مختارات
الرئيسية / اقتصاد / اتصالات / إم تي إن تشارك بنسبة 33.3% في أسهم الشركة الأم لجوميا
جوميا

إم تي إن تشارك بنسبة 33.3% في أسهم الشركة الأم لجوميا

               

خاص لـ ” الكبار “
 قامت مجموعة إم تي إن بشراء 33.3% من أسهم شركة إنترنت إفريقيا القابضة ((AIH، ويُعد هذا الحدث بمثابة خطوة فريدة من نوعها لدفع عجلة الأعمال التجارية عبر الإنترنت في جميع أنحاء القارة.
تُعد شركة إنترنت إفريقيا القابضة هي الشركة الأم لشركة جوميا وهي واحدة من رواد التجارة الالكترونية في مصر. ستساعد هذه الشراكة مجموعة إم تي إن في توسيع مجال البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والخدمات الرقمية الضرورية الأخرى في قارة إفريقيا.
استحوذت كلًا من مجموعة إم تي إن، وشركة روكيت إنترنت، وشركة ميليكوم الدولية على 33.3% من أسهم شركة إنترنت إفريقيا القابضة. في عام 2012، تأسست شركة إفريقيا إنترنت القابضة (AIH) كمشروع مشترك بين شركة روكيت إنترنت وشركة ميليكوم الدولية والتي أصبحت مجموعة رائدة لشركات الإنترنت في إفريقيا، إلى جانب وجودها في 13 دولة أخرى في القارة من بينها جنوب إفريقيا، ونيجيريا، ومصر، والمغرب، وساحل العاج، وغانا.
وقد أسست الشركة مجموعة من مشروعات التجارة الالكترونية الناجحة في الأشهر الـ 18 الماضية، من ضمنها جوميا، زاندو،كايمو، جوفاجو، لامودي، كارمودي، إيزي تاكسي وهاللو فوود. صرح سيفيسو دابنغوا، رئيس مجموعة إم تي إن والمدير التنفيذي لها، بالأمس قائلًا ” نحن متحمسون للدخول في شراكة استراتيجية مع شركة روكيت إنترنت وشركة ميليكوم لتنمية مشروعات التجارة الالكترونية وخاصة في سوق الإنترنت سريع التطور والنمو في إفريقيا. وقد ارتبط سجل شركة روكيت إنترنت الحافل بالنجاحات بشركة ميليكوم.”
كما صرح هانز هولغر ألبرخت، رئيس شركة ميليكوم والمدير التنفيذي لها، قائلًا ” يسعدنا أن نرحب بمجموعة إم تي إن كشريك استراتيجي في تسريع نمو تواجدنا عبر الإنترنت في إفريقيا. تُعد هذه الشراكة بمثابة دليل على الثقة في نجاح شركة إنترنت إفريقيا القابضة في المستقبل. لدينا الآن أكثر من 220 مليون عميل في القارة بأكملها مع نشاط محدود جدًا. إن إم تي إن هي الشركة الرائدة في نيجيريا وجنوب إفريقيا، كما تُعد أكبر الأسواق بالنسبة لشركة إنترنت إفريقيا حاليًا، بينما تساهم ميليكوم بقدرٍ كبير في الأسواق من خلال وضعها الريادي جنبًا إلى جنب مع تقديمها عروض المنتجات الأكثر ابتكارًا.”
يتوافق هذا الاستثمار في شركة إنترنت إفريقيا القابضة (AIH) مع استراتيجية مجموعة إم تي إن لجلب العالم الرقمي للعملاء، بحيث يتماشى مع احتياجاتهم المتغيرة ويقدم لهم تجربة متناغمة ومتماسكة في آنٍ واحد. لشراء المنتجات عبر الإنترنت. تجمع هذه الشراكة بين خبرة روكيت إنترنت في تنمية النماذج الناجحة للأعمال التجارية عبر الإنترنت و الوضع الريادي لكلًا من ميليكوم وإم تي إن بجانب معرفتهم الواسعة بأسواق الاتصالات المحلية.
وأضاف أوليفر ساموير، المؤسس المشارك لشركة روكيت إنترنت، قائلًا ” تُعد الشراكة الاستراتيجية بين روكيت إنترنت وميليكوم فريدة من نوعها وستساعد بشكلٍ كبير في الوصول إلى المزيد من العملاء مع تقديم خدمات أفضل لهم. إننا نؤمن بقوة بشركة إنترنت إفريقيا القابضة والمشروعات المستقبلية الأخرى في إفريقيا ونتطلع إلى العمل مع شريكنا الجديد.”
ومن المتوقع أن تخلق هذه الشراكة سبل تعاون جديدة والتي من شأنها تدعيم العمل الأساسي لشركة إم تي إن  يخضع هذا الاستثمار لموافقة تنظيمية، ومن المتوقع إنتهاء الاتفاقية خلال الربع الثاني من عام 2014. كما أضاف دابنغوا قائلًا “ستستمر إم تي إن في سعيها نحو تعزيز الأعمال التجارية الرقمية كواحدة من أولوياتها الأساسية لتقديم أفضل ما يتمناه عملائنا من حيث القيمة والجودة.”

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.