مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بمشاركة أميرات الخليج.. مصر تدشن برنامج السياحة العربية ” وحشتونا”
هشام زعزوع وزير السياحة

بمشاركة أميرات الخليج.. مصر تدشن برنامج السياحة العربية ” وحشتونا”

دشنت وزارة السياحة أمس برنامج “وحشتونا” لدعم حركة السياحة العربية إلى مصر .

وقال وزير السياحة هشام زعزوع أن أوضاع الحركة السياحية الوافدة خلال يوليو شهدت انخفاضا 45% عن عام 2012 في الوقت الذي شهد فيه شهر سبتمبر انخفاض 95%.

وأشار الوزير إلى أن عام 2012 شهد تحسن عن عام 2011 بنسبة 17% في الإعداد و15% في الإيرادات ، مضيفاً أن السياحة الوافدة في شهر نوفمبر وصلت إلى 673 ألف سائح منهم 99 ألف سائح عربي .

وكانت البورصة قد كشفت أن وزارة السياحة ستدشن برنامج للسياحة العربية لدولتى المملكة العربية السعودية والكويت عبر التعاون مع شركة إكسبريس لطيران

وشارك فى تدشين البرنامج الشيخة فريحة الأحمد الصباح شقيقة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد والسيدة هند القاسمي زوجة حاكم الشارقة ،وميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة وسالم غصاب السفير الكويتي بالقاهرة وجمال البح رئيس منظمة الأسرة العربية بالشارقة .

أشار زعزوع إلى جهود الوزارة في دعم الحركة السياحة العربية معلناً أن اليوم سيشهد إطلاق أول رحلات الدول العربية (الكويت – السعودية – الأردن ) مباشرة للبحر الأحمر وجنوب سيناء بالتعاون مع الخطوط الجوية الكويتية.

وأضاف أنه تم الاتفاق مع غرفة الفنادق لتقديم أسعار جاذبه مؤكدا أنه طالب بتوحيد السعر الفندقي للسياحة العربية لجذب المزيد من الحركة السياحية العربية لمدن البحر الأحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى التنسيق مع الطيران الخاص لدعم حركة الطيران الفترة المقبلة .

ومن جانبها قالت الشيخة فريحة الاحمد الصباح إن المصريين والعرب اليوم يدا واحدا من أجل مصر العروبة ،معربة عن تقدير الكويت لمصر وما تمر به من متغيرات في ظل مرحلة التحول الديمقراطي مؤكدة على أن الشعب الكويتي يقف إلى جوار الشعب المصري ويضع نصب عينيه الحفاظ على أمنة وأمانة .

و قال السفير سالم غصاب سفير الكويت بالقاهرة أن العلاقات المصرية الكويتية تضرب بجذورها في عمق التاريخ وأن وقوف الكويت بجانب مصر واجب ، معربا عن تفاؤله بمستقبل العلاقات المصرية الكويتية ومرحبا بالتعاون السياحي وتدشين خط طيران مباشر من الكويت لشرم الشيخ.

و قالت الشيخة هند القاسمي زوجة حاكم الشارقة أن مصر ستظل كما كانت دولة رائدة ومحورية وأعربت عن أمانيها لمصر دائماً بالسلامة والتقدم ووجهت الشكر لكل من قام على هذه المبادرة .

و قالت الشيخة سهيلة من قطر أن مصر هي الأم وهي الأصل وهي التي قامت بتخريج العلماء العرب والمثقفين وكل عربي له ذكريات جميلة في مصر منذ الطفولة ، مضيفة أنه مهما اختلفت الآراء أو وجهات النظر سيظل كل العرب شعب واحد ودم واحد وستظل مصر أم الدنيا وأم الجميع .

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.