مختارات
الرئيسية / اقتصاد / عودة قيصر السياحة المصرية “حامد الشيتى”
حامد الشيتى

عودة قيصر السياحة المصرية “حامد الشيتى”

عاد قيصر السياحة المصرية حامد الشيتى، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو للسياحة بعد أشهر طويلة قضاها فى لندن.

قالت يارا صليب، المسئول الإعلامى لشركة ترافكو للسياحة إن حامد الشيتى رئيس الشركة عاد أمس إلى مصر.

وأضافت  إن عودة الشيتى ستسهم بشكل كبير فى تحقيق استراتيجية الشركة التى تستهدف جذب 1.3 مليون سائح خلال 2014 من مختلف البلدان الأوروبية التى تمثل السوق الرئيسية لتفويج السائحين إلى مصر.

وتعد شركة ترافكو أكبرالمجموعات السياحية العاملة فى السوق المحلية وتتبعها عدد شركات تعمل فى مجالات متعلقة بالقطاع السياحى مثل الفندقة والطيران والتنمية السياحية والنقل السياحى.

ويبلغ عدد الفنادق التى تمتلكها ترافكو للسياحة وتديرها الشركة 67 فندقاً تتوزع بين فنادق عائمة وثابتة فى مختلف المناطق السياحية بمصر.

وأضافت المسئول الإعلامى لـ «ترافكو» أن الشركة يعمل بها فى مصر 10 آلاف عامل، فضلاً عن العمالة الموجودة بالخارج  وتسعى لاستعادة حركتها ونشاطها  فى فترة ما قبل 2011 بما يخلق مزيدا من فرص العمل.

وسافر حامد الشيتى إلى لندن عقب صعود الرئيس السابق محمد مرسى للحكم وتزايد الملاحقات القضائية لرجال الأعمال ، قبل أن تصدر مبادرات لإعادة رجال الأعمال مرة أخرى وإجراء تصالحات معهم لكن هذا لم يحدث  أثناء وجود مرسى فى الحكم.

وكانت «البورصة» قد كشفت فى مايو الماضى عن موافقة مجلس الوزراء على التصالح  بين الهيئة العامة للتنمية السياحية وشركة حوالة التابعة لمجموعة شركات ترافكو للسياحة  لتسوية عقد أراض مساحتها 5 ملايين متر مربع سحبتها الهيئة من الشركة عام 2011.

وتمت التسوية وفقاً لأحكام وضوابط واشتراطات المرسوم بقانون رقم 4 لسنة 2012 بشأن تعديل بعض أحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار رقم 8 لسنة 97.

ووافقت  شركة «حوالة» على سداد 25 مليون دولار قيمة الأرض التى تبلغ مساحتها 5 ملايين متر مربع بالساحل الشمالى.

وينص الاتفاق على أن يدفع  %20، بالإضافة إلى %7 بنحو  6 ملايين دولار على أن  تسدد الشركة %80 من سعر الأرض على سبعة أقساط بفائدة %5 مع احتساب غرامة بقيمة %7 حال التأخير.

وكانت أمانى الترجمان، مدير عام الشركة قد توقعت فى حوار سابق مع «البورصة» أن تفوج الشركة 800 ألف سائح إلى مصر خلال 2013 بإيرادات تقترب من 850 مليون جنيه.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*