مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “إيميا فاينانس” تمنح “التجاري الدولي” جائزة المسئولية الاجتماعية لعام 2014
هشام عز العرب

“إيميا فاينانس” تمنح “التجاري الدولي” جائزة المسئولية الاجتماعية لعام 2014

خاص لـ ” الكبار “

لوجو البنك التجارى الدولى

لوجو البنك التجارى الدولى

منحت  مؤسسة إيميا فاينانس (EMEA Finance) البنك التجاري الدولي CIB  برئاسة هشام عز العرب جائزة المسئولية الاجتماعية في عموم افريقيا لعام  2014 وذلك تأكيدا على ريادة البنك و نجاح الاستراتيجية التي يتبعها في تطوير أعماله لمواجهة مختلف التحديات التي واجهت السوق المصرفي في الفترة الأخيرة.

تعد مؤسسة إيميا فاينانس (EMEA Finance) إحدى أهم المؤسسات المتخصصة في الشئون المالية عالميا ومقرها لندن وتمنح جوائزها تقديرا لجهود  البنوك والمؤسسات المالية الرائدة على مستوى الدول في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال دراسة ملف الترشيح الخاص بالبنك والذي يشتمل على رصد دوره وانجازاته البارزة في مجال المسئولية الاجتماعية وهو ما انطبق علي البنك التجاري الدولي CIB ليكون اول بنك مصري يفوز بهذه الجائزة هذا العام.

 وقال  عز العرب ان اختيار البنك التجاري الدولي CIB  جاء تتويجا لمساهمته الرائدة في مجالات المسئولية الاجتماعية والتنمية والعمل الاجتماعي وتكريسا لهذا المفهوم حتى يصبح ثقافة مجتمع و محاولاته لخلق بيئة أفضل لعملائه والعاملين به والمجتمع ككل وذلك من خلال أنشطه إدارة التنمية المستدامة ومؤسسة البنك التجاري الدولي والتي تلعب دورا أساسيا في  غرس توجه فريد من نوعه مما جعل البنك التجاري الدولي CIB أحد الرواد في المسئولية الاجتماعية للشركات.

ومن ضمن الأنشطة المجتمعية التي عمل عليها البنك التجاري الدولي هو عقد شراكة مع ” Enactus”  وهو نشاط طلابي يعمل على رفع المهارات القيادية والاتصالية و ريادة الأعمال و تنفيذ مشاريع فعلية تهدف إلى رفع مستوى و نوعية حياة أفراد المجتمعات الأقل حظا في مصر.

هناك أيضا اهتمام غير مسبوق بصحة المجتمع وقد كان لمؤسسة البنك التجاري الدولي بصمة واضحة في هذا المجال خاصة فيما يتعلق بصحة الأطفال وتنظيم حملات تبرع بالدم لعدة سنوات من العاملين في البنك

ويعد البنك التجاري الدولي CIB هو الوحيد الذي لديه برنامج خاص تحت عنوان “البنك التجاري الدولي يحافظ علي البيئة “والذي يهدف إلى تشجيع السلوكيات الصديقة للبيئة في جميع المراكز الرئيسية وذلك عبر الترويج للتوعية بأهمية الحفاظ علي الورق والماء والكهرباء والمواد الاستهلاكية الاخري .. كما يعمل البنك التجاري الدولي CIB على إطلاق العديد من مبادرات الاستدامه بناء علي التزامه المستمر بتطبيق المزيد من الممارسات الصديقه للبيئة

وقال هشام عز العرب رئيس مجلس ادارة البنك التجاري الدولي  و العضو المنتدب CIB : “إن مفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات من المفاهيم التي انتشرت بقوة في مصر في الفترة الاخيرة ولايزال امامنا الكثير في مجال التنمية المستدامة فنسعي دائما للأفكار الجديدة والعمل على إمكانية تطوير منهج مميز ومبتكر للوفاء بالتزاماتنا نحو المجتمع،  فالاستدامة هي جوهر فلسفتنا وهذا ينعكس علي عملائنا وكذلك العاملين بالبنك”.

وأضاف عز العرب أن الجائزة تؤكد علي الأداء المتفرد الذي حققه  البنك التجاري الدولي CIB كأول بنك استثماري مصري وتعكس كذلك ثمار السنوات الماضية من المجهود والعمل الجاد لفريق عمل كانت لديه الرؤية والإصرار على التغيير عن طريق مبادرات كان لها السبق في رسم خريطة نجاح متفرده ليصبح البنك مثالا يحتذي به في كافة القطاعات وقد أثبت العاملين في البنك انهم تميزوا في العمل المصرفي كما تميزوا بالوعي والدعم الدائم للمسئولية الاجتماعية تجاه بلدهم مصر .

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.