مختارات
الرئيسية / جمال و موضة / خبيرة التجميل جيهــــان جمــــال تكتب : اختاري الماكياج المناسب لبشرتك

خبيرة التجميل جيهــــان جمــــال تكتب : اختاري الماكياج المناسب لبشرتك

جيهــان جمال

جيهــان جمال

تبدأ الخطوة الأولى في تحديد نوع المستحضر، وتختلف المستحضرات فيما بينها بحسب طبيعة تكوينها، فطبيعة تركيب المستحضر يمكن أن تعطيك فكرة عن مدى جفاف المادة المستعملة ومدى ملاءمتها لبشرتك.
فيقترح خبراء التجميل أن يتم استخدام المساحيق التي تحوي مواد زيتيه على البشرة الجافة، لذلك قومي باستخدام المستحضرات التي تكون على شكل سائل
للبشره الدهنية استخدمي المستحضرات التي تأتي على شكل قلم رسم.
أما إذا كانت بشرتك متوسطة بين الدرجتين فينصح الخبراء أن تستخدمي المستحضرات التي تكون على شكل كريم أو حتى بودرة…
المستحضرات التي تكون على شكل أقلام الرسم تعتبر عملية جدا لأنها سهلة الحمل و يمكن استخدامها بدقه متناهية في أماكن وجود المشكلة على بشرتك.
ويعتبر استعمالها مثاليا في إخفاء البثور إلا أن العلماء ينصحون أن لا يتم استخدامها مباشرة على البشرة لأن ذلك سيلوث المستحضر وإنما يجب وضعها على قطعة من القطن ومن ثم استخدامها على البشرة.
المستحضرات السائلة كذلك سهلة الاستعمال ودقيقة إلا أنها عرضه لان تتسرب من العبوة أو حتى أن تتأثر بعوامل الحرارة كونها على شكلها السائل.
أما المستحضرات التي تأتى على شكل قابل للدهن فهي فعالة إذا كانت المساحة المراد إخفائها كبيره أما إذا كانت المنطقة صغيره فهي غير فعاله. لذلك ينصح استخدامها بواسطة فرشاة مخصصه لهذه الغاية.
كيف تختارين درجة اللون المناسبة لبشرتك؟
قومي بوضع جميع هذه المستحضرات على بشرتك قبل الشراء و لاحظي أي منها يناسب بشرتك اكثر.
فعادة هذه المستحضرات تكون ذات ألوان تتدرج بين الأخضر و الأصفر و البنفسجي المائل إلى الزرقة لذلك اختاري اللون الناسب لبشرتك من بينها.
فإذا كانت بشرتك تميل إلى الحمرة اختاري اللون الأخضر، أما إذا أردت إخفاء دوائر بنفسجية تحت العينين فان اللون الأصفر هو الأفضل لهذه المهمة. فالفكرة إذا هي اختيار لون معاكس للون بشرتك لتبدو البشره ذات لون طبيعي.
في النهاية ينصح الخبراء باستخدام أنواع معروفه من المستحضرات، ويفضلون أن تستخدمي المستحضر لمده يوم قبل ن تقرري شراءه..

موبايل : 01148482775

Facebook : https://www.facebook.com/pages/Gihan-Gamal-Makeup-Artist/258239120963634

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك

عن ELkebar-admin

مجــلة الكبـــار .. مجــلة اقتصــادية شــهرية تعد ملتقى الخــبراء وقــادة الــرأي في المجــال الاقتصــادي , ونافــذة رجــال الأعمــال والمســتثمرين على المشــروعات الاقتصــادية التي تهدف إلى عــرض ومناقشــة القضــايا الاقتصــادية المصــرية والعربيــة والدوليــة بأســلوب موضــوعي وأمــانة صحفيــة وتقديــم الخدمــات الاســتثمارية والبنــكية والتجــارية لقطــاعات المجتمــع .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.