مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / مسئول إعلان «فودافون» المتهم بإرسال شفرات لـ«الإخوان».. قبطى!

مسئول إعلان «فودافون» المتهم بإرسال شفرات لـ«الإخوان».. قبطى!

فودافون

وكالة «JWT» العالمية، المسئولة عن الحملة الإعلانية الأخيرة لشركة «فودافون » والتى اعتمدت على الشخصية الكارتونية الشهيرة «أبلة فاهيتا » المتهمة فى بلاغ رسمى للنائب العام، بتوصيل رسائل «الإخوان » للخلايا الإرهابية لتفجير الأماكن والمنشآت يرأسها قبطى .

هكذا تتوالى مفارقات الأزمة التى بدأت بتعامل النيابة العامة مع بلاغ أحمد سبايدر بجدية، رغم تعدد التفسيرات والتحليلات المشابهة لحملات إعلانية ضخمة لشركات عالمية منذ اندلاع ثورة يناير، والتى كان أوسعها انتشاراً تحليل الملحن عمرو مصطفى لإعلان «بيبسى – عبر مين قدك » الذى رآه وراء الحشد لإسقاط نظام «مبارك ».
يأتى ذلك بعد أن تعامل جمهور مواقع التواصل الاجتماعى مع تحليلات أحمد سبايدر لإعلان «ابلة فاهيتا » كمادة فكاهية مميزة لليلة رأس السنة باستخدامهم عبارات على غرار «التضامن مع أبلة فاهيتا » و «عمرو مصطفى أسلوب حياة ».
وتضمن البلاغ اتهام شركة فودافون بتوجيه رسائل لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بتفسير العبارات الفكاهية التى ترددها «أبلة فاهيتا » للترويج للعرض الجديد لـ «فودافون » ، كونها رموزاً ورسائل مشفرة عن تفجيرات وأعمال إرهابية .
وأكد هانى شكرى، رئيس مجلس إدارة وكالة «JWT» ، مسئوليته الكاملة عن الحملة الإعلانية الأخيرة لشركة فودافون، موضحاً أن وكالته هى المسئولة عن اختيار الشخصية الكارتونية «ابلة فاهيتا » فى ظل تزايد شعبيتها بين شرائح الشباب، ومستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، فضلاً عن مسئوليتهم عن كتابة محتوى الإعلان، والذى استهدف اللجوء إلى الفكاهة والعبارات الغريبة للفت أنظار المشاهدين للحملة .
واستنكر شكرى الاهتمام بمثل هذه البلاغات الكيدية التى تستهدف فقط تشويه الشركات العالمية أو الكبرى لجنى مصالح خاصة من وراء ذلك، لافتاً إلى أن النيابة العامة لم تقم حتى الآن باستدعاء مسئولى الوكالة رغم كونهم الممثل القانونى المباشر للحملات الإعلانية لشركة فودافون – مصر .
من جانبها أصدرت شركة فودافون بياناً أمس أوضحت فيه أنه تم استخدام شخصية «أبلة فاهيتا » الكوميدية بالإعلان   كوسيلة لتوضح العرض الجديد للمشاهدين فى إطار كوميدى ساخر يتناسب مع صفات الشخصية وطرق التواصل الساخرة على شبكات التواصل الاجتماعى .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*