مختارات
الرئيسية / اقتصاد / «التعمير والإسكان» يطلق شركة لإدارة المحافظ والصناديق
بنك التعمير والاسكان

«التعمير والإسكان» يطلق شركة لإدارة المحافظ والصناديق

كشف سمير سليمان، مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والتخطيط ببنك التعمير والإسكان، عن استهداف مصرفه تشغيل شركة «أوبليسك» لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، مطلع العام المقبل 2014.

يبلغ رأسمال الشركة 10 ملايين جنيه، ويستحوذ البنك على حصة مباشرة بنسبة %30، وفقاً للقوائم المالية الصادرة عن البنك بنهاية سبتمبر الماضى.

وقال «سليمان» إن مصرفه، أسند مهام رئاسة مجلس إدارة الشركة، إلى عمرو شتا، عضو مجلس الإدارة غير التنفيذى بالبنك، لافتاً إلى أنه من المنتظر أن يجتمع مجلس إدارة الشركة لرسم استراتيجية الفترة المقبلة، موضحاً أن «أوبليسك» ستعمل فى مجال إدارة المحافظ، وصناديق الاستثمار بأنواعها المختلفة.

وأضاف أن مصرفه قام بالفعل بتشغيل الشركة المصرية الإماراتية لإدارة الأوراق المالية والسمسرة، منتصف العام الحالى، وبدأ أول عمل لها بعد الاستحواذ عليها فى ديسمبر 2010، أى قبل الثورة مباشرة. وأكد مساعد العضو المنتدب للشئون المالية والتخطيط ببنك التعمير والإسكان، أن إدارة المصرف متفائلة بمستقبل الاقتصاد المصرى الفترة المقبلة، مشيراً إلى قدرة الاقتصاد على امتصاص الأزمات، فضلاً عن أن السوق كبيرة، وتتمتع بفرص واعدة.

بلغت مساهمات «التعمير والإسكان» فى الشركات التابعة والشقيقة، نحو 931 مليون جنيه نهاية سبتمبر الماضى، أبرزها فى شركات «القابضة للاستثمار والتعمير»، برأسمال 365 مليون جنيه، وبنسبة مساهمة تتعدى %92، إلى جانب شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقارى، برأسمال 180 مليون جنيه، وتتعدى مساهمتها %60.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.