مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / هواوي تشارك رؤيتها لكيفية مساهمة المحمول في تغيير العالم في ملتقى عالم الهاتف النقال لعام 2014

هواوي تشارك رؤيتها لكيفية مساهمة المحمول في تغيير العالم في ملتقى عالم الهاتف النقال لعام 2014

خاص لـ ” الكبار “
شهدت شركة هواوي، وهي إحدى الشركات الرائدة عالميًا في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ملتقى عالم الهاتف النقال لعام 2014 االذى تم انعقاده في برشلونة من أجل مشاركة رؤيتها – “المحمول يغير العالم” – بما يبرز دور هواوي كرائدة على كل من مستويي ابتكار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفتح آفاق جديدة في اتجاهاتها. وسوف تعرض هواوي في هذا الملتقى أحدث حلولها ومنتجاتها وخدماتها المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات النقالة التي من شأنها تشكيل مستقبل صناعة المحمول من خلال مساعدة العملاء على بناء شبكات المحمول المنتشرة في كل مكان، وتوفير أفضل خبرة مستخدمين على الإطلاق، وتشجيع مرونة الابتكار. واستشرافًا للمستقبل، تلتزم هواوي بالشراكة مع عملائها وشركاء الصناعة من أجل بناء عالم أفضل على اتصال ببعضه بعضًا.
شعار هواوي في الملتقى: المحمول يغير العالم
بعد عقدين من ظهور أنماط النمو المتوقعة وتطور التكنولوجيا، تقف صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الآن على أعتاب عصر جديد من الاندماج المتعمق بين العالمين الرقمي والمادي. وفي ظل هذه التحديات الجديدة والمتزايدة، يتعين على شركات تشغيل شبكات الاتصالات أن تتبع منهجية لإعادة البناء الرقمي من أجل تحقيق التحول إلى الإنترنت والرقمنة. وسوف تستمر تكنولوجيا المحمول في تغيير العالم جوهريًا.
وستعمل هواوي على تزويد عملائها بقيم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال انتشار الاتصال في كل مكان، والذكاء القائم على البيانات الكبيرة، ونماذج الأعمال الذكية، وإعادة بناء الحياة الاجتماعية. وستتعاون هواوي مع العملاء على استشكاف إمكانية استخدام تكنولوجيا وحلول المعلومات والاتصالات المتقدمة من أجل تحقيق الاتصال الكامل وغير المتباعد بين الناس، والشركاء وعملائها، وشركاء الأعمال. وستعمل خدمات هواوي ومنتجاتها على تمكين الشركات من تسخير المستقبل في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقد صرح ريان دينج، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة أعمال شبكات الشركات الناقلة بهواوي، قائلاً “قامت هواوي في ملتقى عالم الهاتف النقال لعام 2014 بمناقشة مختلف القضايا الساخنة على الساحة، والإدلاء برؤيتها، وعرض أحدث الحلول التي توصلنا إليها، وكشف كيف يساهم المحمول في تغيير العالم. ومن ضمن الموضوعات المطروحة إنشاء النطاق العريض الفائق عبر المحمول، والعمليات المرتكزة على الخبرات، والأعمال الرقمية المرنة، واستراتيجيتنا لتطوير الشبكات المستقبلية SoftCOM، فضلاً عن لوائح الصناعة ومعاييرها.” وخلال الملتقى، شاركت هواوي في مناقشة العديد من القضايا المطروحة على الساحة من خلال المنصات المتعددة ومشاركة الرؤى الرائدة والحلول المبتكرة بشأن الشبكات والعمليات والأعمال، وهي الرؤية التي تنطوي على عالم أفضل ينتشر فيه الاتصال عبر النطاق العريض في كل مكان في المستقبل”.

هواوي تستكشف الحلول المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في صناعة المحمول
لكي تعمل هواوي على تحقيق رؤيتها “المحمول يغير العالم”، ستركز على استراتيجيتها الأنبوبية الجوهرية. وترتكز الاستراتيجية على تحويل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهي مصممة للعمل بانفتاح مع شركاء الصناعة. ومن شأن إعادة البناء الرقمي للصناعة التقليدية أن تتيح انتشار شبكات المحمول في كل مكان وتمتع المستخدم بخبرات لا تشوبها شائبة حسب متطلبات مجتمع المعلومات. وقامت هواوي خلال فعاليات الملتقى بعرض سلسلة من الحلول المتبكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات صممت لتواجه تحديات الصناعة، وهي تتضمن النطاق العريض الفائق عبر المحمول، والعمليات المرتكزة على الخبرة، والأعمال الرقمية المرنة، إلى جانب استراتيجية SoftCOM.
النطاق العريض الفائق عبر المحمول: شاركت هواوي برؤيتها بصدد التوجه لإنشاء النطاق العريض الفائق عبر المحمول، ومساعدة شركات تشغيل شبكات المحمول على بناء شبكات منتشرة في كل مكان ومصممة حسب احتياجات العملاء، ومنسقة، وعالية الكفاءة. وسوف تشهد الشبكات مرونة وكفاءة عالية وانفتاحًا، كما سوف تدعم الخدمات القيمة لمساعدة شركات تشغيل الشبكات على تحقيق التحول التكنولوجي وتسارع نجاح أعمالها. ومن ضمن المنتجات الرئيسية في هذا المجال ما يلي:
محطة كبيرة صغيرة الحجم عالية الاندماج: حل هواوي الرائد لتطور الراديو والمواقع، بما فيه من حل تردد الراديو للنطاق العريض الفائق، وحل Easy Macro، وحل Blade Site.
التعهيد الجماعي للخلايا الصغيرة: تعد هواوي رائدة في الحلول المتواصلة ذات الخلايا الصغيرة. وسوف تعرض حلولاً كاملة داخلية وخارجية ومواصفات لمنتجاتها بما فيها أول محطة صغيرة خارجية للنطاق العريض، وحل LampSite الداخلي متعدد النطاقات والنظم، والمحطات متناهية الصغر، ومنصة تطبيق الشركات Service Anchor.
التحويل السحابي للشبكة الرئيسية: تقوم هواوي بعرض البنية ثلاثية الطبقات لافتراضية وظائف الشبكات وإمكانية تحويل الشبكة الرئيسية الحالية سحابيًا وافتراضيًا لعرض الطبيعة المتقدمة وقابلية تطبيق نوعية فئة حلول هواوي لافتراضية وظائف الشبكة. كما ستقدم هواوي حلولاً للتغطية الكاملة للشبكات الرئيسية وتحويل مكيفات الشبكات إلى شبكات الطبقة الأدنى.
محطات الجيل الخامس المستقبلية: وسوف تعرض هواوي نموذجًا للمحطات الكبيرة والخلايا الصغيرة للجيل الخامس والسيناريوهات المتصورة لتوقيت طرحه الذي يشمل زيادة عرض النطاق، والاتصالات غير المحدودة، وانعدام التأخر، بما يشير إلى إمكانية الاتصالات فائقة السرعة بفضل الشبكات اللاسلكية ذات الطيف الكامل.
الخبرة المثلى للجيل الرابع: تعرض هواوي حل فيديو الخدمة المتطورة للبث المتعدد للإذاعة متعددة الوسائط، والتجميع المطور للشركات الناقلة من نفس المعيار والتجميع متعدد الدفق من مختلف المعايير، والخدمات المختلفة للصوت عبر شبكات الجيل الرابع.
النقل الراجع المحمول القائم على التشبيك ذي البرامج المعرفة: تعرض هواووي أحدث الحلول المبتكرة المبنية على التشبيك ذي البرامج المعرفة الذي يعمل على تبسيط تشغيل وصيانة النقل الراجع المحمول. كما يشجعل الموجه المبتكر أيضًا على التطور السلس لشبكات النقل الراجع إلى شبكات البرامج المعرفة من أجل تحقيق القيمة التجارية.
العمليات المرتكزة على الخبرات: تعد صناعة الخدمات إحدى مجالات الاستثمار الاستراتيجية بالنسبة لهواوي. ومن خلال إتاحة العمليات المرتكزة على الخبرات، تلتزم هواوي بمساعدة شركات تشغيل الشبكات على تحسين العائد على الاستثمار وخلق قيمة أعمال أفضل.
إدراك قيمة إدارة خبرة العملاء: تم نشر حل هواوي SmartCare لإدارة خبرة العملاء حول العالم. ومن خلال هذا الحل المبتكر وخدماتنا المخلصة، نقوم بمساعدة شركات تشغيل الشبكات مساعدة فعالة على تحسين قيمة علاماتهم التجارية والارتقاء بولاء العملاء من خلال تصميمات موجهة نحو الخبرة ورؤى قابلة للتطبيق اكتسبناها من تحليل البيانات الكبيرة.
تطور الخدمات المدارة: تقدم هواوي خدمات مدارة رائدة على مستوى الصناعة لمساعدة شركات تشغيل الشبكات على تحسين القيمة الإجمالية للملكية وتحقيق تحولات تشغيلية على أفضل مستوى. ومن شأن حلول خدماتنا المدارة المبتكرة أن تخلق تكاملاً بين مركز تشغيل الخدمات ومركز تشغيل الشبكات من أجل تطوير العمليات لتصبح مرتكزة على الخدمات بدلاً من كونها مرتكزة على الشبكات. كما ستمبح أيضًا بالعمليات المتقاربة المحمولة والثابتة، فضلاً عن العمليات المتقاربة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لمواجهة توجه الصناعة نحو التطور إلى التشبيك ذي البرامج المعرفة/افتراضية وظائف الشبكات.
إتاحة تطور الشبكات بكفاءة: توفر خدمات هواوي للاستشارات وتكامل النظم تخطيطًا كفءًا للشبكات يهدف إلى التطور السلس للشبكات والخدمات انتهاءً بمساعدة العملاء على تحسين فعالية الاستثمار من خلال الحلول المتطورة مثل التخطيط الدقيق للتطور طويل الأمد، وتكامل HetNet، والتخطيط الكفء لشبكة بروتوكول الإنترنت، وتخطيط النطاقات الديناميكي.
مرونة الأعمال الرقمية: تقوم هواوي بالاستثمار الاستراتيجي في تقارب الخدمات الرقمي، وانفتاح قدرات الشبكات، وتحول النظام الفرعي للمحطة الأساسية، وثورة تكنولوجيا المعلومات من أجل مساعدة شركات تشغيل الشبكات على تطوير نماذج أعمال رقمية مرنة. ومن خلال عرض كيفية قيام خدمات الفيديو بتحول هيكل الأرباح إلى الوضع الأمثل وإمكانية إسهام تحويل المرور نقديًا في زيادة الأرباح لمساعدة شركات تشغيل الشبكات على التوسع إلى الصناعة الرأسية. وسوف تناقش هواوي مع عملائها من الشركات الناقلة طرق الحصول على مشتركين جدد وتطوير أسواق جديدة.
الجيل الثاني من التقارب الثابت والمحمول: تقوم هواوي بعض حلها الجديد للتقارب المحمول والثابت الذي يحتوي على خصائص “ثابتة” و”محمولة” و”خاصة بالمحتوى” لمساعدة شركات تشغيل الشبكات على مواجهة تقارب الشبكات المحمولة والثابتة والطلب على توفيق المحتوى، من أجل تحقيق النمو المستدام في الأرباح في سياق سوق عالية التنافسية.
تحول مراكز البيانات: تعرض هواوي حلولاً متواصلة لمراكز البيانات لمساعدة شركات تشغيل الشبكات على التحول، بما في ذلك منتجاتها الحصرية لمراكز البيانات (حل مراكز البيانات الموزعة)، وقدرة استشارة/اندماج الخدمات، وقدرة خدمة سحابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة.
التشغيل الرقمي: تعرض هواوي كيف يقوم حلها لتحول النظام الفرعي للمحطة الأساسية بمساعدة شركات تشغيل الشبكات على تحقيق التشغيل الرقمي في اقتصاد رقمي. ويعمل تحول النظام الفرعي للمحطة الأساسية على توفير خبرة مستخدم عند الطلب، وعملية مرنة ومنفتحة، وفتح بعض قدرات العمليات. كما أنها تقوم بتوظيف تحليلات البيانات الكبيرة لمساعدة الشركات الناقلة على استكشاف قيمة العملاء.
تحول الأعمال الرقمية: تدعم هواوي القدرات المفتوحة لمنصتها لتقديم الخدمات، وتقارب الخدمات الرقمية، وإدارة سلسلة القيمة، وتوسع الصناعات الجديدة لمساعدة شركات تشغيل الشبكات على تحويل نماذج الأعمال.
 تحويل المرور نقديًا: تقوم هواوي بالتسويق الدقيق الذي يستهدف متطلبات العملاء المحددة وفرص الابتكار المشتركة مع شركات تشغيل الشبكات لتحسين قيمة المرور. كما تستكشف هواوي خدمات ونماذج أعمال جديدة مثل فيديو الجيل الرابع لدفع حجم مرور شركات تشغيل الشبكات.
الفيديو في كل مكان: تعرض هواوي خبرة الفيديو الفائقة المرتكزة على الشركات الناقلة والابتكار في نماذج الأعمال. وتعمل هواوي عن قرب مع الشركاء لبناء صناعة فيديو صحية تضمن تساوي المكاسب لجميع الأطراف ذات المصلحة.
توسيع الصناعة الرأسية: يمكن لحلول هواوي المبتكرة والمرنة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تساعد شركات تشغيل الشبكات على تنفيذ تحول الأعمال بسلاسة وتوسيع الأسواق. وبناء على متطلبات الصناعة الرأسية، توفر هواوي لشركات تشغيل الشبكات حلولاً للاتصالات اللاسلكية للشركات، وحلولًا من الآلة إلى الآلية، وحلولاً قائمة على الحوسبة السحابية.
التغيرات المقبلة – SoftCOM: تعد SoftCOM استراتيجية هواوي للبنية ذات البرامج المعرفة وبنية الاتصالات. وهو يعمل كأساس لاستراتيجية التطوير لبنى الشبكات في العقد القادم. وتستغل استراتيجية SoftCOM الأفكار والتكنولوجيا الجديدة استغلالاً كاملاً، مثل الحوسبة السحابية، والتشبيك ذي البرامج المعرفة، وافتراضية وظائف الشبكات، وعمليات الإنترنت. وتساعد استراتيجية SoftCOM على تبسيط شبكات شركات التشغيل وموارد تكنولوجيا المعلومات وإعادة بناء صناعة الاتصالات من حيث البنية، والشبكات، والخدمات، والعمليات، بما يساعد شركات تشغيل الشبكات على استغلال الفرص الاستراتيجية في عصر المعلومات ومواجهة التحديات الهيكلية.
استراتيجية افتراضية وظائف الشبكات: تعد افتراضية وظائف الشبكات إحدى أهم وحدات استراتيجية SoftCOM من هواوي. وبناء على مفهوم افتراضية وظائف الشبكات، تصنف نقاط NE تحت بنية SoftCOM في هيكل ثلاثي المستويات يحتوي على تقارب أفقي وفك تقارن رأسي. وتتكون المستويات الثلاثة من جهاز أساسي، ومنصة سحابة مفتوحة، وبرنامج خدمي. كما توجد متطلبات تصميم جديدة محددة لأهداف خدمة افتراضية وظائف الشبكات. وقد أتمت هواوي اختبارات دليل المفهوم وسيناريو الموقع بالنسبة لافتراضية وظائف الشبكات. وسوف تقوم هواوي مستقبلاً بالتعاون مع شركات تشغيل الشبكات لاستخدام الابتكارات التكنولوجية لتحقيق ابتكار الأعمال من أجل استكشاف القيم التجارية التي يرجع الفضل فيها لافتراضية وظائف الشبكات.
نظام التشغيل السحابي FusionSphere: تم تطوير المنصة السحابية المفتوحة لاندماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويساعد FusionSphere شركات تشغيل الشبكات على النقل السلس لخدمات تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات إلى منصة سحابية بحيث يمكن لشركات تشغيل الشبكات تقديم الخدمات السحابية للشركات وتحقيق التحول الناجح للشبكات والأعمال.
وتعمل أجهزة المستخدم النهائي على إتمام مفهوم استراتيجية هواوي القائمة على “السحابة والأنبوب والجهاز”، فكفاءة هذه الأجهزة ستستمر في كونها الأهم على الإطلاق بالنسبة لخبرة المستخدمين النهائيين. وسوف تكشف هواوي النقاب عن جهازها نصف اللوحي الجديد (فابلت) الذي يدشن الجيل المقبل من هذا النوع من الأجهزة، MediaPad X1 بشاشة حجم 7 بوصة وتكنولوجيا الجيل الرابع. وعلى الرغم من نحافته وخفة وزنه الشديدتين، فهو يتمتع بطول مدة البطارية ومجهز بكاميرا رائدة على مستوى الصناعة. وقد صمم جهاز MediaPad X1 للجمع بين مزايا الهاتف الذكي وكبر حجم الشاشة الذي يفضله المستهلكون اليوم. كما تم تصميمه ليفي باحتياج المستهلكين إلى جهاز واحد شامل يعمل بكفاءة عالية. كما ستطلق هواوي جهازها الأول القابل لارتدائه، وهو من ضمن أكسسوارات جهاز MediaPad X1، وهو جهاز Huawei B1. وهذا الجهاز الأخير عبارة عن رباط معصمي يحتوي على قدرات الاتصال الصوتي ومتابعة البيانات الكبيرة. وستطلق هواوي أيضًا جهاز G6 كهاتف ذكي ملون ومتوافر في متناول الأيدي بدون جهد ويعتمد تكنولوجيا شبكات الجيل الرابع، فضلاً عن أسرع محمول في العالم يعمل كنقطة ساخنة للاتصال بالإنترنت، وهو جهاز Huawei E5786 الذي يدعم شبكات الجيل الرابع LTE Cat 6 (الذي يصل معدل البث السفلي فيه إلى 300 ميجابيت في الثانية).
وسوف يقوم ريان دينج، المدير التنفيذي لمجموعة أعمال هواوي لشبكات الشركات الناقلة، وسانكي لي، المدير الفني لمجموعة أعمال هواوي لشبكات الشركات الناقلة، وتشاوبين يانج، مدير التسويق بوحدة أعمال الشبكات اللاسلكية، وكولين راسل جايلز، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة التسويق والمبيعات، بالاجتماع في الملتقى من أجل مشاركة آرائهم حول موضوعات تشمل “ور الحكومة والصناعة في نشر النطاق العريض عبر المحمول بسعر في متناول الجميع”، و”بناء الشبكات في المستقبل”، و”إنشاء شبكات الاتصال المقبلة”، و”بناء الجهاز المتصل رقم 50 مليار”.
وسوف يعقد ملتقى عالم الهاتف المحمول لعام 2014 في برشلونة من 24 حتى 27 فبراير. وسوف تقوم هواوي بعرض أحدث منتجاتها وحلولها في قاعة 1 وقاعة 3 بصالة Fira Gran Via. لمزيد من المعلومات ترجى زيارة الموقع التالي: http://www.huawei.com/mwc2014/

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

رئيس تحرير مجلة الكبار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*