مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / الإعلامي الشاب أحمد فاروق : حب الجمهور .. أهم جائزة في حياتي

الإعلامي الشاب أحمد فاروق : حب الجمهور .. أهم جائزة في حياتي

 

حوار : فرناس حفظى

إجتهاده وادائه المتميز ساعداه على الاستمرار والنجاح وعلى أن يكون على موعد دائم مع الجوائز والتكريمات، لعبت الموهبة دورًا كبيرًا وهامًا فى حياته , وتألق دون اللجوء لأى شكل من أشكال المساعدة في دخول الوسط الإعلامى ، فموهبته فرضت نفسهاعلى الساحة الاعلامية وجعلت له مكانة مميزة فيها.

إنه الإعلامي الشاب أحمد فاروق الذي تصدر قائمة أفضل المذيعين الشباب فى الوطن العربى وهو من أهم أسباب نجاح البرنامج الشبابى الأول فى الوطن العربى , “عز الشباب” الذى يذاع على قناة روتانا مصرية..

إلتقينا به وكان لنا معه هذا الحوار ..

* هل شعرت بالخوف فى البداية ؟

** دعينى أخبرك أن هناك لحظات شعرت بها بالخوف والقلق , فهذا المجال ليس سهلا بالمرة , ويوجد به جميع الفئات التى من الممكن أن تعوق مسيرتى , وهناك من يريد نجاحى ومن يتصيد لى الأخطاء , لذلك كان لى أن أعمل بإجتهاد حتى أبرز موهبتى بدون أى مساعدة أو دعم من أحد.

* هل واجهتك صعوبات فى بداية مشوارك ؟

** بالتأكيد قابلت الكثير من الصعوبات وأكثرها عندما يكون فى يد أحد زمام الأمور جميعها , ولا يعطيها لمن يستحقها بسبب شخص ما يفضله عليك ” الواسطة ” , ولكن دعينى أذكرك أن العمل والأجتهاد والمثابرة يفرضوا نفسهم دائما للمكانة التى يصل اليها الشخص , كما أن الله سبحانه وتعالى يعطى الفرصة فى الوقت المناسب لكى يستغلها الشخص فى الاتجاه الصحيح , وإذا لم تأتِ الفرصة يضع الله الانسان فى إختبارات حتى تأتى هذه الفرصة.

* ماذا أضافت لك قناة “روتانا مصرية” وماذا قدمت لها ؟

** أضافت لى الكثير, فهى أسم كبير ومشهور فى سماء الاعلام العربى , والكثيرين يتمنون العمل فيها , و”روتانا مصرية ” هى من القنوات المتواجدة منذ فترة قصيرة منذ ثلاثة سنوات ولكنها حققت نجاجًا متميزًا ، أما عن ما أضفته أو قدمت لها فأنا وفريق العمل نعمل بجدية فبرنامج “عز الشباب” يقدم يوميًا حتى فى الأعياد , فأحيانًا لا ننام لكى نقدم كل ما هو مميز وأفضل للجمهور, وأرى أن هذا العمل والاجتهاد توج بحصول برنامج ” عز الشباب ” بجائزة أفضل برنامج فى الوطن العربى فى مونديال الاذاعة والتليفزيون مرتين على التوالى .

* حصلت على العديد من التكريمات والجوائز .. فهل هذا وضع عليك مسئولية أكثر أمام المشاهدين؟

** بالتأكيد نعم فيجب على الأن أن أحافظ على هذا المستوى الذى أسعد الجمهور وأن أجتهد أكثر لأقدم الأفضل دائما، فحصول برنامج “عز الشباب” على جائزة أفضل برنامج شبابى فى مونديال الإذاعة والتليفزيون للمرة الثانية على التوالى وضعنى ووضع جميع فريق البرنامج فى مسئولية كبيرة أمام الجمهور الذى وضع ثقته بنا حتى نصل لهذا المستوى , إلى جانب جائزتى التى حصلت عليها مؤخرًا فى مهرجان القنوات الفضائية كأفضل مذيع شاب تعتبر تحدى كبير لى لكى أظل بإستمرار فى المقدمة , وأهم جائزة حصلت عليها هى حب الجمهور الذى ينتظرنى ويشاهدنى ويسعد بكل ما أقدمه وأتمنى أن اكون عند حسن ظنه.

* من وجهة نظرك هل الإعلامى لابد أن يكون محايدًا طوال الوقت ؟

** من قواعد الإعلام أن يكون الاعلامى محايدًا ، ولكن إذا تعرض أمن الوطن لخطر فلابد أن ينحاز الاعلامى لمصلحة الوطن ، لأنه فى النهاية مواطن ينتمى له ، وانتماءه يحتم عليه أن ينظر إلى الحقيقة ويناقشها.

* ما رأيك فى الأداء الاعلامى للقنوات الفضائية ؟

** لكل قناة شكل مختلف عن الأخرى، ولكل إعلامى أسلوبه وطريقته الخاصة به والمختلفة عن باقى المذيعين، فالقضية هنا نسبية،فما أراه جيدًا بالنسبة لى , قد يراه البعض غير مناسب بالنسبة له.

* من وجهة نظرك ما هو الاختلاف فى برنامج ” عز الشباب ” عن البرامج الشبابية الاخرى ؟

** هناك ندرة فى البرامج الشبابية بشكل واضح، فقد يكون برنامج ” عز الشباب” هو البرنامج الشبابى الوحيد فى الوطن العربى،كما أنه يقوم على أساس قوى من كل القائمين على العمل من إنتاج وإخراج وإعداد وتصوير وتحرير وتقديم وإدارة شركة روتانا , فالكل يعمل بجد واجتهاد لكى يخرج البرنامج فى أفضل صورة للمشاهدين.

* من وجهة نظرك هل خدمت الــ social media الاعلام بشكل كافِ ؟

** بالتأكيد بشكل فعال ومختلف فالتكنولوجيا يوم عن يوم تتطور وبالتالى استفاد منها الاعلام والمشاهدين بشكل كبير سواء من فيديوهات أو صور أو أخبار , فالانترنت ساعد على الأنتشار والتنوع فى الإعلام بشكل كبير .

* التليفزيون بوابة تقديمك للجمهور.. لكنك قدمت أيضًا برنامج إذاعى.. حدثنا عنه؟

** “تحابيش” هو برنامج إذاعى قمت بتقديمه فى رمضان 2013 على إذاعة نغم إف إم، والبرنامج من نوعية البرامج الخفيفة والهادفة فى نفس الوقت حيث تم تقديم 30 كلمة على مدار الشهر من الكلمات التى نستخدمها فى حياتنا اليومية منذ الصغر ولا نعرف معناها قد تكون ذات خلفية تراثية مثل “كوسا ، كيلو بامية، وحوى يا وحوى أيوحا، جدع، اونطة، ابن الإيه، ياخراشى، توت توت قطر صغنتوت..إلخ.

* دائما ما يكون الانسان الناجح وراءه أحد قام بدعمه و بجانبه.. من الذى وقف بجانبك ؟

** يرجع الفضل إلى الله سبحانه وتعالى ثم أمى وإخوتى , فلم أدخل مجال الاعلام عن طريق “الواسطة ” ، بالإضافة إلى فريق عمل برنامج عز الشباب والقائمين عليه , كما أننى أعتبر “واسطتى” هى الله سبحانه وتعالى.

* أخيرًا ماذا عن أمنياتك على المستوى العملى والشخصى ؟

** أتمنى على المستوى العملى أن أكمل خطواتى بثبات ونجاح , وأتمنى أن أكون أفضل مذيع فى العالم , وليس فى الوطن العربى فقط ، أما على المستوى الشخصى فأدعو الله أن يوفقنى فى حياتى وأن يحقق لى النجاح والتوفيق دائما.

16

1 2 3

 

 

 

 

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.