مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بعد الربع الثالث من العام 2014 .. مجموعة GROHEتسجل نمواً مطّرداً يوازي حركة النمو العالمية

بعد الربع الثالث من العام 2014 .. مجموعة GROHEتسجل نمواً مطّرداً يوازي حركة النمو العالمية

استمرت مجموعة GROHE بتحسين نتائجها المالية في الأرباع الثلاثة الأولى من العام 2014، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة ستة بالمئة لتصل الى 1.138 مليار يورو خلال الأشهر التسعة الأولى مقارنة بالفترة نفسها من العام المنصرم 2013 حيث كانت وصلت أرباحها إلى 1.075 مليار يورو. واستناداً إلى سعر صرف ثابت، سجل نمو المبيعات نسبة لا تقل عن ثمانية في المئة.

أما أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك فقد ارتفعت بنسبة 19 بالمئة لتصل إلى 210 مليون يورو، مقارنة بمجموع 204 مليون يورو في التاريخ نفسه من العام 2013. كما ارتفعت مبيعات المجموعة في الأسواق الأوروبية، التي تشكل حوالى نصف إجمالي المبيعات، بنسبة خمسة في المئة. أما المبيعات في الأسواق الآسيوية التي تشكل 33% من إجمالي المبيعات فارتفعت بنسبة سبعة في المئة. أما المبيعات في الأميريكيتين فارتفعت بنسبة تسعة بالمئة، بينما حققت كلٌّ من الأسواق الأفريقية والشرق أوسطية نمواً في المبيعات بلغ نسبة 6%.

تضمنت آخر الإنجازات على صعيد تطوير الأعمال في مجموعة GROHE  استكمال عملية الاستحواذ مع شركة LIXIL في شهر نوفمبر الماضي لشركة GROHE DAWN WATERTECH القابضة التي تم أطلاقها مؤخراً بحصة بلغت 51%. وستتيح هذه الصفقة أمام مجموعة GROHE إمكانية المضي بخطوات ثابتة نحو توسيع أنشطتها التجارية في أفريقيا.

ومن جهة أخرى، أعلنت مجموعةLIXIL نذ الرابع من نوفمبر الماضي عن إطلاق نموذج تشغيلي جديد سيتم اعتماده خلال شهر أبريل من العام 2015. وتشمل أبرز هذه التغيرات ضمن هذا النموذج إنشاء مجموعة LIXIL لتكنولوجيا المياه (LWTG) التي سيتولى إدارتها دايفيد جيه هاينز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعةGROHE إضافة إلى مسؤولياته الحالية حيث سيشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة LIXIL لتكنولوجيا المياه، ويرافقه فريق إدارة متمرس يملك خبرة عالمية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.