مختارات
الرئيسية / ستديو الكبار / دراما / المخرج المسرحي المصري بلال الملاح يفوز بجائزة أفضل مخرج مسرحي لعام 2014 فى مسابقة العروض المسرحية بالرياض

المخرج المسرحي المصري بلال الملاح يفوز بجائزة أفضل مخرج مسرحي لعام 2014 فى مسابقة العروض المسرحية بالرياض

الرياض : عمرو هلال
فاز المخرج المسرحي المصري “بلال الملاح” بجائزة أفضل مخرج عن مسرحية ( الزبون الصعب ) وهى من تأليف الكاتب الفرنسي” لكأس رينيه” وتم التكريم بأكاديمية مدارس الرياض .

وقد حضر التكريم عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين والفنانين والمهتمين بالفنون والمسرح بالمملكة العربية السعودية ووجه المخرج بلال الملاح شكره وتقديره لكل فريق العمل الذى ساهم وشارك فى هذا العمل المسرحي بالشكل الذى مكنه من الفوز بهذه الجائزة .

وأشار بلال أن لديه سجل حافل من الأعمال الفنية والبرامج التى قام بإخراجها والمشاركة فيها فى مصر سابقا مثل برنامج كلام عيال – ومسرحية حلم بكرة- الحصاد الرياضي- ومسرحية سكر بيدوب وقلب وثلاث أصابع .

وقام بالرياض بمسرحية الطلقة وسور الطين العظيم كمخرج منفذ للأستاذ مشعل الرشيد وإشراف الأستاذ عبدالهادى القرني
ولا ينسي بلال انه تعلم كثيرا من الأتاذ مشعل الرشيد فهو كاتب ومخرج كبير وأيضا الأستاذ عبدالهادى القرني فهو من المسرحيين السعوديين المتمزين الكبار ,

وقد أشار بلال أنه قد شارك فى مهرجان رعاية الشباب الذى أقيم بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وذلك بدعم من مدير المسابقات الأستاذ / بندر عبد الفتاح– ومدير الجسات النقدية المخرج / خالد الباز الذى أحترم رؤيته الإخراجية فى اعماله الجرئية – وقد قدم بلال الشكر المؤلف والمخرج  سامي عاشور  .

كما قام بلال بمصر بتنفيذ مسرحية المصعد للتمثيل الصامت بساقية الصاوي من تمثيل و من تمثيل وسينوغرافيا واخراج وذلك تحت إشرف الأستاذ / أحمد رمزي .

كما شارك بلال فى عدد من الأعمال المسرحية المختلفة بالسعودية مع كلا من المسرحيين السعوديين المؤلف محسن الجعفري والمخرج علي الزوبع .

وقد طرحنا بعض الأسئلة على المخرج بلال الملاح

متى قدمت إلى مدينة الرياض ؟
منذ عامين تقريبا

من المسرحيين السعوديين الذين التقيت بهم وتعاملت معهم ؟
كثيرين لكن منهم الكاتب والمخرج مشعل الرشيد الذى تعاملت معه كمساعد مخرج ومخرج منفذ في مسرحية الطلقة وسور الطين العظيم ومع عدد من نجوم السعودية محمد المنصور وعبد العزيز سكرين ولورانس .

من الأشخاص الذين دعموك فنيا واستفدت من أعمالهم الإخراجية  ؟
لا شك ان هناك الكثرين لكن منهم على سبيل المثال المخرج والمنتج الأستاذ/ عبد الهادي القرني .
من هم المخرجين الذي تستمتع بأعمالهم .؟
 بكل تأكيد انا احترم جدا أعمال المخرج الشاب خالد الباز فهو جريء وله أفكار جديدة وأيضا الأستاذ المؤلف والمخرج شادي عاشور فهو مميز بأعمالة ومختلف عن الاخرين .

من هو الكاتب الشاب الذى تري فيه مستقبل كاتب كبير فى السعودية ؟
أعتقد أن محسن الجعفري كاتب موهوب ويحتاج الي مخرج يقرء كتاباتة فهو له فكر خاص فى كل اعماله

كما وجه بلال الشكر لكل من المنسق الإعلامي والمخرج بندر عبد الفتاح فلة نظرا لما قام به ترتيب وتنسيق غير عادي في إدارة المسابقات الإخراجية بجانب عملة كمخرج متطور خصوصا في التكنوغرافيا .

وقد أفاد بلال فى نهاية حديثه أنه  يستعد حاليا لعمل جديد بمدينة القصيم من اخراجه وبه أفضل نجوم الخليج ومنهم
نجوم الكويت أحمد الفرج وخالد العجبرب ونجم الكيك مرعي والممثل السعودي إبراهيم الطوبان .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.