مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / خبيرة التجميل ياسمين صبحي : لا أحب عمليات التجميل .. وعلى المرأة الاهتمام بنفسها وجمالها

خبيرة التجميل ياسمين صبحي : لا أحب عمليات التجميل .. وعلى المرأة الاهتمام بنفسها وجمالها

رغم دراستها المتخصصة في الزراعة إلا أن حبها وشغفها بعالم الجمال والتجميل دفعها لاحتراف فن التجميل ودراسته على يد واحد م أهم خبراء التجميل الاسترالي ” تيكو ” ، ورغم عمرها الصغير في هذا المجال الذي لم يتجاوز الأربعة أشهر إلا أنها استطاعت أن تصنع لها مدرسة خاصة في عالم التجميل وأن تثبت وجودها في هذه الفترة القصيرة .
في هذا الحوار تكشف خبيرة التجميل المتميزة ياسمين صبحي عن الكثير من الاسرار حول عالم التجميل والبشرة والمكياج الخاص بكل مناسبة ، وتقدم العديد من النصائح لكل سيدة لتبدو في إطلالة ساحرة تناسب جمالها وأنوثتها ، كما تكشف الكثير من التفاصيل حول مكياج العروسة .. فإلى الحوار ..
• كيف بدأت رحلتك مع المكياج؟
** بدأت رحلتي مع عالم التجميل منذ حوالي 4 شهور ، تعرفت علي ميكب ارتست مشهور استرالي اسمه تيكو وهو الذي علمني وله فضل كبير علي وهو له علاقات كثيرة بأشهر خبراء الجميل في مصر كلها مثل محمد عشوب وعلاء التونسي .. والحمد لله استطاع أن يعلمني ويفهمني ووضح لي أيضا تكنيك في عالم المكياج.. الفضل كله له
• كيف تحافظ الفتاة علي بشرتها طوال العام؟
** البشرة مثل أي جزء في الجسم يتكون من خلايا .. وهذه الخلايا يجب أن تتنفس .. ما أقصده أنه من غير الضروري أن تضع الفتاة يوميا المكياج ، فهي كلها مواد كيميائية ، ويجب أن نمنح فرصة للبشرة أن تتنفس .. ويجب على كل فتاة أن تهتم ببشرتها بصورة دائمة بمعني أن الاهتمام يكون فقط قبل الزواج مباشرة ، فتبدأ تهتم وتعمل ماسكات ، فالاهتمام يجب أن يكون طوال العام.. وأهم شئ هو ضرورة تنظيف البشرة من المكياج بعد الميك آب جيدا ، فمن الخطأ أن تنام الفتاة به .. وتختلف طبعا طبيعة كل بشرة فمنها الجافة والدهنية والمختلطة والعادية ولهذا يجب أن تختار الغسول والتونر المناسب لبشرتنا.

• هل تؤثر كثره المساحيق على البشرة ؟FB_IMG_1492751112032
** طبعا هذا اكبر خطأ حتي لو استخدمنا أفضل مادة في الميك آب لأن في النهاية كلها مواد كيميائية على بشرتنا.
• هل هناك عدد كبير من الميك آب أرتست .. ما الذي يميزك عنهم؟
** طبعا العدد أصبح كبير جدا وهناك الدارس وهناك يتخذها هواية من غير دراسة ، وما يميزني عن غيري أني الحمد لله في محافظة أسيوط حاليا وفي وقت قصير جدا استطعت أن اثبت نفسي وهذا بفضل ربنا علي… وأحاول أن أطور نفسي ودائما أحاول اجعل الميكب آب معتدل ، وأحب اظهر جمال الفتاة اكثر من أني اضع ميك آب وخلاص . وهذا طبعا راجع لدراستي وفهمت إلي حد كبير.
• هل تحبين الزبونة اللي تعطي رأيها أم تفضلين اختيار الانسب لها حسب زوقك؟
** في البداية أحب أن أفهم الزبونة ، زوقها .. الألوان التي بتفضلها .. وأبدأ أعطيها رأي ونتناقش حتى نصل للوك المناسب لها وتكون معجبة به لأن المكياج بالذات راحة نفسية ويجب أن نجعل الزبونة مبسوطة بشكلها لأن هذا ينعكس بشكل كبير علي ثقتها بنفسها.
• ما هو رأيك في مواصفات خبيرة التجميل الناجحة؟
** خبيرة التجميل الناجحة يجب أن تكون واثقة في نفسها جدا ومهما نجحت يجب أن تظل كماهي ، بمعنى أني نجحت أن أفرض رأي على الزبونة ، لا طبعا ، يجب أن استمر في قبول رأي الزبونة وأخذ رأيها وأقبل النقد واسمعه وأحاول بقدر المستطاع التطوير المستمر في تكنيك الميك آب.
• بوصفك خبيرة تجميل . ما هى النصيحة التي توجيها إلي المرأة المهتمة بجمالها؟
** اقول لها استمري في الاهتمام بنفسك وبجمالك لان هذا سوف ينعكس كثيرا عليك صحيا ونفسيا.
• حدثينا عن الجديد في المكياج؟FB_IMG_1492751100233
** كل يوم هناك تطور في عالم المكياج سواء في الماتريل المستعمل او في التكنيك نفسه .. وطبعا كل ميكب ارتست يكون لها لمستها والستايل الخاص بها ، وطبعا في الوقت الحالي اكثر انتشارا هو الكونتور الذي يستعمل في تحديد الوجه وتكبير او تصغير الملامح.. لكن ليس كل الناس تحتاج كونتور فهو يكون علي حسب الشكل والوجه والملامح ، وقريبا تكنيك الكونتور ينتهي.

• ما أفضل طريقه لوضع المكياج؟
**وضع المكياج يعتمد كليا علي اللوك المناسب للوقت ونوع المناسبة .. يعني اختيار الألوان الصباحية يجب أن تكون هادئة ويفضل أن يكون الشكل كأن ليس به ميكب ، لكن بالليل والسهرات والافراح يجب أن يكون في جرأة في الألوان ، وأيضا كل هذا يرجع بالنسبة لي لزوق وستايل الزبونة وملامحها ولون بشرتها.
• ماذا تحبين في المكياج؟
** بالنسبة لي المكياج لا يغير من شكل الفتاة بالعكس أحب اظهر جمالها وبأقل الألوان.
• ما المشكلات التي تعاني منها بشرة المرأة المصرية ؟
** طبعا الحبوب وهي رقم واحد ، وطبعا بسبب تلوث الجو وعدم اهتمامنا بالبشرة بصورة دائمة وهذا يجعل البشرة مدمرة.. ولهذا يجب أن نهتم بالبشرة بشكل دائم.

• ماهي ابرز الخطوات اللي بتتبعيها في وضع المكياج؟
** اهم شيء وأول شيء أعمله أني أنظف البشرة جيدا قبل أي شيء وبعدها أرطبها جيدا حتى يساعد هذا بدرجة كبيرة علي ثبات المكياج وعدم امتصاص البشرة له.
* ما المهم في المكياج؟
** أن يكون المكياج طبيعي ويكون مناسب في الألوان والشكل علي حسب كل فتاة.
• هل لكل سن مكياج خاص؟
** طبعا السن مهم جدا يعني الاعمار الكبيرة يفضل لهم الألوان الهادئة.
• هل يمكن اعتبار المكياج خدعه لإخفاء العيوب؟FB_IMG_1492751088862
** طبعا سواء عن طريق الكوركتور وهو عبارة عن ألوان معينه مثلا للهالات السوداء نستعمل اللون البرتقالي لأن البشرة اظهرت السواد ده لان بها نقص في هذا اللون ونحن نعالج هذا النقص بوضع اللون علي هذه المنطقة .. وطبعا الكونتور الأن يساعدنا في تصغير وتكبير ملامح الوجه.
• ما تعليقك علي انتشار عمليات التجميل في الوقت الحالي؟
** لا أحب عمليات التجميل نهائيا لان ربنا خلقنا في احسن تقويم وهذه العمليات تعمل على تشوه الوجه ، وليس تجميل نهائيا…
• وماذا عن المنافسة؟
** طبعا المنافسة كبيرة جدا ، لكن كل ميك آب ارتست له ستايله . يعني أرى اختلافات كبيرة بين كل ميكب ارتست والشطارة أن في وجود هذا العدد الكبير أنك تثبت نفسك.
• هل يغني المكياج عن عمليات التجميل المختلفة ؟
** لا طبعا .. الميكب يكون شيء مؤقت لكن العمليات دائم معك .. لكنني لا أحبها لأنها فعلا تظهر جدا انها ليست طبيعية.
• يوصي خبراء التجميل بالمنتجات التي يستخدموها فماذا عنك؟
** طبعا المنتجات وجودتها مهمة جدا للبشرة لأن عدم جودة المنتجات يدمر البشرة.. لذلك يجب على أي فتاه تستعمل ماتريل ذو جودة عالية للحفاظ علي بشرتها.
• هل تختلف نوعيه وكم المكياج من بشرة لأخري؟
** طبعا كل بشرة باختلاف انواعها لها انواع معينة من المكياج سواء كانت بشرة دهنية أو جافة أو عادية أو مختلطة أما بالنسبة للكم .. فأرى أن الميكب ارتست الشاطر هو الذي يفهم طبيعة البشرة التي أمامه ويتعامل معها صح.
• من من الفنانات تعجبك مكياجها؟ ولماذا؟
** اميل دائما للميكب الهادي الذي لا يغير من الشكل ، بالعكس يبرز الجمال مثل ميكب الفنانة ليلي علوي مثلا أو مي عز الدين .. لأنه هادئ ولا أشعر انه يغير من الشكل لكن يبرز جمالهم.
• ماهي معايير الجمال بالنسبة لياسمين صبحي؟
** أرى أن كل امرأة لديها جمال معين ، لكن أهم شيء انه يظهر بشكل صح في المكياج.. وطبعا العيون هي اكتر شيء تجذبني.FB_IMG_1492751076434
• * ماذا عن موضة الحواجب ؟
• ** افضل الحواجب الطبيعية بمعني أنني لا أغير من شكل الحاجب لان هذا يجعل الشكل في النهاية طبيعي.
• ماهي ألوان الموضة الحالية في الزفاف؟
** الالوان الترابية والوردية وهى اكثر ألوان بحبها واشتغل بها.
* ماهي خطوات تجهيز العروس لبشرتها قبل الزفاف؟
** انصح دائما بالاهتمام طول العام بالبشرة وقبل الفرح بشهرين أوصي العروس كل واحدة حسب نوع بشرتها وحالتها تبدأ في ماسكات معينة حتى تظهر في الفرح بشرتها اكثر نضارة.
كلمة أخيرة للمرأة التي تهتم بجمالها؟
أهم شيء استمري بالاهتمام بنفسك طوال السنة ويجب أن تكوني جميلة من داخلك لأن ذلك يظهر جمالك أكثر وأكثر ..

FB_IMG_1492751063986

FB_IMG_1492751019604

FB_IMG_1492751004363

FB_IMG_1492750966839

FB_IMG_1492750955169

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*