مختارات
الرئيسية / ملاعب الكبار / رونالدو يُتوّج بجائزة «أقيم» لاعبي «الليجا» وميسي يحصد لقبي أفضل مهاجم ولاعب
ميسى

رونالدو يُتوّج بجائزة «أقيم» لاعبي «الليجا» وميسي يحصد لقبي أفضل مهاجم ولاعب

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ، عن جوائزها لموسم 2012 ـ 2013، وأبرزها تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريـال مدريد، بجائزة أقيم لاعب، فيما حسم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة، جائزتي أفضل مهاجم ولاعب في الليجا.

وتُوّج حارس أتلتيكو مدريد المعار من تشيلسي الإنجليزي، تيبو كورتوا، بجائزة أفضل حارس في الليجا، حيث كان يتنافس معه فيكتور فالديز (برشلونة) والأرجنتيني ويلي كاباييرو (مالاجا).

من ناحيته، فاز لاعب ريـال مدريد سيرجيو راموس بجائزة أفضل مدافع متفوقًا على إنديجو مارتينيز (ريـال سوسييداد) وجوردي ألبا (برشلونة).

هذا فيما حصل على جائزة اللعب النظيف حارس ريـال مدريد إيكر كاسياس، حيث تسلم رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز الجائزة بالنيابة عن «القديس» الذي منعته ظروف من حضور الحفل، وفي فئة الأندية فاز أثلتيك بلباو بالجائزة.

وذهبت جائزة أفضل محور ارتكاز إلى آسيير اياراميندي، لاعب ريـال سوسيداد السابق وريـال مدريد الحالي، ليتفوق على بينيات (ريـال ببتيس) وخابي فويجو (رايو فايكانو).

وتوج أندريس إنييستا (برشلونة) بجائزة أفضل صانع ألعاب، حيث تفوق على إيسكو آلاركون، لاعب مالاجا السابق وريـال مدريد الحالي، وخيسوس نافاس، لاعب إشبيلية السابق ومانشستر سيتي حاليًا.

وحصل على جائزة أفضل لاعب صاعد اياراميندي في ثاني لقب يحصل عليه في نفس الليلة عقب تفوقه على ألبرتو مورينيو (إشبيلية) وليو بابتيستاو لاعب رايو فايكانو السابق وأتلتيكو مدريد الحالي.

وذهبت جائزة أفضل مدرب إلى الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، بناء على تصويت لاعبي الليجا.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.