مختارات
الرئيسية / أخبار الكبار / أبو هشيمة : مجلس النواب يتطلب قائدًا له حنكة ورجل دولة صبور ويستوعب المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد

أبو هشيمة : مجلس النواب يتطلب قائدًا له حنكة ورجل دولة صبور ويستوعب المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد

 

* البرلمان عليه عبء تاريخى وقوة التشريع أكثر تأثيرا من “المال”

* “أنا مستثمر وبتكلم فى السياسة اللى تأكّل عيش”

*خبرة البرلمان السياسة معدودة على الأصابع..وعودة “الوطنى”مستحيلة

 

 

أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، أن الخبرة السياسية فى مجلس النواب المقبل تعد على الأصابع، لافتاً إلى أن المجلس سيعيش تجربة برلمانية غير مسبوقة فى مصر نتيجة لعدم وجود أغلبية .

وقال “أبو هشيمة” فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج “السادة المحترمون” المذاع عبر فضائية “on tv”: “أنا ضد تقسيم التورتة، ولكن على هذا المجلس أن يعى أننا فى اقتصاد حرب ومهمته تاريخية، ولو فكر فى اللجان وتقسيم التورتة هيضيع،”، مؤكداً ضرورة وجود مجلس نواب منظم، بجانب المعارضة.

وتابع: “مبسوط من التجربة الديمقراطية ومش قلقان منها أبداً، ولكن عدم وجود أغلبية داخل المجلس تقتضى وجود ائتلاف داخله”، مؤكداً أنه لا عودة للوراء ومن المستحيل رجوع ” الوطنى المنحل” مرة أخرى.

وصف رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة “حديد المصريين” مجلس النواب بـ”التاريخى” لكون مصر تمر برحلة تاريخية، فى ظل الظروف والأزمات الاقتصادية الصعبة والتشريعات القديمة التى تعيق الاستثمار، وأبرزها قانون الصناعة.

وقال أبو هشيمة، هذا المجلس عليه عبء تاريخى، واللى معاه قوة التشريع أقوى من قوة المال، لأنه بالتشريع يمكن الاستثمار وفتح مجالات لإصلاح التعليم والصحة وكذلك الاقتصاد.. والشعب لا يطيق الانتظار”.

وشدد أحمد أبو هشيمة، على أهمية المشروعات القومية العملاقة لتحقيق نتائج سريعة، وأهمها تشغيل آلاف العمال والمصانع، لافتًا إلى أن 80% من المصريين يعملون بقطاع المقاولات.

وأعرب رجل الأعمال عن سعادته بالأخبار المتداولة بشأن تعيين المستشار عدلى منصور بمجلس النواب، مؤكّدًا أنه قيمة وقامة كبيرة، ورجل دولة، لكونه شغل منصب رئيس المحكمة الدستورية العليا، قبل أن يكون رئيسًا مؤقتًا للبلاد.

وأشار أبو هشيمة، إلى أن مجلس النواب يتطلب قائدًا له حنكة ورجل دولة صبور ويستوعب المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد، ويكون ساندًا للدولة قبل أن يكون ساندًا لرئيس الدولة، مؤكّدًا أن الآمال كلها متعلقة على هذا المجلس.

وأكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة حديد المصريين، أن التشريعات القائمة الآن، عفى عليها الزمن، ويقتضى على مجلس النواب تغييرها لتشجيع المستثمرين وخلق بيئة حقيقة لنمو استثمارى، مطالباً برفع شعار “صنع فى مصر” فى تلك المرحلة.

وطالب أبو هشيمه بضرورة رفع شعار “صنع فى مصر”، خصوصاً بعد ارتفاع معدل الاستيراد وخطورته والعجز الذى يصيب الميزان التجارى، واستنزاف الدولار، مؤكداً أن الأمل فى حماية الصناعة يكمن فى الصناعة المصرية.

وأشاد رجل الأعمال، بقرارات محافظ البنك المركزى الجريئة والممتازة التى تضبط قواعد عمليات الاستيراد، لافتاً إلى أن مصر استوردت مليونا ونصف طن حديد، بينما تعانى نصف مصانع الحديد فى مصر من التوقف بسبب أزمة الدولار، مطالبا بمحاسبة الوزراء على أدائهم وقراراتهم كل شهر، بجانب النظر فى اتفاقيات الشراكة مع تركيا لأنها تضر بمصر بعيداً عن أى خلاف سياسى.

وقال “أبو هشيمة”: “مصر محتاجة زقة للأمام فيما يتعلق بالاستثمار، والرئيس دائما يشجع الوزراء على اتخاذ القرارات الجريئة الصائبة، وهناك أشياء إيجابية فى مصر، ولكن الأيدى المرتعشة موجودة”.

واعتبر رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن السياسة فى مصر تعنى “أكل العيش” من خلال تشريعات اقتصادية ومعدلات نمو لعبور المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد.

وقال أبو هشيمة أحب التكلم فى السياسة التى تهدف إلى أكل العيش، وما تشجع على أن يعيش الناس فى رفاهية وبدون ذلك لا معنى للسياسة، أما ما يتعلق بالسياسات الخارجية يختص بها رئيس الجمهورية”.

وهنأ أبو هشيمة، المصريين بالاستحقاق الثالث وانتخابات مجلس النواب، معربًا عن تفاؤله بالبرلمان، وتحقيقه مفاجآت جيدة بعكس المتوقع.

وأضاف: “أنا مستثمر ورجل أعمال فقط لا غير، والشعب رافض نموذج رجل الأعمال فى السياسة، خصوصا لأن يناير قامت بسبب ربط رجل الأعمال والسياسة، ولذا يجب أن أحترم رغبة الشعب، وأحترم أنهم لا يقبلون هذا النموذج حاليا”.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.