مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / للنساء فقط / “اكت” و ” كرامة” ينظمان اللقاء الوطنى حول المراة والسلم المجتمعى

“اكت” و ” كرامة” ينظمان اللقاء الوطنى حول المراة والسلم المجتمعى

اكت 

 كتبت : ايناس ناجى

 نظمت ” اكت”مركز وسائل الاتصال الملائمة من اجل التنمية  تحت رعاية دكتورة عزة كامل بالتعاون مع هيئة كرامة مؤتمرًا حول المراة والسلم المجتمعى وذلك بالتزامن مع اليوم العالمى ضد العنف , وناقش المؤتمر خلال يومي 24 و25 نوفمبر العديد من الموضوعات والقضايا التى تهم المراة مع حضور العديد من الشخصيات الداعمة لنشاط المرأة والاعلامين وعدد من الحقوقيين .

 خلال المؤتمر تم عرض مشروع السلم والامن تحت رعاية دكتورة اشجان فراج وأهمية فى المنطقه العربية عرض التحديات التى تواجة المراة فى المرحلة الانتقالية ومحاولة تغير الموروثات الثقافيةالسائدة والخروج عن نطاق المجتمع الذكورى الشرقى واستعرض الاطراف المعنيه سواء الداعمة او الغير داعمة للامن وسلامة المراة فى المجتمع واكتساب حقوقها التشريعية السليمة بما يناسب العصر .

تم عمل مناقشات لاختيار حملات قصيرة المدى واخرى طويلة المدى للعمل على توعية سليمة ومومنهجة للتطوير واكتساب الحقوق السياسي و والتشريعية لتعطى المراة المصرية حقوقها المشروعة من الكوته فى المجالس النيابية والتشريعية وتفعيل قوانين تجريم العنف والتحرش.

 وفى نهاية المؤتمر تم رصد توصيات عمل حملة لتفعيل قانون الانتخابات بما يناسب استردادالحقوق السياسية المفقودة للمراة لمشاركة سياسية فعالة وعادلة وذلك من خلال حملة قصيرة المدى وحملة ضد نبذ العنف طويلة المدة مع التواصل مع الجهات الداعمة والمستفدين من الحملات حتى يصل المجتمع الى سياسات فعالة وداعمة لدور المراة الحقيقى فى المجتمع.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.