مختارات
الرئيسية / اقتصاد / البنك الأهلي المصري يتبرع بمبلغ 1,3 مليون جنيه لوحدة أمراض الدم

البنك الأهلي المصري يتبرع بمبلغ 1,3 مليون جنيه لوحدة أمراض الدم

تظل أهداف التنمية المستدامة هي الأساس لتحقيق الاستقرار والإرتقاء بمستوى المجتمعات على المدى الطويل، من خلال القيام بمشاريع خيرية تساهم في تغير المفهوم الكامل لمسمى العطاء إلى التنمية، وذلك بإعداد منهج يتم إتباعه يتسم بالشفافية والتركيز على النتائج، وهذا هو المعنى الحقيقي للمسئولية الإجتماعية الذي أدركه البنك الأهلي المصري وأوضح فيه العلاقة الوثيقة بين تطور المجتمع وتقدمه والدور الذي يجب أن يؤديه من خلال إنجازاته الحقيقية.

وحيث أن البنك الأهلي المصري له دور فعال نحو المجتمع لسد إحتياجاته في كل المجالات، فقد بلغت مساهماته في الأربع سنوات الماضية حوالي330 مليون جنيه وتركزت في ثلاث محاور أساسية هي القطاع الصحي، القطاع التعليمي، ومكافحة الفقر.

تعد وحدة أمراض الدم وزرع النخاع بمستشفى الأطفال الجامعي ( أبو الريش المنيرة ) ذات طابع خاص، وتعد أكبر مركز لأمراض الدم للأطفال في مصر والشرق الأوسط من حيث عدد المرضى، حيث تقدم الوحدة خدمة طبية متميزة لتشخيص وعلاج أمراض الدم بمختلف أنواعها (أنيميا البحر المتوسط– سيولة في الدم– أنيميا فشل النخاع….الخ)، ويتردد على العيادة الخارجية ألاف المرضى شهرياً، بالإضافة إلى التدريب المستمر لهيئة التمريض العاملة بالوحدة للارتقاء بمهاراتهم والمشاركة في إجراء البحوث الطبية الحديثة لتحسين الخدمة المقدمة للمريض.

ورغبة من البنك الأهلي المصري في معاونة الوحدة على تأدية رسالتها لتخفيف ألام المرضى، وتقليلاً لقوائم الانتظار، فتم التبرع لها بمبلغ 1,3مليون جنيه مساهمة منه في إجراء بعض العمليات الجراحية للمرضى، ولشراء جهاز دوبلر وأشعة صوتية للقلب وسونار ذات كفاءة عالية، لتسهيل إجراء عمل كل الفحوص الخاصة بمريض عملية زرع النخاع بدون نقله من مكان إلى آخر، مما يقلل تعرضه لمضاعفات قد تودي بحياته، ويساهم في إنقاذ آلاف مرضى قلب الأطفال المصابين بعيوب خلقية حيث أنه يعتبر بديلاً للجراحة.

وقد قامت بتسليم الشيك الأستاذة عبير جويلي مسئول برامج دعم المجتمع بالبنك الأهلي المصري للدكتورة إلهام يسري رئيس وحدة أمراض الدم وزرع النخاع بمستشفى الأطفال الجامعي (أبو الريش المنيرة) والدكتورة منى الغمراوي نائب مدير وحدة امراض الدم وزرع النخاع.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.