مختارات
الرئيسية / اقتصاد / التجاري الدولي-مصر يستمر في رعاية المواهب الفنية في صعيد مصر
لوجو البنك التجارى الدولى

التجاري الدولي-مصر يستمر في رعاية المواهب الفنية في صعيد مصر

للعام الثاني على التوالي، يرسخ البنك التجاري الدولي-مصر التزامه نحو المواهب الفنية المميزة بصعيد مصر، حيث قام بالرعاية الحصرية للمعرض الفني السنوي الذي تنظمه كلية الفنون الجميلة بجامعة جنوب الوادي بالأقصر.
فتح المعرض أبوابه لجميع طلاب وخريجي الكلية لعرض القطع الفنية الخاصة بهم والكشف عن مواهبهم المميزة والتي تعكس قدراتهم الإبداعية الخفية. ومن احدى السمات البارزة لمعرض هذا العام هو زيادة عدد المشاركين من الشباب بالمقارنة بالعام الماضي، وقد تنوع المشاركون ما بين الطلاب المتميزين وأعضاء هيئة التدريس والمعيدين والمدرسين المساعدين وفنانين من خارج الكلية أكاديميين وغير أكاديميين وذلك من محافظات جنوب مصر وهي قنا والأقصر وأسوان.
. تضمن المعرض مختلف قطاعات الفن ومن ضمنها الرسم، والنحت، والتصوير والجرافيك. أكثر من ١٠٠ فنان اشتركوا بما يقرب من ٢٠٠ قطعة فنية، مما ضاعف من وتيرة المنافسة نظراً للحس الفني المرتفع. ومن خلال لجنة متخصصة من الأساتذة والمتخصصين، حصلت الأعمال الرابحة على جوائز مادية من البنك التجاري الدولي-مصر والذي حرص على اقتناء تلك الأعمال لإثراء المجموعة الفنية الخاصة بالبنك. ويعد ذلك طريقة لتقديم التقدير الملائم لتلك المواهب المتميزة وحثهم على الاستمرار في تطوير قدراتهم الفنية.
وصرح دكتور محمد أحمد عرابي، رئيس قسم التصوير وعميد كليه الفنون الجميلة الأسبق ومنظم المعرض: “في تقديري يأتي هذا المعرض ضمن سلسلة من الدعم يقدمها البنك التجاري الدولي والتي لها أثر إيجابي هام فيما يتعلق بتمكين الفنانين من الاستمرار في ابداعاتهم … واتجاه البنك للجنوب يعتبر سابقة مهمة جدا تعزز ما نصبوا اليه من تأسيس حركة فنية ثقافية في جنوب مصر وخاصة الاقصر، موازية للحركة المركزية في القاهرة الامر الذي يعود على التنمية الثقافية والاجتماعية والسياحية بإظهار وجه مصر الحضاري المعاصر عبر فنانيها.”
جدير بالذكر أن قائمة الأنشطة التي كرسها البنك التجاري الدولي-مصر لدعم مواهب صعيد مصر خلال عام 2016 تضمنت رعايته للعام الثاني على التوالي لصالون الجنوب الدولي، في دورته الرابعة والذي استضاف أكثر من 13 دولة عربية وأجنبية، وشارك منها 141 فناناً قدموا العديد من أعمالهم الفنية. ومن الأنشطة الأخرى الخاصة بدعم الفنون، سبّق للبنك اقتناء قطع فنية من مشاريع التخرج المتميزة لـفنانين مصريين من حديثي التخرج في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية في 2014 وكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا في 2015. كما وفّر البنك الرعاية للفنانين المصريين الذين شاركوا في بينالي فينيسيا وبينالي فلورانس في العام الماضي وهي من أهم المعارض الفنية على مستوى العالم.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.