مختارات
الرئيسية / اقتصاد / رئيس الوزراء يسلم عقود مشروع البتلو ل 518 مربيا بفائدة 5%

رئيس الوزراء يسلم عقود مشروع البتلو ل 518 مربيا بفائدة 5%

قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بتسليم العقود لمربى البتلو وعددهم ٥١٨ مربيا فى ١٢ محافظة بفائدة بسيطة تقدر ب ٥٪ وبحد أقصى ٤٠٠ الف جنيه ويذكر أنه قد تم رصد ٣٠٠ مليون لأحياء هذا المشروع القومى الذى يمثل نموذجا للتعاون بين وزارة الزراعة والبنك الزراعى المصرى.

من جانبه قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إن البنك يتبني مجموعة من المشروعات التي تهدف إلي تنمية حقيقية وتنمية ريفية للفلاح والمزارع المصري، حيث أطلقنا مشروع تنمية الثروة الحيوانية «تربية مواشي» والمشروعات المرتبطة بها من أعلاف وتسمين وألبان، وهذا في إطار مبادرة البنك المركزي بفائدة مميزة 5%، بشرط أن تنطبق علي هذه المشروعات شروط المبادرة «حجم المبيعات لا يقل عن مليون جنيه، وبحد أقصي 50 مليون جنيه».

كما تم التعاون مع وزارة الزراعة، لتنشيط تربية المواشي لسد الفجوة في اللحوم وتوفير الألبان، وتنمية هذه المشروعات، ويتبني وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا والدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة هذه المشروعات والتسهيل في الحصول علي رخص هذه المشروعات بشرط أن ينطبق علي المتقدم الشروط المطلوبة.

وأضاف أنه تم إطلاق تمويل مشروع إحياء البتلو بفائدة مميزة 5% لصغار المربيين والشباب والمزارعين والجمعيات، ويهدف المشروع تربية البتلو «بقري وجاموس»، وتشمل المبادرة توفير التمويل لشراء الرؤوس و«العليقة».

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*