مختارات
الرئيسية / ثقافة و أدب / حزلئوم يسخر من غرائب الثورة في كتاب يا صلاة العيد لـ ريهام مجدي

حزلئوم يسخر من غرائب الثورة في كتاب يا صلاة العيد لـ ريهام مجدي

خاص لـ ” الكبار “

وهي الثورة ايه غير خطابين وتنحي وقناصة وإنتخابات  وشتمتين وفضائيات والحارة المزنوقة والشرعية ودبابات وقلوب في الجو  وعكاشة وابلة فاهيتا..ويا راجل كبر مخك..

تشارك الكاتبة الشابة ريهام مجدي في معرض القاهرة الدولي للكتاب في 22 يناير القادم بكتاب “يا صلاة العيد”  الصادر  حديثا عن دار إبداع للنشر والتوزيع.

والكتاب يدور في إطار ساخر  يعبر من واقع مصر الكرتوني الذي نعايشه منذ ثورة 25 يناير الي الان.

 ويسخر الكتاب من وضع مصر منذ اليوم الاول للثورة خصوصا مع تكرار أحداث غريبة وغير مفهومة  مثل إنقطاع الكهرباء ونقص البنزين، الطرف التالت،  إنتشار البلطجية، حكومات متعاقبة حاضرة غائبة وإنجازات الثورة الكوميدية جدا، وأطرف ذكريات الثورة  وشخصيات الثورة الكوميدية والقاموس الثوري وإسكتشات آخرة كثيرة متنوعة.. واستغرق الكتاب حوالي سنة ونصف في التحضير والكتابة.

ويتكون كتاب “يا صلاة العيد” من 35 إسكتش ساخر يعبر عن مواضيع ومواقف وأحداث مختلفة للثورة، بغلاف يجسد شخصية “حزلئوم” ليعبر عن الحالة الساخرة للكتاب وبشعار “كتاب مكانه التلاجه” لأنه كتاب مختلف”.

 صدر للكاتبة ريهام مجدي كتابين  في 2011 و2012 وهما كتاب “شعب 25 أخر حاجة”، وكتاب “شعب أخر 25 حاجة كمان وكمان” وهم عن توثيق الجانب الفكاهي لثورة 25 يناير من الفيسبوك وتويتر منذ اليوم الأول للثورة واعمل حاليا علي كتابة الجزء الثالث من الكتاب.

تخرجت  الكاتبة من الجامعة الامريكية بالقاهرة تخصص إقتصاد وإدارة اعمال وكانت تكتب قصص ومسرحيات باللغة الانجليزية ايام الدراسة وتم اختيار مسرحية من مسرحياتي وتم تمثيلها في الجامعة. اهوي التصوير الفوتوغرافي ايضا وشاركت في عدة  مسابقات علي مستوي جامعات مصر في التصوير الفوتوغرافي وفزت بجائزة المركز الثالث.

                                                                                     

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*