مختارات
الرئيسية / اقتصاد / شكرى: القطاع العقاري مرشح قوي للإستحواذ على إستثمارات ضخمة خلال قمة مارس

شكرى: القطاع العقاري مرشح قوي للإستحواذ على إستثمارات ضخمة خلال قمة مارس

 كتبت : لمياء مخيمر

أكد المهندس طارق شكرى، وكيل شعبة الاستثمار العقارى،  أن القطاع العقاري مرشح بشكل قوي للإستحواذ على قدر كبير من الإستثمارات المتوقع جذبها خلال مؤتمر القمة الإقتصادية المزمع عقدها منتصف الشهر الجاري بشرم الشيخ .

 

وأشار إلى أن القطاع العقارى تمكن من تحقيق نجاحات ملموسة خلال الفترات الماضية رغم تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والأزمات التى مرت بها الدولة.

 

وأضاف شكري خلال حواره في برنامج “كل الزوايا”  والذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الفتاح على فضائية النهار اليوم ، أن وزارة الإسكان استعدت للقمة الإقتصادية من خلال طرح حزمة من المشروعات والأفكار الإستثمارية المتنوعة  من خلال الإعتماد على  أنظمة الشراكة  مع القطاع الخاص عبر طرح مشروعات تتنوع ما بين سكني وإداري وتجاري ، بعيدا عن الفكر التقليدي فى طرح المشروعات والتى اقتصرت على المشروعات السكنية فقط .

 

وأوضح شكري أن هناك عدد من التشريعات المتعلقة بالقطاع العقاري من المتوقع أن يتم صدورها قبل القمة ، وخاصة اللائحة العقارية  والتي ستساهم فى حل أكثر من 80% من المشكلات القائمة بين المستثمرين العقاريين وأجهزة الدولة،  مشيرا إلى أن هناك حاجة ملحة لتطوير آليات الموظفين المتعاملين مع المستثمرين ووضع لوائح منظمة لأعمالهم وآليات صارمة تجرم عمل الموظف الذى يعوق العمل دون أسباب منطقية.

 

وأشار إلى أن العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية للسوق المحلية خلال القمة الاقتصادية المقبلة يتطلب تجديد لغة الحوار مع المستثمر القادم للقمة الاقتصادية خاصة ،فالمستثمر العربى والأجنبى القادم لمصر يحتاج لمن يخاطبه بلغته ليكون هناك ضمانة لللإقبال على المشروعات العقارية المطروحة.

 

وأوضح وكيل شعبة الاستثمار العقاري ،  أن حزم المشروعات المطروحة خلال القمة ستحظى بإقبال متزايد من المستثمرين، وبخاصة المستثمرين العرب الذين يميلوا للاستثمار  بالسوق العقارية المصرية، مشيرا إلى أن المستثمرين في حاجة لمزيد من المعلومات والاستفسارات حول سبل المشاركة في تنفيذ المشروعات وليس فقط الإعلان عن حزمة من الأرقام لمشروعات استثمارية ضخمة ،إلى جانب أزمة الأراضى المرفقة والتى تعوق المطورين داخل الدولة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*