مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / مجموعة أعمال هواوي للمستهلكين تحتل المرتبة الثالثة في شحنات الهواتف الذكية العالمية لعام 2013

مجموعة أعمال هواوي للمستهلكين تحتل المرتبة الثالثة في شحنات الهواتف الذكية العالمية لعام 2013

القاهرة – خاص لـ ” الكبار “

 احتلت شركة هواوي، وهي إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المرتبة الثالثة في شحنات الهواتف الذكية العالمية لعام 2013، وذلك وفقًا لكبريات شركات أبحاث التسويق وتحليل السوق مثل International Data Corporation (IDC)، وStrategy Analytics، وCanalys. ووفقًا لتقرير متابعة الهواتف المحمولة الربعي العالمي التابع لشركة IDC، فقد استعادت هواوي مركزها الثالث عالميًا في عام 2013، بأعلى زيادة سنوية على مستوى كبار الشركات البائعة بنسبة 67.5%. كما حصلت هواوي على حصة سوقية بنسبة 4.9% عام 2013 من سوق شحن الهواتف الذكية، حيث بلغت شحناتها 48.8 مليون وحدة، وذلك بعد أنت كانت حصتها 4% فقط عام 2012.
وقد جاء في التقرير أن شحنات الهواتف الذكية العالمية زادت بنسبة 38% في عام 2013، حيث تعدى عدد الهواتف الذكية المبيعة المليار جهاز في 2013. وقد حققت هواوي زيادة سنوية قدرها 56.5% في الربع الرابع من 2013 بفضل شحنات الهواتف الذكية التي بلغت 16.4 مليون وحدة، مقارنة بعدد وحدات بلغ 10.5 مليون في الربع الرابع لعام 2012. وقد شحنت هواوي 55.5 مليون وحدة هاتف محمول في 2013، محتلة بذلك المركز الخامس ومحققة حصة سوقية بنسبة 3%.

وقد علقت IDC على ذلك بقولها “لقد حافظت هواوي على مركزها الثالث عالميًا، وحققت أعلى زيادة سنوية بين كبرى الشركات البائعة، ورفعت علامتها التجارية من خلال شحن  نسبة أعلى من الوحدات ذات العلامة التجارية الذاتية مقارنة بعملها الذي قامت به لحساب شركات أخرى كمُصنِّع أصلي للأجهزة”.

يظهر هذا الترتيب الذي حصلت عليه هواوي نجاح استراتيجيتها في التركيز على المنتجات البارزة من أجل بناء العلامة التجارية عالميًا. ووفقًا لهواوي، فقد تم شحن 52 مليون هاتف ذكي في 2013، وتحقيق أكثر من 60% زيادة سنوية منذ عام 2012، بزيادة إجمالي في عوائد المبيعات بلغت 18% من 9 مليار دولار في العام. واليوم، قامت هواوي بإطلاق منتجاتها في أكثر من 140 سوق من خلال ما يربو على 600 بائع رئيسي على مستوى العالم، مما أدى إلى أن تبلغ أعمال الهواتف الذكية أكثر من 80% من أسواق التجزئة في الصين، وروسيا، وإيطاليا، والسعودية، والفلبين، وجنوب أفريقيا.
وقد ساهمت هواتف هواوي الذكية في 2013 بنسبة 87% من اجمالى خط إنتاجها للهواتف، ومنها 12% كانت مخصصة للهواتف التي تراوحت بين الطبقة المتوسطة والعالية التي يزيد سعرها عن 250 دولار، مثل الهاتف الذكي المتطور والبارز Huawei Ascend P6 المطروح حاليًا للبيع في أكثر من 100 بلد والذي تعدت شحناته الثلاثة ملايين وحدة منذ إطلاقه في 18 يونيو 2013.

وإضافة إلى ذلك، أطلقت هواوي سلسلة من الحملات الترويجية على مستوى العالم من أجل بناء العلامة التجارية “إجعله ممكنًا”، والتي تضمنت رعاية أنشطة مع منظمات كرة القدم الرائدة، مثل منظمة الدوري الإسباني لكرة القدم (LFP) ونادي إيه سي ميلان بإيطاليا، وبوروسيا دورتموند بألمانيا.

ويعزز احتلال هواوي المركز الثالث التزامها بأن تصبح إحدى العلامات التجارية الرائدة في عالم المحمول في غضون الخمس سنوات القادمة من خلال التركيز على المنتجات ذات الجودة العالية والمبتكرة والجذابة والتي تتوافر في متناول الأيدي. وقد قامت هواوي في معرض إلكترونيات المستهلكين لعام 2014 بإطلاق جهاز Huawei Ascend Mate2 4G وعرضت نطاق منتجاتها الذي يتبنى تكنولوجيا شبكات الجيل الرابع. ويتمتع هذا الجهاز بخصائص مثل شاشة IPS بطول 6.1 بوصة، وبطارية بسعة 4050 ملي أمبير/ ساعة، وكاميرا أمامية بقدرة 5 ميجابيكسل، ومن شأن ذلك أن “يجعل من الممكن” لمزيد من الناس أن يتمتعوا بالاتصال على نحو أسرع.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*