما بالنسبة لخدمة سداد الرسوم الجمركية فيعد بنك مصر أول بنك في مصر يتيح السداد الإلكتروني للجمارك سواء للأفراد أو الهيئات الحكومية منذ ديسمبر 2005، حيث تمكن هذه الخدمة العميل من الاستعلام عن الرسوم الجمركية المستحقة عليه أو على مؤسسته و سدادها من خلال فروع البنك التى تقدم هذه الخدمة , حيث يتم التأثير الفورى على بيانات العميل بما يفيد السداد.

وفي إطار تطوير خدمات السداد الالكترونى وللتيسير على العملاء قام البنك بتطبيق خدمة المدفوعات الحكومية للشركات  CPSوهي خدمة تمكن عملاء البنك من الشركات من سداد الرسوم الجمركية والضرائب وأي مستحقات حكومية أخرى من مقار عملهم دون الحاجة للتوجه إلى فروع البنك.

ومن الجدير بالذكر أن بنك مصر قد حصل على جائزة البنك الاكثر تطورا في منظومة التحصيل الالكترونى للضرائب لعام 2014، من مصلحة الضرائب المصرية وذلك خلال مؤتمر التحصيل الالكتروني لدعم الاقتصاد الوطني والذي نظمته مصلحة الضرائب وشركة “e-finance” الذى عقد فى 20 يناير 2015.

 ويأتي هذا في إطار حرص بنك مصر على تقديم كل ما هو جديد من الخدمات الالكترونية الحديثة للعملاء وغيرها من الخدمات والمنتجات المصرفية وذلك لتلبية احتياجات عملائه.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*