مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “مصر للتأمين” ترفع رأسمالها إلى 2.5 مليار جنيه
شعار مصر للتأمين

“مصر للتأمين” ترفع رأسمالها إلى 2.5 مليار جنيه

كشف الدكتور عادل موسى رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة “مصر للتأمين” أن الجمعية العمومية للشركة اليوم وافقت على زيادة رأس المال المدفوع للشركة إلى 2.25 مليارات جنيه مقابل 2 مليار جنيه حاليا على أن تليها زيادة أخرى مماثلة فى رأس المال قبل نهاية العام المالى الجارى 2013/2014 ليصل رأس المال إلى 2.5 مليار جنيه.
وأضاف موسى أن شركته نجحت فى تجديد اتفاقيات إعادة التأمين والتى شهدت عودة شركة “سيويس رى” العالمية لإعادة التأمين للسوق بحصة 30% من اتفاقيات الإعادة للشركة كما جددت الشركة اتفاقياتها مع “هانوفر رى” الألمانية و”بارتنرز” و”GIC” الإنجليزيتين.
وأشار إلى إضافة شركته 495 مليون جنيه احتياطيات فنية لجميع فروع التأمين منها 150 مليون جنيه لتأمينات السيارات الإجبارى حيث بلغت الاحتياطيات الفنية لذلك الفرع إلى 900 مليون لمواجهة أى تعويضات سابقة فضلا عن قيام الشركة لأول مرة فى تاريخها بإعادة التأمين فى ذلك الفرع مع شركة “سويس رى” من خلال اتفاقية وقف الخسائر لمساعدة الشركة فى الحصول على تصنيف ائتمانى.
ولفت إلى أن شركته ستبدأ فى إجراءات الحصول على تصنيف ائتمانى قبل نهاية العام المالى الجارى على أن تحصل الشركة على التصنيف فى أغسطس القادم.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*