مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / مجدي شحاته : الاستثمارات الأجنبية الجديدة تطرق أبواب مصر عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة
مجدي شحاته

مجدي شحاته : الاستثمارات الأجنبية الجديدة تطرق أبواب مصر عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة

خاص : الكبار

قال مجدي شحاتة، عضو غرفة القاهرة التجارية، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة ومنها تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه وخفض دعم المحروقات من بنزين وغيرها قرارات جيدة للصناعة والتجارة وستفيد المواطن مستقبلا وتأخرت كثيرا بسبب عدم الجرأة في اتخاذ القرار، ولذلك تأثيرها سيكون شديدا على المواطن حاليا.
وأضاف أنه يجب على الدولة مساندة هذه القرارات بحزمة من الإجراءات والقرارات الأخرى المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية والمجتمعية وتوفير احتياجات محدودي الدخل بشكل مناسب.
وقال شحاتة : من المهم جدا تحديد هوية الاقتصاد ولايجب التفكير في سياسات الاقتصاد الحر ونفكر معها في نفس الوقت باقتصاد غير حرة أو نكون في مرحلة الوسط”، مؤكدا أن وضوح الرؤية في الاستثمار والاقتصاد مهم جدا لخلق بيئة جاذبة للاستثمار.
وحول تأثير القرارات الاقتصادية التي اتخذتها مصر على زيادة فرص الاستثمار الأجنبي مستقبلا أوضح مجدي شحاتة أنه يمثل أكثر من شركة أجنبية في مصر ووجد ترحيبا كبيرا بهذه القرارات، مؤكدا أن الشركات الأجنبية لديها طموحات كبيرة وآمال في تحقيق أرباح هائلة من الاستثمار في مصر لأنها سوق واعد جدا ويتمتع بفرص هائلة.
واقترح شحاتة ضرورة التفكير والدراسة في الاستثمارات المناسبة لنا ومدي استفادتنا منها، ويكون هناك توازن في الاستفادة بين المستثمر الأجنبي والدولة مع عدم التفريط في الأصول لأنها ملك للأجيال القادمة.
وأكد مجدي شحاتة أنه يمثل تحالف “ميلنفست” الروسي المتخصص في إنشاء صوامع الغلال وتخزين الحبوب الذي قرر سيزور مصر خلال شهر ديسمبر المقبل لبحث الفرص الاستثمارية في السوق المصري.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*