مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / لأول مرة بمسقط .. سلطنة عُمان ملتقى الحوار العربى الاروبى (اليورو مينا)

لأول مرة بمسقط .. سلطنة عُمان ملتقى الحوار العربى الاروبى (اليورو مينا)

المؤتمر يهدف الى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول الأوروبية و العربية

كتب علاء المغربى

تستضيف سلطنة عمان مؤتمر الحوار العربي الأوروبي حول الإدارة العامة (اليورومينا)، خلال الفترة من 24 حتى 27 أكتوبر المقبل الذي تستضيفه مسقط للمرة الأولى ,ويهدف المؤتمر إلى تأسيس حوار لبرامج الإدارة العامة في المنطقة على أن يضم الحوار المستويات الإدارية العليا في تلك الدول ويسعى المؤتمر كذلك لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية في الدول الأوروبية ونظيراتها في الدول العربية فضلاً وتعزيز قدرات الباحثين الشباب الذين يمثلون النخبة من مديري القطاع العام.

تُركز أبحاث مؤتمر الحوار العربي الأوروبي حول الادارة العامة في دورته المرتقبة في مسقط، على موضوع “تحديث إدارة الموارد البشرية وأداء المؤسسات العامة”. وسيتم البحث في الجوانب الأساسية لإدارة الموارد البشرية في القطاع العام لرسم كيفية ترسيخ عملية تحديثها في المنطقة العربية والدور الذي يمكن لسياسات منطقة اليورومينا أن تلعبه لتطوير الموارد البشرية. ومن هذا المنطلق، ستتوزع محاور المؤتمر على قضايا التدريب، والرؤية الاستراتيجية للموارد البشرية، والموارد البشرية وأداوت إدارة الفريق، وأداء المؤسسات الحكومية.”

محاور المؤتمر تشكل نقاطاً أساسية تلتقي مع التوجهات العامة في سلطنة عمان بهدف تحسين أداء المؤسسات العامة وتنمية وتطوير مواردها البشرية, كما يشكل فرصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف والاطلاع على الممارسات المعتمدة في الإدارات العامة في الدول الأوروبية والعربية على حد سواء.

يمثل حوار ( اليورومينا) حول الادارة العامة في دورته السابعة استمراراً للحوار العربي الأوروبي حول الادارة العامة والذي عقد بين 2008 و2014 وبرزت أهمية هذا اللقاء نتيجة الحاجة لتوسيع التفكير في الادارة العامة من المنطقة المتوسطية الى المنطقة العربية .فقد قامت كل من المجموعة الأوروبية للإدارة العامة وشبكة الشرق الاوسط وشمال افريقيا لبحوث الإدارة العامة مينابار بتوقيع اتفاقية استراتيجية للمشاركة في تنظيم حوار اليورومينا كل سنتين بنظام التناوب بين المناطق. حيث سيتم تنظيم ورش العمل والمناقشات بأسلوب الطاولات المستديرة حول مجموعة من المواضيع المتعلقة بالإدارة العامة, وذلك من خلال عرض التجارب والبحوث العلمية المتخصصة.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*