مختارات
الرئيسية / اقتصاد / بنك HSBC يتوقع انتعاش مبيعات الصكوك الإسلامية فى 2014
لوجو HSBC

بنك HSBC يتوقع انتعاش مبيعات الصكوك الإسلامية فى 2014

قال بنك HSBC إن انتعاش إصدارات السندات الإسلامية (صكوك) من الحكومات والشركات الراغبة فى تقليص تكاليف التمويل سيسهم فى زيادة مبيعاتها بحلول العام القادم.
وذكرت وكالة بلومبرج نقلا عن محمد داود رئيس قسم الصكوك لدى البنك الذى قام بإدارة أكبر إصدارات منها فى عام 2013 أن المقترضين سيقبلون على شراء الصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التى تتجه العديد من الحكومات الاسلامية بداية من دبى حتى ماليزيا لإصدارها بكثافة. ويعمل البنك كذلك على طرح أدوات جديدة سيكون من شأنها احتدام حدة المنافسة بين الصكوك وغيرها من السندات التقليدية.
وكشف مسح أجرته وكالة بلومبرج أن مبيعات السندات الإسلامية ستتراجع بنسبة 9.5% فى عام 2013 لتصل إلى 42 مليار دولار بعد بلوغها مستوى قياسى يقدر بنحو 46.4 مليار دولار فى العام الماضي. وقالت وكالة موديز للتصنيف الائتمانى إن مبيعات الصكوك التى ستصدرها ماليزيا ودول الخليج عام 2014 ستصل إلى 60 مليار دولار.
وقال داود إن العام القادم سيشهد إقبال دول جديدة على إصدار الصكوك، متوقعا إصدار المزيد منها من قارة آسيا ومن خارج الأسواق التقليدية.
وأعلنت العديد من دول العالم عن خطط لبيع الصكوك كجزء من الجهود التى تبذلها للاستحواذ على حصة أكبر من القطاع الذى ستتضاعف أصوله لتصل إلى 2.7 تريليون دولار بحلول عام 2017.
وقالت هونج كونج التى تعد خامس أكبر مركز تداول للعملة إنها ستقوم بطرح أولى من الصكوك لتحفيز أسواق رأس المال.
وأعلن ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى أن بلاده تعتزم بيع أذون إسلامية.

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.