مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / فى ذكرى رحيل أخت القمر .. السندريلا سعاد حسنى .. بقلم : فرناس حفظى

فى ذكرى رحيل أخت القمر .. السندريلا سعاد حسنى .. بقلم : فرناس حفظى

 

هى اخت القمر ونعيمة والساحرة الصغيرة وصغير على الحب وشفيقة هى سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى، من يصدق أن ثلاثة عشر عامًا مروا على رحيل سندريلا ، ورحيلها الملتحف بالغموض جعل ذكراها حاضرة بمجرد أن يعاد إذاعة أحد أفلامها أو أغانيها في موسم الربيع.

 سعاد محمد حسني، مواليد القاهرة وتحديدًا حي بولاق من العام 1942، لها من الأشقاء اثنتان ومن الإخوة والأخوات من جهتي الأب والأم 6 من ناحية الأم و8 من الأب.

 لقد شاركت فى أول عمل فنى لها وهو “أخت القمر” و لم تعرف الطفلة الصغيرة وهى تغنى تلك الكلمات “أنا سعاد أخت القمر، بين العباد حسنى اشتهر” فى البرنامج الإذاعى الشهير “بابا شارو” انها سوف تصبح فى يوم من الايام سندريلا الشاشة العربية وأيقونة الانوثة والجمال حتى وقتنا هذا فمن اراد ان يصف فتاة بانها جميلة فيشبها بسعاد حسنى صاحبة الملامح المصرية و العيون السوداء والشعر الاسود اللامع والبشرة الخمرية التى جذبت الملايين فى حبها.

 بدأت سعاد التمثيل عام 1959 حينما اكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسي، وأشركها في مسرحيته هاملت لشكسبير في دور «أوفيليا»، ثم ضمها المخرج هنري بركات عام 1958 لطاقم فيلمه حسن ونعيمة في دور نعيمة.

 رصيدها السينمائي 91 فيلمًا منهم أربعة أفلام خارج مصر، ومعظم أفلامها صورتها في الفترة من 1959 إلى 1970، بالإضافة إلى مسلسل تليفزيوني واحد وهو «هو وهي» الذي قاسمها بطولته الفنان أحمد زكي.. وثمانية مسلسلات إذاعية، آخر أفلامها هو فيلم الراعي والنساء عام 1991 مع الفنان أحمد زكي أيضًا.

 تزوجت السندريلا 5 مرات خلال حياتها التي امتدت 59 عامًا أحدها كانت بالفنان عبد الحليم حافظ.. وكان جوازًا سريًّا ظلت أسرتها ترفض الاعتراف به حتى بعد وفاتها في حين أكده المقربون، منهم الصحفي مفيد فوزي.

 وفاة سعاد حسني يحيطها الغموض حتى لحظتنا هذه.. فقد توفيت في لندن إثر سقوطها من شرفة منزلها في 21 يونيو 2001، ليعم الغموض وخاصة بعدما أفادت التحقيقات بأنها لجأت للانتحار بإلقاء نفسها من الشرفة نظرًا لسوء حالتها النفسية قبل وفاتها.. لتدور الشكوك مرة أخرى حول احتمالات تعرضها للقتل وليس الانتحار. و من المفارقات التاريخية ان يوم وفاة سندريلا الشاشة العربية 21/6 يوافق ذكرى ميلاد العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ ،فقد كانت ومازالت قصة حبهما لغز وظل اسم سعاد حسنى يرتبط بإسم العندليب حتى فى يوم رحيلها ارتبط بميلاده حتى نعجز عن حل ذلك اللغز.

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*