مختارات
الرئيسية / اقتصاد / «السياحة»: إنشاء صندوق بمليار جنيه للمتعثرين
هشام زعزوع

«السياحة»: إنشاء صندوق بمليار جنيه للمتعثرين

أكد كريم هلال، مستشار وزير السياحة، إن هناك اتجاها لإنشاء صندوق استثمارى بقيمة مليار جنيه، لمساعدة المشروعات المتعثرة فى قطاع السياحة.

وقال «هلال»، خلال الاجتماع المشترك الذى عقدته لجنتا السياحة والبنوك والتمويل بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة، وحسن حسين، رئيس لجنة البنوك والتمويل، إن هناك ضرورة للتواصل مع اتحادات الغرف السياحية المختلفة وإعداد مذكرة مشتركة بالمشاكل المالية.

وأوضح أن هناك مناخا إيجابيا من الدول الخليجية لتقديم المساعدات فى شكل مشروعات مجدية ومنتجة لقطاع السياحة، خاصة أن هذا القطاع يعانى الآن من مشاكل سيولة، وقدرته على التعافى سريعة جداً، مشيرا إلى أن هناك توجها لإنشاء صندوق استثمارى بمليار جنيه وسيطرح بشكل تجارى للاستثمار وفقاً لأولويات عدة، منها المشروعات القائمة والمتعثرة والمشروعات التى قاربت على الانتهاء والمشروعات الجديدة.

 وأضاف أن هذه المبادرة حازت قبول نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير السياحة ومحافظ البنك المركزى. وطالب المجتمعون بعدم احتساب فوائد تأخير نظراً لظروف القطاع، والمطالبة بتأجيل سداد الديون، أو أن يتم السداد على ١٠ سنوات.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.