مختارات
الرئيسية / اقتصاد / أونيرا سيستمز تمثل مصر فى المؤتمر العالمى لـ”الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في المناطق الريفية ”

أونيرا سيستمز تمثل مصر فى المؤتمر العالمى لـ”الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في المناطق الريفية ”

كتب- عبدالعزيز صبره

شاركت شركة أونيرا سيستمز فى مؤتمر” الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في المناطق الريفية “الذى أقيم فى المغرب تحت رعاية كلاً من : ( جامعة الدول العربية و وزارة الطاقة و البيئة بالمغرب و المركز الاقليمى للطاقة المتجددة و كفاءة الطاقة و منظمة اللجنة الاقتصادية و الاجتماعية فى غرب أسيا ” ESCWA ” التابعة لهيئة الامم المتحدة ) ممثلةً للقطاع الخاص من الجانب المصرى . شارك فى المؤتمر مجموعة من الخبراء الدوليين للمساهمة فى إيجاد حلول للمعوقات التى تواجه الدول و إيجاد توصيات جديدة لتحسين إستخدام الطاقات الجديدة و المتجددة . و أعلن المهندس وائل النشار رئيس مجلس إدارة شركة أونيرا سيستمز فى كلمته أن أونيرا سيستمز تعمل على تعظيم الفائدة من الطاقة الشمسية لدى محافظات مصر وذلك بإيجاد حلول تساهم فى تنمية المناطق النائية من خلال الطاقة الشمسية كمشروع توطين البدو فى جنوب سيناء بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي عن طريق انشاء 140 منزلاً يعملون بالطاقة الشمسية ولا يحتاجون للصيانة . وكذلك مشروع وحدات إسعاف علي الطرق السريعة تعمل خارج الشبكة كضرورة حتمية لإنقاذ الأرواح الناجمة من الحوادث على الطرق السريعة بالتعاون مع وزارة الصحة و مشروع لإنارة المدخل الرئيسى لمدينة دهب بنظام LitWay للطاقة الشمسية وذلك بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء لتوفير إنارة مستمرة تخدم كل زوار المدينة و أهلها . ونوه النشار على أهمية اعتماد الحكومات الدول المختلفة على الطاقة الجديدة و المتجددة لحل أزمة الطاقة و الكهرباء التى تواجهها مشيداَ بدور الحكومة المصرية فى الخطوات الإيجابية التى إتخذتها نحو ترسيخ مفهوم مصادر الطاقة ، و جدير بالذكر أننا ننتظر من الحكومة المصرية الكثير من برامج الطاقات الجديدة و المتجددة و أهمها إصدار قانون التعريفة لفتح المجال أمام القطاع الخاص لتنفيذ استثماراته. كما أعلن النشار أن إستراتيجية الشركة تعتمد سنويا ً على البحث والتطوير مما يؤهلها لمعرفة متطلبات السوق والأنظمة والتطبيقات الجديدة ، ويقوم قسم البحث والتطوير أيضاً بأعمال التدريب لكل الكوادر بصورة دورية وخاصةً بعد تحول الشركة للبيع للأفراد مما جعل شركة أونيرا سيستمز الشركة الأولى في مصر التى تقوم بتثبيت نظام للمنازل والمباني التجارية يقوم بإنتاج الكهرباء خارج الشبكة و يعمل بالطاقة الشمسية . فمع أحدث حلولنا الشمسية المبتكرة بنظامى “Sol Grid™ و Sol Gurad™ ” نفتح آفاقاً جديدة لاستخدام الطاقة الشمسية في احتياجات الطاقة في مصر . كما شهد المؤتمر حضور دولى قوى من تونس و الجزائر ومصر و السنغال و الكويت و لبنان و الإمارات ….إلخ ، و قد تم الخروج فى نهاية المؤتمر بمجموعة من التوصيات و الحلول التى بشأنها تساعد على تفعيل وضع خطة استراتيجية عالمية للاعتماد بشكل كامل على الطاقات الجديدة و المتجددة .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.