مختارات
الرئيسية / اقتصاد / التعمير والإسكان يستهدف الوجود ضمن الخمسة الكبار
فتحي السباعي

التعمير والإسكان يستهدف الوجود ضمن الخمسة الكبار

 

خاص لـ ” الكبار “

بنك التعمير والاسكان

بنك التعمير والاسكان

يتطلع بنك التعمير والإسكان إلى الوجود بين أكفأ خمسة بنوك داخل السوق المصرية خلال السنوات الخمس من خلال تنفيذ إستراتيجية طموح تبدأ العام المقبل وتنتهى عام 2018.
وكشف فتحى السباعى، رئيس بنك التعمير والإسكان، أن مجلس إدارة البنك اقترب من الموافقة على الخطة الخمسية الجديدة والتى تستهدف الوجود بين أكفأ خمسة بنوك بدلاً من عشرة الآن.
وأضاف أن الخطة الخمسية الجديدة مستوحاة إلى حد كبير من الخطة الخمسية الرئيسية 2013-2009 والتى حال اندلاع ثورة يناير وما تبعها من تداعيات اقتصادية وسياسية دون استكمالها بالشكل المخطط له.
وكانت الخطة الرئيسية للبنك تستهدف الوصول إلى 100 فرع والتحول نحو مصرف شامل يلبى احتياجات مختلف شرائح من العملاء، فضلا عن تحقيق معدلات نمو قوية تتجاوز %34 لقروض الشركات و%31 لقروض التمويل العقارى و%22 فى محفظة التجزئة المصرفية.
وأشار السباعى إلى أن الإدارة الحالية لديها طموح لتنفيذ خطة توسعية على صعيدى عدد الفروع والخدمات المصرفية المتكاملة للعملاء، رافضاً الإفصاح عن تفاصيل الخطة لحين اعتمادها من مجلس الإدارة.
وأكد تفاؤله بمستقبل الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة، الأمر الذى يعزز من استهداف تحقيق معدلات نمو قوية فى معظم الأنشطة المصرفية.
على صعيد متصل، قال السباعى إن مصرفه يدرس المشاركة فى مشروع عقارى سياحى برأس سدر خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أنهم فى المراحل المبدئية للمشروع ولم تحدد بعد التكلفة الرأسمالية أو رأس المال المتوقع.
وأكد أن مصرفه يدرس المشاركة فى عدد من المشروعات بعد أن توقف خلال الفترة الماضية على خلفية حالتى الترقب والحذر التى سيطرت على السوق، مشيراً إلى استمرار دراستهم للمشاركة فى شركة التحرير للفنادق وعدم البت فيها حتى الآن.
وفيما يتعلق بشركة التمويل العقارى بالسعودية، قال رئيس بنك التعمير والإسكان إن مصرفه يطلع حالياً على اللائحة التنفيذية للتمويل العقارى التى صدرت منذ شهرين تقريباً بالمملكة السعودية حتى يتم التوافق معها على أن يتم عمل الشركة لاحقاً.
وبالنسبة للشراكة للتجارة مع مصرف التنمية الليبى، قال إن هناك وفدًا من البنك قام بزيارة الجانب الليبى أكثر من مرة وجار الاتفاق على الرسومات النهائية للمشروع العقارى السياحى الذى سيتم تنفيذه عبر الشركة التى تم تأسيسها بالشراكة مع الجانب الليبى.
وأوضح أن من المرتقب البدء بالمرحلة الأولى التى تشمل الإسكانى لإدخال المرافق على أن تتم فى المرحلة الثانية ينفيذ المشروع السياحى، لافتاً إلى أن فريق العمل أنجز رسومات خاصة بالمشروع وأرسلها للجانب الليبى الذى أبدى بعض الملاحظات عليها ويجرى تعديلها حالياً، ومن المفترض زيارة وفد من البنك إلى ليبيا قريباً.
وقال إن المشروعات المشتركة سيتم تنفيذها عبر الشركة التى تم تأسيسها برأسمال 10 ملايين دينار حصة التعمير والإسكان فيها  49 % فيما يستحوذ مصرف التنيمة الليبي علي الـ 51 % الباقية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.