مختارات
الرئيسية / اقتصاد / مصر للطيران ترعى المؤتمر الأول لابتكارات هندسة الطيران بالأقصر

مصر للطيران ترعى المؤتمر الأول لابتكارات هندسة الطيران بالأقصر

من منطلق حرصها على رعاية الفاعليات و المبادرات العلمية و خاصة فى مجال الطيران، قامت شركة مصر للطيران برعاية

سامح الحفني

سامح الحفني

مؤتمر ابتكارات هندسة الطيران الأول، و الذى أُقيم بمدينة الأقصر يومى 21 و 22 مارس و نظمه معهد هندسة و تكنولوجيا الطيران بإمبابة، صرح بذلك الطيار سامح الحفنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

و أضاف الحفنى أن الشركة الوطنية لا تتوانَ عن تقديم الدعم لمثل تلك الأنشطة الهامة التى من شأنها تطوير صناعة الطيران فى مصر، خاصةً و أن القائمين على تنظيم المؤتمر هم شباب معهد هندسة و تكنولوجيا الطيران من مهندسين و مهندسات تحت قيادة د.أحمد عوف رئيس المعهد.

و قد تناول المؤتمر العديد من الموضوعات المتعلقة بهندسة الطيران و المطارات فى العالم الحديث، كما ناقش 33 ورقة بحثية قدمها المشاركون بالمؤتمر، و ذلك بحضور المتخصصين فى مجال علوم الطيران من دول العالم المختلفة و منها الولايات المتحدة و اليابان و روسيا و بلجيكا و ألمانيا و المملكة العربية السعودية.

شارك فى المؤتمر المهندس أبو طالب توفيق رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة و الأعمال الفنية و الطيار محمد الشوربجى مدير عام السلامة و الجودة بشركة الخطوط الجوية و الذى ألقى محاضرة عن إسهامات التكنولوجيا الحديثة فى تحقيق المزيد من الأمان و السلامة فى عالم الطيران، و التى نالت إعجاب الحاضرين نظرًا لما احتوته من مادة علمية ثرية جذبت انتباه الحضور خاصة من شباب المهندسين الذى حرصوا على مناقشة الشوربجى فى بعض النقاط التى أثارها فى محاضرته.

و فى كلمته التى ألقاها فى جلسة الافتتاح تقدم د.أحمد عوف رئيس معهد هندسة و تكنولوجيا الطيران و رئيس المؤتمر بالشكر لمصر للطيران و للشباب من أبناء المعهد على تنظيمهم لهذا الحدث بمستوى عالى من الكفاءة، و أضاف أن المؤتمر سيتم عقده كل عامين متمنيًا أن يُلقى الضوء فى الدورات القادمة على تصميم المطارات و طرق إدارتها.

و عن اختيار مدينة الأقصر لاستضافة مؤتمر ابتكارات هندسة الطيران الأول قال د.أحمد فايز مقرر المؤتمر ” وجدنا أن انعقاد هذا المؤتمر الدولى فى مدينة سياحية جذابة كالأقصر فرصة لتنشيط السياحة الداخلية و الوافدة لمصر بعد فترة انخفاض ملحوظ، حيث شارك فيه متخصصون و باحثون مصريون و آخرون من مختلف دول العالم، وفر لهم المؤتمر فرصة مناقشة الأبحاث العلمية و الاستمتاع بمشاهدة الآثار أيضًا”.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*