مختارات
الرئيسية / اقتصاد / حمادي : قطاع الخدمات المصرفية بـ ” CIB” يغطي 29 ألف شركة
لوجو البنك التجارى الدولى

حمادي : قطاع الخدمات المصرفية بـ ” CIB” يغطي 29 ألف شركة

خاص لـ ” الكبار “

أكد رشوان حمادي رئيس إدارة التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي CIBإن الاولوية الآن لدي الادارة ليس جذب عملاء جدد فقط ولكن الاولوية ايضا تأتي في تغطية القاعدة الموجودة لدي البنك من الشركات والتي تصل الي 29 ألف شركة يحظي منهم حوالي 2700 شركة بتغطية شاملة من خلال شبكة مديرين العلاقات والذي سيصل عددهم الي 50 مديرا بحلول 2014.

واضاف حمادي ان المستهدف في الفترة القادمة هو تغطية شاملة لستة آلاف شركة وهذا يعني اننا نتوسع من ناحيتين .. عملاء جدد وزيادة بيزنس الشركات الموجودة بالفعل وزيادة مديرين العلاقات الذين يتحملون مسئولية التغطية الشاملة لهذه الشركات.

قال حمادي : ان مدير العلاقات بالنسبة للعميل هو بمثابة المفتاح السحري له بمعني هو الذي يتابع العميل في كل الخطوات من صفقات وانهاء أي مشكلة يواجهها العميل فإن مدير العلاقات يقوم بتقديم كافة خبرته للعميل وذلك لانه تعلم القواعد بشكل صحيح من أجل تقديم خدمة متميزة تكون علي أعلي درجة من الدقة وأهم ميزة في التعامل مع مدير العلاقات انك تتحدث في كل شيء يخص العمل مع شخص واحد فقط  وهو الذي ينهي معاملاتك البنكية خاصة ان البنك التجاري الدولي CIBيتميز بأن كل قواعده منظمة بمعني لو ان عملك يتخذ طريقة (س  ) إذن ستحصل علي مزايا محددة مسبقا وبالتالي العميل والبنك في حالة تكامل فإذا انطبقت شروط محددة علي العميل فهو سيحصل علي خدمة ما دون الدخول في اجراءات جديدة وهذا معناه السرعة في اداء الخدمة والسرعة في العمل .. خاصة ان مديرين العلاقات يتم تدريبهم علي اسس ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة قائمة علي السرعة فبالنسبة للعميل فهي اموال يتم ضخها في السوق ومن ناحية البنك السرعة تؤدي الي تحقيق عائد علي الاستثمارات لأن تكلفة العملية مع السرعة ستكون منخفضة فمثلا لايصح ان يكون هناك قرض بخمسة ملايين جنيه وأظل ادرس فيه ثلاثة شهور ان كان يصلح منحه ام لا فالمشروعات كي تنجح لابد ان يكون هناك قواعد ثابته ومعروفة للعميل ومدروسة لمدير العلاقات المسئول عن العميل .

من ناحية أخري اشار حمادي الي ان هناك العديد من المميزات التي تجذب العملاء لهذا القطاع في البنك ومن هذه المميزات التمويل فهناك برامج تمويل لدي البنك قد تكون موجودة في بنوك اخري ولكن في البنك التجاري الدولي CIBهناك ميزة تنافسية في نفس البرنامج فنحن البنك الوحيد في مصر الذي يستطيع تمويل شركة مشروعات صغيرة حتي سبعة ملايين جنيه خلال ثلاثة اسابيع فقط اي في 21 يوم تكون الموافقة والتسهيلات الإئتمانية مفعلة والاجراءات انتهت سواء عن طريق قروض طويلة الاجل او قصيرة الاجل.

ايضا البنك التجاري الدولي CIBهو البنك الوحيد الذي يقوم بعمل تسهيل ائتماني بهذا الحجم خلال شهر واحد في حين اسرع تسهيل ائتماني في البنوك الاخري يصل الي 3 شهور كحد ادني وهذا لاينافسنا فيه اي بنك.

هناك كذلك قائمة بالنسبة لقبول العميل من عدمه في البنك فما دامت الشروط تنطبق علي العميل يتم قبوله دون اي تأخير وهذه الشروط مالية وغير مالية والشروط غير المالية أهم من الشروط المالية مثل شرط الخبرة الخاصة بالعميل وكيفية الادارة وعدد الموظفين بالشركة وهذه القواعد التي يضعها البنك تتطابق تقريبا مع نظم عالمية معمول بها بالفعل والبنك تواصل مع بنوك كبري بالخارج فأذكر اننا تواصلنا مع بعض البنوك فى الهند وقمنا بزيارة سفارة الهند لمدة اسبوع وذلك لتميز الهند في المشاريع الصغيرة والمتوسطة وبالفعل استفدت الكثير من هذا الاحتكاك الدولي .. هناك ايضا زملاء في ادارتنا سافروا الي لزيارة بنوك أوروبا واطلعوا علي احدث ما يتم في المشروعات الصغيرة والمتوسطة فلابد ان نستفيد من تجارب الاخرين ونبدأ من حيث انتهوا لذلك استطيع القول ان قطاع الخدمات المصرفية للأعمال حاليا هي نتاج تجاربنا السابقة داخل البنك وتجارب بنوك اخري داخل مصر وتجارب بنوك خارج مصر فضلا عما يمدنا به مجلس الادارة لأن الدراسات العالمية تتجمع لديهم وقاموا بمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن هذه المشروعات لذلك هذا القطاع استطاع ان يحقق درجات من التميز في وقت قليل ورغم النجاح الا اننا نشعر في الادارة اننا لم نبدأ بعد.      

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.