مختارات
الرئيسية / ثقافة و أدب / “نون” تحتفل بتوقيع “دماء فى الغربة” للأديبة أمل زيادة الثلاثاء القادم

“نون” تحتفل بتوقيع “دماء فى الغربة” للأديبة أمل زيادة الثلاثاء القادم

أمل زيادة

أمل زيادة

تقيم دار “نون” للنشر والطباعة حفل توقيع رواية “دماء في الغربة”، للكاتبة أمل زيادة يوم الثلاثاء 10 ديسمبر بحضور لفيف من الادباء والكتاب والصحفيين وتدير الندوة الدكتورة نوران فؤاد (باحثة وكاتبةوناقدة .
وتدور أحداث “دماء في الغربة” حول معيدة بجامعة القاهرة أكبر همها هو تحصيل أكبر قدر من العلم لخدمة الوطن حتى تتوصل لاكتشاف علمى مذهل يؤهلها للسفر لبعثة للخارج، لكن يتم تخطيها بالمحسوبية وتتعرض لبعض المواقف التي تجمعها مصادفة بشاب يتودد إليها حتى تقع في حبه وتتعرض لبعض الأمور، التي تقلب حياتها رأسا على عقب، لأن ظهورها كان يتعارض مع مصالح البعض، نظرا لمكانة الشاب الذي يخفي عنها حقيقة شخصيته.
أمل زيادة كاتبة شابة، اختارت مجال الكتابة في الخيال العلمي الذى يقوم على المغامرة والسفر إلى المستقبل البشري من خلال استخدام آليات التطور العلمي، كما أنها مهتمة بقضايا المرأة والتحرش الجنسي والمشكلات الأسرية، صدر لها رواية “الكهف”، وراية “في الخاطر”.

-تُعَدُّ المؤلفة من المهتمات بملامح التراث الشعبى المصرى وتداعياته فى وجداننا. – تشغل وظيفة المشرف على الأمانة الفنية للمكتب الدائم لحق المؤلف، المجلس الأعلى للثقافة ووزارة الثقافة. – حصلت على دراسات عليا فى علمي الاجتماع والأنثروبولوجيا (درجتى الماجستير والدكتوراه، جامعة عين شمس). – شاركت فى عديد من (الندوات – المؤتمرات – الموسوعات – اللجان العلمية – ورش العمل – المعارض الفنية)

الجدير بالذكر ان الحفل سيتضمن العديد من المفاجآت منها الحضور المتوقع للفنان القدير محي اسماعيل .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*