مختارات
الرئيسية / نساء من ذهب / نعمت شفيق .. مصرية على عرش الاقتصاد البريطاني

نعمت شفيق .. مصرية على عرش الاقتصاد البريطاني

ذكرت صحيفة «التيليجراف» البريطانية، أن المصرية، نعمت شفيق، تولت منصب نائبة محافظ البنك المركزي البريطاني.

واعتبرت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أن تولي نعمت شفيق منصب نائب محافظ بنك بريطانيا، سيحولها من شخصية غير معروفة نسبيا إلى أقوى امرأة في مدينة لندن.

وتابعت الصحيفة بأن «نعمت» ستكون واحدة من نائبين لمحافظ البنك والمرأة الوحيدة العضو في لجنة السياسة النقدية، المؤلفة من تسعة أعضاء والتي تحدد أسعار الصرف والسياسة النقدية فى بريطانيا.

وفي نفس السياق، علقت «الجارديان» البريطانية على تعيين نعمت شفيق، قائلة إن وجودها سيساعد في تصحيح الفجوة القائمة بين الجنسين في إدارة البنك المركزى البريطانى، فهي أول امرأة تعمل في لجنة السياسة النقدية منذ خروج المصرفية، كيت باركر، التي كانت عضوا في اللجنة فى الفترة بين عامي 2001 و2010.

وقالت الصحيفة إن نعمت شفيق تعد رابع امرأة تشغل منصب نائب محافظ البنك منذ تأسيسه عام 1694، وستتولى موقعها في بداية شهر أغسطس المقبل.

ونعمت شفيق من مواليد مدينة الإسكندرية، وقد هاجرت عائلتها في الستينيات من القرن الماضي، واتجهت إلى الولايات المتحدة، وتحمل الجنسيتين البريطانية والأمريكية، وتشغل منذ أبريل 2011 منصب نائب العضو المنتدب لصندوق النقد الدولي، حيث كانت تشرف على عمل البلدان في أوروبا والشرق الأوسط.

نعمت شــفيق نعمت شـفيق نعمت شــفيق1 نعمت شــفيق2 نعمت شــفيق3 نعمت شــفيق4 نعمت شــفيق5

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*