مختارات
الرئيسية / بروفايل / بورتريه.. السيد القصير .. رجل المهام الصعبة
السيد القصير

بورتريه.. السيد القصير .. رجل المهام الصعبة

السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري .. شخصية تفيض حباً وخيراً وجمالاً داخلياً وخارجياً، يأسرك بأسراره وتعدد لآلئه وكنوزه، واسلوبه الراقي الانساني. هو ضيفنا لغلاف هذا العدد، فلهذا الرجل الكثير من اللمسات الواضحة في عمله وفي مجالات عدة ..
السيد القصير .. يلقبونه داخل القطاع المصرفي بـ”رجل المهام الصعبة” لما قدمه من خبرات وجهود يشهد لها الجميع في كافة المواقع التي تولى مسؤليتها .
تخرج القصير في كلية التجارة بجامعة طنطا وحصل علي تقدير جيد جدا عام 1978 حيث كان الأول علي دفعته، كما حصل علي دبلوم الدراسات المصرفية في عام 1985 بتقدير عام جيد جدا ، التحق القصير بالعمل بالبنك الاهلي المصري عام 1980 وتدرج في العديد من المناصب وبمختلف الاقسام والقطاعات بالبنك الاهلي حيث عمل بإدارات الائتمان والمخاطر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وادارة الديون غير المنتظمة وذلك علي مدي 31 عاما وكان يشارك في رسم السياسات الائتمانية للبنك، وقد التحق في البداية بالعمل بفرع البنك بالمحلة الكبري وظل به لفترة تدرج خلالها في المناصب بالفرع، ليتولي بعد الاشراف علي منطقة الوجه البحري بالبنك الاهلي المصري ومدير عام قطاع الائتمان بالبنك، ثم تولي منصب رئيس اول مجموعة المخاطر وحصل علي منصب عضو مجلس إدارة البنك في عام 2009، كما تولي منصب عضو مجلس إدارة البنك الاهلي لندن لمدة 3 سنوات وذلك بجانب توليه منصب عضو ورئيس مجلس إدارة في عدد من الشركات التابعة للبنك في مختلف المجالات منها مايرتبط بالزراعة والاوراق المالية.

السيد القصير

السيد القصير

كما كان للسيد القصير دور بارز في الاشراف علي قطاع الموارد البشرية وشئون العاملين بالبنك الاهلي المصري، حيث نجح في تقريب وجهات النظر بين الإدارةوالعاملين بالبنك بعد أزمة المطالب الفئوية التي اعقبت قيام ثورة 25 يناير في عام 2011، واستطاع المساهمة في معالجة الامر بفضل قربه من العاملين لانه من أبناء البنك الاهلي المصري ويتمتع بثقة بالغة من الموظفين بالبنك ثم أنتقل السيد القصير لتولي منصب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية والعمال المصري في شهر سبتمبر عام 2011، ونجح في تحويل البنك من الخسائر الي الارباح، وتحقيق تطوير شامل وإعادة هيكلته علي مستوي العمالة والاداء، وذلك من خلال بثه لروح التعاون بين العاملين بالبنك.
بجانب عمله بالبنك الاهلي والتنمية الصناعية، حرص السيد القصير علي تقديم خبراته المصرفية للاخرين من خلال تقديمه لعدد من المحاضرات والدورات التدريبية في ادارة التدريب بالبنك الاهلي المصري، وأتحاد بنوك مصر، وأتحاد المصارف العربية وذلك في مجالات الائتمان والسياسات الائتمانية والمخاطر، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والديون غير المنتظمة .
ويمتلك السيد القصير خبرات مصرفية كبيرة حرص علي تحويلها الي مقالات منشورة ليستفيد منها المصرفيون، ومنها مقالات متعلقة بدمج الاقتصاد الرسمي وغير الرسمي، ومقالات حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعن التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة بالاضافة لمقالات حول التنمية الصناعية مع الاستفادة من تجارب بعض الدول الخارجية .
تعد القراءة والاطلاع الهواية المفضلة للسيد القصير حيث يحرص علي اشباع هذه الهواية بشكل مستمر، ولا يكتفي القصير بالقراءة والاطلاع في المجالات الاقتصادية، بل انه يهوي ويعشق القراءة والاطلاع في المجالات القانونية ولديه عدد من الاراء القانونية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*