مختارات
الرئيسية / اقتصاد / “الفطيم” تعتزم استثمار 600 مليون دولار بقطاع التجزئة في مصر
ماجد الفطيم

“الفطيم” تعتزم استثمار 600 مليون دولار بقطاع التجزئة في مصر

 تعتزم مجموعة “ماجد الفطيم” تنفيذ توسعات جديدة في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، تتضمن إقامة مشروعات عقارية وفنادق ومراكز للتسوق، بخطط استثمارية تتراوح ما بين 5 إلى 6.25 مليارات دولار (18.3 مليار و22.9 مليار درهم) خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

ووفقا للإمارات اليوم قال الرئيس التنفيذي لشركة “ماجد الفطيم”، القابضة، إياد ملص، أن التوسعات ستشمل مشروعات عقارية جديدة، تتضمن افتتاح المزيد من مراكز التسوق في كل من السعودية ومصر، إضافة إلى مشروعات سكنية قيد الإنشاء في لبنان، فضلاً عن افتتاح متاجر تجزئة كبرى، ودور عرض سينمائية، ومراكز الترفيه العائلية ومنتزهات ثلجية داخلية للتزلج.

وأشار إلى أن خططنا للتوسع في مصر لم تتأثر بالأحداث التي شهدتها أخيراً، إذ نعتزم إنجاز (مول مصر) بنهاية عام 2015، كما هو مقرر، وبكلفة استثمارية 600 مليون دولار، كما ندرس إقامة مول تجاري بمساحة صغيرة في منطقة مدينة نصر، إضافة إلى توسعات أخرى لمراكز منطقة المعادي والإسكندرية.

وأشار ملص، على هامش لقاء صحافي عقدته المجموعة مؤخرا في دبي، لإطلاق هوية تجارية جديدة موحدة لجميع علاماتها، إلى أنها تدرس حالياً خططاً جديدة تواكب استضافة دبي لمعرض «إكسبو الدولي 2020».

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة إن المجموعة تعتزم توسيع مشروعاتها الاستثمارية في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط، بكلفة استثمارية تراوح بين مليار و1.25 مليار دولار (3.67 مليارات و4.6 مليارات درهم) سنوياً، وذلك على مدى الأعوام الخمسة المقبلة»، موضحاً أن «هناك مجموعة من الاستثمارات المنتظر تنفيذها خلال مدى زمني قريب محلياً، تتضمن توسعات في مراكز التسوق، إضافة إلى إنشاء فندق بالقرب من (مول الإمارات)، باستثمارات 200 مليون دولار، يبدأ العمل فيه العام المقبل، ويتم إنجازه خلال عامين.

وأضاف: ندرس حالياً فرصاً للتوسع في أبوظبي، كما ندرس خططاً جديدة لمواكبة استضافة دبي معرض (إكسبو 2020)، الذي من المتوقع أن يجذب نحو 25 مليون زائر، لافتاً إلى أن توسعات المجموعة في السوق الإماراتية خلال الأعوام الخمسة المقبلة تقدر بنحو ثلاثة مليارات درهم في قطاعي السياحة والتجزئة.

وأشار إلى أن من المتوقع نمو عوائد المجموعة العام الجاري بنسبة تصل إلى 10%، فيما ستنمو الأرباح بما يصل إلى 12.5%»، مبيناً أن «مشروعات (ماجد الفطيم) تعمل في 12 سوقاً إقليمية وعالمية، ولديها 26 ألف موظف، وتصل إيراداتها إلى ستة مليارات دولار (نحو 22 مليار درهم)، وأرباحها تناهز 900 مليون دولار، قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وذكر أن أصول المجموعة تبلغ نحو 10 مليارات دولار (36.75 مليار درهم)، تتركز 70% منها في السوق الإماراتية.

وأكد ملص أن المجموعة لديها خطط مستقبلية طموحة لمضاعفة أنشطتها بحلول عام 2018 في أسواق منطقة الشرق الأوسط وخارجها، ودمجها تحت اسم تجاري موحد، يتعرف إليه المتعاملين، عبر علامة تجارية مؤسسية بشكل حرف (M).

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.